accessibility

المملكة الاردنية الهاشمية

وزارة التربية والتعليم

إمكانية وصول الأشخاص ذوي الإعاقة

تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
تجاوز إلى القائمة الرئيسية
تغيير ألوان الموقع

home

طالبات مدرسة حفصة بنت عمر الثانية يزرن مديرية التربية والتعليم .

الرئيسية/ الاخبار / طالبات مدرسة حفصة بنت عمر الثانية يزرن مديرية التربية والتعليم .

شارك

الأربعاء, أيار 2, 2018

بالتنسيق مع مجلس التطوير التربوي لتربية الزرقاء الأولى زارت مجموعة من طالبات المدرسة مديرية التربية والتعليم بهدف التعرف على مديرية التربية وطبيعة العمل بين اقسامها وذلك بحضور مدير الشؤون التعليمية والفنية الدكتورة رابعة عبد الله ورئيس مجلس التطوير التربوي لتربية الزرقاء الأولى السيد عامر الوظائفي والسيد محمد الخلايلة رئيس تجمع شبكة عوجان .
يذكر ان مدرسة حفصة بنت عمر الثانية ورغم شح الإمكانيات تقوم بدمج بعض الطلبة من ذوي الاحتياجات الخاصة القابلين للتعلم فيها حيث اظهر بعض الطلبة فيها قدرات لافته تخطت زملائهم العاديين في بعض أوجه الموهبة مما أكد نجاح تجربة دمج أولئك الطلبة في المحيط المدرسي .
واضاف الدكتور الكلوب خلال اللقاء ان هناك جهود كبيرة تبذل لتهئية المدارس الحكومية لاستقبال الطلبة من ذوي الاحتياجات الخاصة ، واكد على ضرورة الاهتمام بمثل هذه الفئات من الطلبة وان استقبال الطلبة ذوي الاحتياجات الخاصة لا خلاف عليه الا أنه مرهون بجاهزية المدرسة مناشدا مديري ومديرات المدارس ان تكون انسانيتهم هي الفيصل في قبول الجميع دون تمييز بسبب ليس للطالب ذنبا فيه .
وتضيف والدة إحدى الطالبات انها كانت متخوفة في البداية من الدمج ولكن تمييز ابنتها بدد جميع تلك المخاوف ، معربة عن فخرها بابنتها التي استطاعت تحدي الإعاقة والانخراط في الحياة المدرسية ، موجهة شكرها لمديرية التربية والتعليم على التسهيلات التي تقدمها لخدمة الطلبة كما أثنت على إدارة المدرسة التي ساهمت في تحقيق هذا الانجاز .
وفي نهاية اللقاء شكر عطوفته مجلس التطوير التربوي على الخدمات التي يقدمها لمدارس المديرية وشكر كذلك مديرة ومعلمات وطلبة المدرسة على الجهود المبذولة والمميزة وشكر طالبات المدرسة على هذه اللفتة الجميلة .

Print
كيف تقيم محتوى الصفحة؟

كيف تقيم محتوى الصفحة؟

استثمر في الأردن
المركز الوطني للأمن السيبراني