بسم الله الرحمن الرحيم
وزارة التربية والتعليم
محضر اجتماع مدير التربية والتعليم لمنطقة معان بمدراء ومديرات المدارس
رقم (4) لسنة 2015
اليوم / الثلاثاء المكان/قاعة مدرسة بنات معان المهنية
التاريخ / 25/8/2015 الزمان/ الساعة 10:30 صباحا
جدول الإعمال :
1. أمور تربوية هامة
2. استعدادات المدارس لاستقبال العام الدراسي الجديد 2015/2016
3. ما يستجد من أعمال
الحضور
ترأس عطوفة السيد مدير التربية والتعليم لمنطقة معان اجتماعه الرابع لعام 2015 بمدراء ومديرات المدارس التابعة للمديرية وبحضور السيد مدير الشؤون التعليمية والفنية و رؤساء الأقسام والمشرفين التربويين.
وقائع الاجتماع
بداية ،رحب عطوفة المدير بالسادة مدراء المدارس وشكرهم على حضورهم وعلى متابعتهم وتواجدهم في مدارسهم إثناء العطلة الصيفية وهنأهم ببدء العام الدراسي الجديد 2015/2016، وبعدها أكد عطوفة المدير على الآتي:-
1. الانتهاء من أعمال الصيانة في المدارس قبل اليوم الأول من بدء العام الدراسي ومتابعة نظافة جميع مرافق المدرسة.
2. عدم قبول طلاب وكالة الغوث /الانروا.
3. عدم التأخر في الرد على بريد المديرية ليتسنى للمديرية بإجراء اللازم على الكتب الرسمية في الوقت المحدد وأيضا إرسال التقارير الشهرية للأنشطة والمرافق دون تأخير والرد على الهاتف وإبقاء الهواتف الخلوية مفتوحة .
4. متابعة دوام جميع العاملين في المدرسة ، وكذلك غياب الطلاب وخاصة المرحلة الثانوية وتبليغ ولي الأمر بالغياب بأي وسيلة متاحة و خاصة طلاب المرحلة الثانوية.
5. سيتم دمج المدارس التي يقل عدد طلبتها عن 30 طالبا وكذلك دمج شعب المرحلة الثانوية التي يقل عددها عن عشرة طلاب.
6. عدم فتح شعب اقل من عشرة طلاب
7. الزى المدرسي إجباري اعتبارا من 1/10/2015 ويكون اللون الأزرق للصفوف الدنيا ولغاية الصف السادس والكاكي من الصف السابع فما فوق هذا للذكور أما الإناث فيكون اللون الأزرق لغاية الصف السادس واللون الأخضر للصف السابع فما فوق والطالبات اللواتي يرتدين الجلباب يرتدين اللون المذكور لكل مرحلة.
8. تفعيل دور المشرف إثناء الزيارات وتقديم تقارير زيارات حول الزيارة تتضمن ساعة الوصول والمغادرة وما تم انجازه.
9. إعطاء الأهمية في الزيارات للصفوف الثلاثة الأولى ومراعاة أن تكون المعلمة أصلية لهذه المرحلة ولن يتم تعيين الإضافي لهذه المرحلة إلا بدل مريض أو مجاز.
10. التنسيق مع قسم التعليم العام لفتح الشعب وحصص التقوية للتوجيهي.
11. لا مراكز للطلبة السوريين في مدارسنا ( مراكز مسائية)
12. عدم قبول أي تبرعات نقدية أو عينية إلا بعد اخذ الموافقة المسبقة.
13. عدم استخدام مرافق وساحات المدرسة لأي جهة كانت إلا بعد اخذ الموافقة وكذلك عدم إقامة أي نشاط مع أي جهة إلا بعد اخذ الموافقة من المديرية.
14. عدم تكليف الطلاب بأي أعباء مالية.
15. متابعة المقررات الدراسية للمرحلة الثانوية المحذوف منها والمطلوب مع قسم الإشراف والامتحانات وحفظ التعاميم وتوقيع الطلبة عليها وإعطاء نسخة لمعلم المبحث وكلك متابعة قسم الكتب بالطبعات المعتمدة لجميع الصفوف.
16. عدم إقامة أي بازار إلا بعد اخذ الموافقة المسبقة من المديرية.
17. العدالة في توزيع الأنصبة بين المعلمين وإعطاء الإداريين أنصبتهم كما هو مقرر في خطة التشكيلات وعدم تفريغ أي معلم للقيام بأعمال إدارية.
18. إزالة أي عوائق قد تشكل خطرا على الطلاب ( ألواح زجاج مكسورة ، جدران آيلة للسقوط ، مفاتيح كهرباء ......).
19. متابعة دوام الحراس وار سال انقطاع في الحراس الذين لا يلتزمون بالدوام.
20. متابعة أمور المدارس مع المدراء المختصين في المديرية كل حسب اختصاصه.
21. متابعة صرفيات المياه والكهرباء /العدادات.
22. قبول الطلبة وعدم إرجاعهم للمديرية بحجة عدم وجود متسع .
23. تدقيق طلبات الثانوية العامة ومطابقتها مع بطاقات الجلوس.
24. لن يتم تعيين إضافي الا بوجود شاغر وبعد اخذ موافقة الوزارة.
25. حضور حصص صفية حسب جدول يومي لمدير المدرسة ولاطلاع على خطط المعلمين ودفاتر التحضير ودفاتر العلامات.
26. متابعة كافة سجلات المدرسة والتوقيع عليها وتفعيل منع التدخين في المدارس.
27. استكمال الخطة التطويرية للمدارس والصرف من المنحة الكندية حسب أوجه الصرف.
28. حضور الطابور الصباحي معني فيه جميع العاملين في المدرسة ورفع العلم إثناء الطابور مع الامتثال لذلك.
29. الصف المناوب : كل يوم صف معني بالنظام والنظافة.
30. حصص الثقافة المالية لمعلم المهني .
31. الروضة للأردنيين وأبناء الأردنيات يعاملون معاملة الأردنيين.
32. أي موظف ينهي خدماته /عمل كشف تسلم وتسليم للذين عليهم عهدة وكذلك عمل كشف تسلم وتسليم للموظف الجديد.
33. صرف الفواتير والمطالبات المالية خلال أسبوع.
34. سيتم متابعة الشعب الوهمية من خلال لجنة التخطيط في المديرية.
35. التأهيل للتوجيهي لمن يستحق فقط.
36. الطلاب السوريين يقبلوا حسب أماكن سكناهم .
37. إبلاغي شخصيا بأي نواقص حسب التشكيلات المقررة.
38. التنسيق مع رئيس قسم النشاطات لإقامة الاحتفالات ولرعاية الأنشطة.
39. الرحلات المدرسية ما يتعلق بالإناث السابع فما فوق لا رحلات خارجية.
40. 1/9 دوام فعلي للطلاب (برنامج ، كتب ، انصبة)
41. توزيع العاشر كان على النحو الآتي:-
59 فما فوق صناعي ، 57 فما فوق اقتصاد منزلي ، 50 فما فوق أدبي ، غير ذلك تلمذة.
42. الالتزام بأوقات الدوام الرسمي وكذلك حضور الطابور الصباحي وإبلاغ المديرية في حالة حاجة المدير للمغادرة
43. استلام البريد من المديرية من قبل المدير أو المساعد أو السكرتير وعدم إرسال أي شخص آخر وسيتم تخصيص سيارة لتوزيع البريد على المدارس بواقع يوم في الأسبوع أو عند الحاجة.
44. استثمار فريق الصيانة عند زيارة المدرسة وعدم توقيع نموذج الصيانة إلا بعد الانتهاء من كافة إعمال الصيانة المطلوبة.
45. تنظيف خزانات المياه في المدرسة وبإشراف مدير المدرسية ولجنة الصحة في المدرسة وتوثيق ذلك في محضر موقع من اللجنة الصحية قي المدرسة.
46. مطالبات التعليم الإضافي تسلم لقسم شؤون الموظفين في 25/ من كل شهر.
انتهى الاجتماع عند الساعة : 12:30 ظهراً
مقرر الاجتماع : رئيس قسم الإعلام والاتصال المجتمعي
مدير التربية والتعــليم
حسين محمد الحسنات
كيف تقيم محتوى الصفحة؟
آخر تعديل
يدعم إنترنت إكسبلورر 10+, جوجل كروم, فايرفوكس, سفاري
من الأفضل مشاهدة هذا الموقع من خلال شاشة 768 × 1366
البرنامج المطلوب للتصفح: Adobe Reader
عدد زوار الموقع: 97390