accessibility

المملكة الاردنية الهاشمية

وزارة التربية والتعليم

إمكانية وصول الأشخاص ذوي الإعاقة

تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
تجاوز إلى القائمة الرئيسية
تغيير ألوان الموقع

home

الدحـيـات يـؤكـد أهـمـيـة مـخـرجـات التعليم التكنولوجي في الغرفة الصفية

الرئيسية/ الاخبار / الدحـيـات يـؤكـد أهـمـيـة مـخـرجـات التعليم التكنولوجي في الغرفة الصفية

شارك

الثلاثاء, كانون الأول 6, 2011

أكد وزير التربية والتعليم الدكتور عيد الدحيات أهمية مخرجات التعليم التكنولوجي في الغرفة الصفية وأثرها الحقيقي على الطالب، مشيراً إلى أهمية التقييم لكل برامج التعليم التكنولوجي سواء كان ذلك للمعلمين أوالطلبة .

وأشار الدكتور الدحيات خلال لقائه في مكتبه امس نائب رئيس مجلس إدارة منظمة وورلد لنكس/ المنطقة العربية مصطفى ناصر وفريق عمله بحضور أمين عام الوزارة لشؤون المديريات صطام عواد إلى أهمية التعاون والتنسيق بين الوزارة ومنظمة وورلد لنكس في صياغة رؤية مستقبلية في المشاريع القادمة للمحافظة على استدامة واستمرار تبني الوزارة للمشروع من خلال كوادر الوزارة المؤهلة .

وعرض مصطفى ناصر خلال اللقاء تقريراً عن برنامج وورلد لنكس في الأردن مبيناً أن التدريب على البرنامج في الأردن بدأ عام 2003 في ضوء الإتفاقية الموقعة مع المنظمة حيث تم خلال الفترة ( 2003 – 2007 ) تدريب 2575 معلماً ومعلمة في 500 مدرسة ، وبناءً عليه منحت وزارة التربية والتعليم علاوة رتب معلمين للحاصلين على هذه الدورة ومقدارها 15% من الراتب الأساسي .

وأضاف أن الوزارة وقعت في العام 2008 مذكرة تفاهم مع المنظمة لتدريب 1000 معلم على البرنامج الذي استمر سنتين ، حيث تم البدء بتدريب 9 مدربين محوريين و40 مدرباً رئيسياً قاموا فيما بعد بتدريب 1000 معلم ومعلمه على كيفية دمج التكنولوجيا داخل الغرفة الصفية بشكل فعال والمساهمة بشكل مباشر في تعزيز وتطوير مهارات أكثر من 24000 طالب وطالبة خلال سنتي تنفيذ البرنامج .

Print
كيف تقيم محتوى الصفحة؟

كيف تقيم محتوى الصفحة؟

استثمر في الأردن
المركز الوطني للأمن السيبراني