accessibility

المملكة الاردنية الهاشمية

وزارة التربية والتعليم

إمكانية وصول الأشخاص ذوي الإعاقة

تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
تجاوز إلى القائمة الرئيسية
تغيير ألوان الموقع

home

اختتام دورة التدريب على دليل الإشراف التربوي2015

الرئيسية/ الاخبار / اختتام دورة التدريب على دليل الإشراف التربوي2015

شارك

الخميس, آذار 15, 2018

اختتام دورة التدريب على دليل الإشراف التربوي
الإعلام التربوي/ محمد الصرايرة
15/3/2018
أختتمت اليوم في مركز تدريب مصادر التعلم، دورة التدريب على دليل الإشراف التربوي2015، والتي انعقدت على مدار خمسة أيام، حيث تم تدريب مدراء ومديرات المدارس الحكومية والبالغ عددهم 82 مديرا ومديرة على محاور الدليل الاشرافي الجديد ومن أهمها:
1- فلسفة التربية والتعليم والسياسات التربوية.
2- كفايات المشرف التربوي ومهاراته.
3- بناء نموذج النمو المهني للمعلم والقائد التربوي.
4- الأساليب الإشرافية.
5- نماذج وأدوات الإشراف التربوي.
ويأتي إعداد هذا الدليل انسجاما مع رؤية الوزارة وتوجهاتها في التطوير القائم على المدرسة والمديرية، نتيجة للتحول إلى الاقتصاد المبني على المعرفة، والذي أدى إلى تغير استراتيجيات وسياسات ونظم العملية التربوية، التي أصبحت أكثر تركيزا على تلبية الحاجات الجديدة لمجتمعات المعرفة، ليتمكن المشرفين التربويين ومديري المدارس من مساعدة المعلمين على اكتساب القدرات اللازمة لتيسير حصول الطلبة على القدرات اللازمة للسوق، ومشاركة الخبرات والمهارات بين المعلمين، وبناء قدراتهم في توظيف الاستراتيحيات الجديدة.
هذا وقد تفقدت عطوفة مديرة التربية والتعليم للواء المزار الجنوبي السيدة أروى الضمور يرافقها مديرة الشؤون التعليمية والفنية د. رابعة العيدي ورئيس قسم التدريب والإشراف التربوي د. نعمات الطراونة المشاغل التدريبية الختامية، وشكرت الضمور السادة مديري ومديرات المدارس على حضورهم والتزامهم بالمشاغل التدريبية، وحرصهم على الإفادة من المستجدات التربوية، لموقعهم الحساس والهام في العملية التربوية كقادة تربويين ميدانيين، وحلقة الوصل بين الطالب والمعلم والمجتمع والإدارة التعليمية.
كما وتقدمت بالشكر للسيدة مديرة الشؤون التعليمية والفنية د. رابعة العيدي لتواصلها المستمر مع الميدان، ومتابعتها للمشاغل التدريبية ومجتمعات التعلم المختلفة.
وأثنت عطوفتها على جهود المدربين من المشرفين التربويين، وجهود قسم الإشراف التربوي ممثلا برئيس القسم د. نعمات الطراونة وأعضاء القسم السيد محمد الصرايرة، والسيدة ميساء القطاونة.
كما ثمنت جهود قسم مصادر التعلم ممثلا برئيس القسم السيدة بلقيس الطراونة على استضافة البرنامج التدريبي وتسهيل مهمة المدربين والمتدربين، وتهيئة الظروف والأجواء المناسبة للتدريب.

وفي نهاية اللقاء تفضلت عطوفتها بتوزيع الشهادات التقديرية على المتدربين.

Print
كيف تقيم محتوى الصفحة؟

كيف تقيم محتوى الصفحة؟

استثمر في الأردن
المركز الوطني للأمن السيبراني