accessibility

المملكة الاردنية الهاشمية

وزارة التربية والتعليم

إمكانية وصول الأشخاص ذوي الإعاقة

تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
تجاوز إلى القائمة الرئيسية
تغيير ألوان الموقع

home

وظيفة مقيّم في وحدة جودة التعليم والمساءلة.

الرئيسية/ الاخبار / وظيفة مقيّم في وحدة جودة التعليم والمساءلة.

شارك

الأربعاء, آذار 16, 2016

السيد مدير إدارة
السيد مدير الشؤون الإدارية
السيد مدير التربية والتعليم لمحافظة/للواء/لمنطقة
الموضوع/ الشواغر
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد؛

فأرجو التعميم على موظفيكم بتوافر شواغر لوظيفة مقيّم في وحدة جودة التعليم والمساءلة
فعلى الراغبين في التقدم لهذه الوظيفة ممن تنطبق عليهم متطلبات إشغالها، التقدم بطلباتهم في موعد اقصاه نهاية دوام يوم الخميس الموافق 24/3/2016؛ وإرسال طلباتهم على البريد الإلكتروني لوحدة جودة التعليم والمساءلة (Accountability@moe.gov.jo) أو نسخة ورقية تسلم باليد إلى وحدة جودة التعليم والمساءلة/مركز الوزارة معبأة حسب الأصول وارفاق السيرة الذاتية للمتقدم ومقاله تعبر عن وجهة نظر المتقدم في كيفية تطبيق المساءلة على مستوى المدرسة بما لا يزيد عن (500) كلمة، وللاطلاع على أهداف الوظيفة ومتطلبات إشغالها؛ يمكن زيارة الموقع الإلكترونيالرسمي لوزارة التربية والتعليم.

 واقبلوا الاحترام

 

نائب رئيس الوزراء                                                                                                                                    


 ووزير التربية والتعليم                                                                                                                                  

الأستاذ محمد الذنيبات


هدف الوظيفة 

تقييم الأداء للمستويات الإدارية الثلاثة (المدارس, والمديريات, ومركز الوزارة), وفق معايير ومؤشرات جودة وطنية محددة, والمساهمة في تقارير المساءلة التي تعد المنتج الرئيس لعمل المقيّمين.


متطلبات إشغال وظيفة مقيّم:


ستكون عملية اختيار المرشحين لوظيفة مقيّم عملية تنافسية مفتوحة, حيث سيتم تطبيق المعايير التالية في عملية الاختيار المبدئي للمرشحين للمقابلة.


ينبغي على كل مرشح أن يمتلك ما يلي


أولا :    أن يكون حاصلاً على الشهادة الجامعية الأولى, بالإضافة إلى سنة واحدة على الأقل بعد الدرجة الجامعية الأولى في أحد مجالات التربية.


ثانيًا : خبرة خمسة عشر سنة على الأقل في التربية والتعليم, على أن تكون (7) سنوات منها على الأقل كمعلم, وتقرير أداء بدرجة لا تقل عن جيد جداً خلال تلك الفترة.


ثالثأ:  يتقن مهارات العرض والخطابة والكتابية بدرجة ممتازة.


رابعًا :  لديه مهارات تحليل سليمة بما في ذلك القدرة على اتخاذ الأحكام الصائبة والقدرة على تحليل القضايا المعقدة وتحديد القضايا الرئيسية ونقاط العمل.


خامسا : . يتمتع بمهارات حاسوبية في استخدام (الأوفس) بشكل ممتاز, مثبتاً ذلك بشهادة حديثة في الرخصة الدولية لقيادة الحاسوب ICDL .


 سادسا : مستويات عالية من الالتزام والنزاهة, وعدم تعرضه لأية عقوبات سابقة في أخر عشرة سنوات


سابعا :  السلامة الصحية والجسدية والنفسية, والقدرة على التنقل داخل المبنى, وعدم وجود ضعف في السمع أو النطق


ثامنا :  معرفة بمعايير تطوير المدرسة والمديرية ومتطلبات تطبيقها ومراحلها.


الميزات والخبرات الإضافية التي يفضل إمتلاكها


 أولا :  الخبرة في العمل كمدير/مديرة مدرسة, مشرف/مشرفة تربوية, أو أي وظيفة إدارية أو قيادية


ثانيا : الخبرة في تطوير المناهج الدراسية, وبناء القدرات المهنية للموظفين, أو تقييم التعليم


ثالثا : أبحاث منشورة في مجلات محكمة  


وأخيراً يتوقع من المرشحين استكمال التدريب اللازم وإظهار المهارات اللازمة ليكونوا قادرين على العمل بشكل فعّال وتقديم العرض باللغة الإنجليزية في نهاية التدريب. وسوف يشمل هذا على اجتياز اختبار اللغة الإنجليزية الوطني بما لا يقل عن 60%.


 

 
Print
كيف تقيم محتوى الصفحة؟

كيف تقيم محتوى الصفحة؟

استثمر في الأردن
المركز الوطني للأمن السيبراني