accessibility

المملكة الاردنية الهاشمية

وزارة التربية والتعليم

إمكانية وصول الأشخاص ذوي الإعاقة

تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
تجاوز إلى القائمة الرئيسية
تغيير ألوان الموقع

home

اجتماع مع رؤساء الأقسام

الرئيسية/ الاخبار / اجتماع مع رؤساء الأقسام

شارك

الأحد, حزيران 3, 2018

ترأست مديرة التربية والتعليم السيدة اروى الضمور الاجتماع الخاص مع رؤساء الأقسام والمشرفين التربويين العامين في المديرية وبحضور مدير الشؤون التعليمية والفنية السيد سامي الكواليت، ومدير الشؤون الإدارية والمالية السيد احمد الحطيبات. وفي بداية حديثها رحبت عطوفتها بالحضور جميعا وأكدت سعادتها الغامرة بالانضمام الى أسرة التربية والتعليم في هذه المديرية الأم، وتناول الاجتماع نقاط أبرزها :
-التأكيد على الدور الفاعل لرئيس القسم وقدرته على قيادة فريق العمل في قسمه.
- التأكيد على الزيارات الميدانية ورصد الحاجات والعمل على تلبيتها وتزويد مديرة التربية والتعليم بخلاصات وتقارير وتوصيات، مع المتابعة وتحديد الإجراء المتخذ وما تم إنجازه وما لم يتم إنجازه للحاجات. والتوصيات المدونة في التقارير 
- تكثيف الزيارات وتشكيل فرق عمل خلال العطلة الصيفية والعمل على تلبية احتياجات المدارس بحيث تكون الجاهزية عالية والبدء بالعام الدراسي الجديد منذ اليوم الأول. وتزويد قسم الإعلام التربوي بإنجازات الأقسام ليتم إدخالها وتوثيقها على موقع المديرية الإلكتروني . واكدت الضمور ان هذه الزيارات او زيارات الرقابة او المساءلة هي وقائية تصحيحية وداعمة لمدير المدرسة.
-اكدت على ضرورة تزويدها بتقرير مفصل من كل قسم عن الانجازات والعقبات والتوصيات ومهام كل عضو في القسم والخطط المستقبلية والمبادرات الإبداعية فردية او جماعية.
وتصنيف المدارس حسب طبيعة الأداء وذلك لوضع الخطط والمتابعة للمدارس التي أداءها ليس بالمستوى المطلوب حسب معايير المدرسة الفاعلة وفي المقابل تعزيز نجاحات المدارس المتميزة والاستفاده من خبراتها وتبادلها. 
-الالتزام بالدوام الرسمي من خلال البصمة لموظفي المديرية والتعاون التام فيما يتعلق بالاجازات والمغادرات الخاصة والرسمية. 
- ستشارك المديرية في العطلة الصيفية بمشروع بصمة وسيكون هناك أدوار ومشاركات لبعض الأقسام، ولا بد من تضافر كل الجهود لنجاح هذا المشروع.
وبعدها استمعت عطوفتها إلى ملاحظات ومداخلات الجميع، مجيبة عنها ، ومبدية توجيهاتها حولها شاكرة جهودهم وتعاونهم التام .

Print
كيف تقيم محتوى الصفحة؟

كيف تقيم محتوى الصفحة؟

استثمر في الأردن
المركز الوطني للأمن السيبراني