accessibility

المملكة الاردنية الهاشمية

وزارة التربية والتعليم

إمكانية وصول الأشخاص ذوي الإعاقة

تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
تجاوز إلى القائمة الرئيسية
تغيير ألوان الموقع

home

العكور يفتتح معرض المشاريع والمبادرات الإبداعية في المزار الجنوبي

الرئيسية/ الاخبار / العكور يفتتح معرض المشاريع والمبادرات الإبداعية في المزار الجنوبي

شارك

الجمعة, أيار 4, 2018

العكور يفتتح معرض المشاريع والمبادرات الإبداعية في المزار الجنوبي
الإعلام التربوي-   المزار الجنوبي-  محمد الصرايرة
مندوبا عن معالي وزير التربية والتعليم الأكرم الدكتور عمر الرزاز رعى الأمين العام لوزارة التربية والتعليم الدكتور محمد العكور صباح يوم الأربعاء الموافق 2/5/2018 فعاليات افتتاح معرض المشاريع والمبادرات الإبداعية.
حيث كان في استقبال عطوفته مديرة التربية والتعليم السيدة أروى الضمور ومدير الشؤون الإدارية والمالية السيد سالم الدغيمات وعدد من مديري الدوائر الحكومية والأهلية وأبناء المجتمع المحلي في لواء المزار الجنوبي وقضاء مؤاب، وأعضاء مجلس المحافظة، ومجلس التطوير التربوي، ورؤساء الأقسام والمشرفين التربويين والموظفين في المديرية ومديري ومديرات المدارس والمعلمين والمعلمات وجمع من أبنائنا الطلبة.
كما قدم فريق الكشافة بقيادة الكابتن درويش القيسي استعراض تحية الاستقبال ممزوجة بهتافات وطنية وترحيبية مميزة.
واستهل حفل الافتتاح الذي أقيم في مدرسة مطل المزار الأساسية المختلطة بالسلام الملكي، ثم تلاوة عطرة من الذكر الحكيم تلتها الطالبة تبيان الصرايرة.
وألقت كلمة الافتتاح عطوفة مديرة التربية والتعليم السيدة أروى الضمور رحبت فيها براعي الحفل والحضور الجماهيري، وأعربت عن سعادتها لهذا اللقاء التربوي حيث يجمعنا رابط التربية والتعليم، والذي يجيء في ظل احتفالات المملكة بالأعياد والمناسبات الوطنية التي تُعمِّق في نفوسنا جميعا معاني الوحدة الوطنية وقيم الانتماء والولاء لتراب الوطن وقيادته الهاشمية الفذة التي ترعى التميز والابداع.
وأضافت : وإذ نفتخر بكوننا معلمين فإننا نستلهم توجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم في ورقته النقاشية السابعة بأن التعليم حق لكل أردني وأردنية وأن مستقبل الأردن مرتبط بالتعليم.
وثمنت حرص معالي وزير التربية والتعليم على تبني المواهب ودعم المبادرات لدورها في تنمية شخصية الطالب، وخلق جيل على قدر المسؤولية والثقة بالنفس.

وتفضل عطوفة راعي الحفل يرافقه مديرة التربية والتعليم، وعدد من الحضور بجولته الاستطلاعية داخل أروقة معرض المبادرات الإبداعية الزاخر بفضاءات الإبداع المختلفة:
- رواق القصة القصيرة
- رواق القراءة 
- رواق الحساب
- رواق مشاركة الأهل
- رواق الألعاب التعليمية 
- رواق المعلم الفنان.
حيث استعرض عطوفته والمرافقون أهم المنجزات في تلك المجالات واستمع إلى شرح موجز من العارضين ( طلبة، معلمين، مشرفين) حول محتوى وأهداف وأثر هذه المبادرات.

كما تميز المعرض بدمج ذوي الاحتياجات الخاصة و مرض التوحد باستعراض قدراتهم و كفائتهم والتي لم تقل عن غيرها بل وتميزت وتفردت بتحديد إثبات إمكانيتها ووجودها.

ثم تفضل عطوفته بافتتاح معرض المشاريع الإبداعية ونادي "الأردينو و الروبوت" في قسم مصادر التعلم، وقام بجولة داخل قاعات المعرض مستعرضا أهم المشاريع والإبتكارات العلمية : " الاردوينو والروبوتكس والطاقة والوسائل التعليمية والفن وزاوية التدوير والبيئة ".
واستمع خلال جولته إلى شرح حول فكرة هذه التصاميم وآلية عملها، قدمه عدد من الطلبة المشاركين، وقدمت رئيس قسم مصادر التعلم السيدة بلقيس الطراونة، ومشرف المعرض الأستاذ باسل الحروب عرضا وافيا حول فكرة المعرض وأهدافه وأهم المنجزات الإبداعية مثمنين جهود الطلبة والمعلمين المشاركين.
في نهاية الحفل تم تكريم عطوفة راعي الحفل من قبل مديرة التربية والتعليم وتسليمه نسخة من المصحف الشريف.
وختم عطوفته الزيارة بكلمة شكر وعرفان نقل خلالها تحيات وشكر معالي وزير التربية والتعليم الدكتور عمر الرزاز، وأعرب عن امتنانه وسعادته على هذه الإبداعات والانجازات، مؤكدا أن خطة الوزارة المستقبلية تهدف إلى تفعيل الأنشطة المدرسية، لدورها في التعلم وصقل الشخصية، فأطفالنا يتميزون بالذكاء والإبداع أكثر مما نتوقع، ومن واجب مديريات التربية والتعليم كشف الإبداع ورعايته
وعبر العكور عن شكره العميق لمديرة التربية والتعليم والهيئات التعليمية والإدارية واللجان الفنية والمجتمع المحلي وجميع القائمين والمشاركين في هذا الإنجاز التربوي الوطني المميز.
وعلى هامش الزيارة تم عقد لقاء صحفي مع عطوفته في مكتب رئيس قسم مصادر التعلم.

 

Print
كيف تقيم محتوى الصفحة؟

كيف تقيم محتوى الصفحة؟

استثمر في الأردن
المركز الوطني للأمن السيبراني