accessibility

المملكة الاردنية الهاشمية

وزارة التربية والتعليم

إمكانية وصول الأشخاص ذوي الإعاقة

تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
تجاوز إلى القائمة الرئيسية
تغيير ألوان الموقع

home

اجتماع المشرفين التربويين.

الرئيسية/ الاخبار / اجتماع المشرفين التربويين.

شارك

الأحد, حزيران 10, 2018

ترأست عطوفة مديرة التربية والتعليم السيدة أروى الضمور اجتماعا مع المشرفين التربويين بحضور رئيس القسم السيد عوض الصرايرة في المركز الريادي/المرج يوم الخميس الموافق7/6/2018م.
رحبت عطوفتها بجميع الحضور وقالت إنني أفتخر وأعتز بأنني عملت مشرفة تربوية، وكل الاحترام والتقدير لكل مشرف تربوي في الميدان...بوركت جهودكم التي بذلتموها في جميع الفعاليات ومتابعتكم الحثيثة والتدريب والدورات وورشات العمل وقد اكدت الضمور في الاجتماع على ما يلي:
ـ المشرف المتميز الذي يترك البصمة والأثر بلمسة فنية ويتحدث عنه الميدان التربوي، وهو القائد التربوي وعنوان التميز والإبداع.
2ـ لا بد من الابتعاد عن الروتين والبرنامج اليومي في العمل الإشرافي في الميدان لذا لا بد من الأفكار الجديدة والمبادرات الإبداعية بالتعاون الجاد والمثمر مع الميدان سواء كانت فردية أو جماعية وعلى مستوى المدرسة او المديرية او التخصص ودور المشرف أساسي في تجذير التميز والإبداع في الميدان وتعزيزه.
3ـ الاهتمام بالاختبارات الدولية والوطنية ووضع الخطة من بداية العام الدراسي في شهر أيلول بمشاركة مديري المدارس والمعلمين والتركيز على التدريب المستمر للمستويات العليا من التفكير الإبداعي والتفكير الناقد.
4ـ متابعة انجازات الخطة التطويرية سيكون هناك اجتماع خاص لمناقشة الخطة وتفعيلها .
5ـ قيام المشرف التربوي بتفعيل دوره في العطلة الصيفية ووضع خطة بالتعاون مع رؤساء الأقسام في المديرية بحيث يكون الاستعداد للفصل الدراسي الأول والجاهزية من اليوم الاول في 1/9.
6ـ التقييم الذاتي لكل مشرف وله ملف خاص فيه مهامه في الصيف وماذا أنجز خلال العطلة الصيف من شهرحزيران حتى أول أيلول 1/9/2018.

وبعد ذلك تحدث رئيس قسم الإشراف عن آلية تدقيق جداول العلامات مع دفتر العلامات، وسيعقد اجتماع يوم الأحد 10/6 مع المشرفين لتشكيل الفرق المناسبة.
وتحدث عن حاجات المدارس وكيفية رصدها بشكل دقيق للعمل على تلبيتها بالطرق المناسبة. 
وفتح باب الحوار والمناقشة بين عطوفتها والمشرفين وأكدوا على :
*ضرورة استمرار المتابعة المستمرة لمستويات اداء الطلبة في الصفوف الثلاثة الأولى واكتساب المهارات الأساسية وكذلك تحليل نتائج الثانوية العامة والعمل على تعزيز النتائج الايجابية والمساءلة في حالات القصور. 
*الاختبارات الدولية والوطنية يجب أن يكون منهج عمل يومي وتدريس مهارات وليس التركيز على الجانب المعرفي لإنجاح العمل.
*إشراك المشرف في اتخاذ بعض القرارات الفنية وخاصة في تنقلات المعلمين.
* استمر الحوار وتطرق للعديد من الجوانب التربوية والفنية ورصد حاجات قسم الاشراف للعمل على تلبيتها.

وفي نهاية الاجتماع أكدت عطوفتها على الدور القيادي للمشرف التربوي في الميدان وكل الدعم من أجل الهدف الذي نسعى له جميعا وهو الارتقاء بمستوى الطالب في جميع الجوانب المعرفية والمهارية وتنمية القيم والاتجاهات الإيجابية. وسيتم الأخذ بالإقتراحات والمبادرات وإن شاء الله نعمل سوية لتطوير العمل ودعم الميدان والارتقاء بالعملية التعليمية التعلمية من خلال الزيارات الميدانية المكثفة للمدارس .

وفقكم الله جميعا وبوركت جهودكم آملين المزيد من العطاء وبذل أقصى الطاقات .

Print
كيف تقيم محتوى الصفحة؟

كيف تقيم محتوى الصفحة؟

استثمر في الأردن
المركز الوطني للأمن السيبراني