accessibility

المملكة الاردنية الهاشمية

وزارة التربية والتعليم

إمكانية وصول الأشخاص ذوي الإعاقة

تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
تجاوز إلى القائمة الرئيسية
تغيير ألوان الموقع

home

اجتماع مع مديري ومديرات المدارس الثانوية

الرئيسية/ الاخبار / اجتماع مع مديري ومديرات المدارس الثانوية

شارك

الأحد, تشرين الأول 14, 2018

في صباح اليوم الثلاثاء الموافق2/10/2018 ترأست السيدة اروى الضمور مديرة التربية والتعليم الاجتماع الخاص مع مديري ومديرات المدارس الثانوية الذي حضره مدير الشؤون التعليمية الفنية السيد سامي الكواليت ورئيس قسم الاشراف التربوي السيد علي الضمور والسيد عاصم المدادحه رئيس قسم الامتحانات والمشرفين التربويين في المديرية . وفي بداية حديثها رحبت الضمور بالحضور جميعا وأعربت عن شكرها وتقديرها لكل الجهود الرائدة التي بذلت منذ بداية العام الدراسي مؤكدة انه سيكون عاما دراسيا جديدا حافلا بالعطاء والمبادرات، ويزخر بعون الله بالنجاحات والانجازات ،بجهود الزملاء في الميدان التربوي.
وتوجه مدير الشؤون التعليمية والفنية بالشكر لمديري ومديرات المدارس على الجهود المبذولة وأكد على الدور التكاملي بين جميع الاطراف لمصلحة الطلبة .
وقدم قسم الاشراف تحليلا لنتائج الثانوية العامة والوقوف عند نقاط القوة وإبرازها ونقاط الضعف وتلافيها وتبين ان بعض المواد هي التي اثرت على تدني نتائج الثانوية العامة وهي مباحث الرياضيات واللغة الإنجليزية والفيزياء.
وتحدث رئيس قسم الامتحانات عن بعض القضايا المتعلقة بالامتحانات وضرورة توعية الطلبة بعدم الالتفات للشائعات والابتعاد عن اخذ اي معلومة من غير مصدرها الرسمي وزارة التربية والتعليم مع ضرورة اطلاع معلمي وطلبة الصف الثاني الثانوي بجميع فروعه على موضوعات المطالعة الذاتية 2018/2019 ومناقشتهم وأخذ تواقيعهم على ذلك ، وعمل الأختبارات التشخيصية للمواد الأساسية وتجميع خطط المعلمين العلاجية.
هذا وجرى نقاش لوضع مقترحات وحلول من قبل مديري المدارس والمشرفين التربويين وخرج الجميع بمجموعة من التوصيات التي سيتم العمل بها بتعاون الجميع مع التأكيد على تفعيل دور المرشد التربوي للقيام بمهامه مسؤولياته المناطه به تجاه الطلبة ،وتوعية طلبة الثانوية بطرق المذاكره الناجحة ورفع الدافعية والاجتماع مع أولياء الأمور. والاهتمام بالمعلمين الجدد وعقد ورشات تدريبية لهم وتشجيعهم وتوجيههم لحضور حصص صفية عند معلمي ذوي خبرة للإفادة ولتبادل الخبرات فيما بينهم ، وفتح ملف الثانوية العامة في المدرسة لطلبة الثاني الثانوي يحوي جميع الأوراق الخاصة والمتعلقة بهم . وفي ختام اللقاء استمعت فيه عطوفة مدير التربية والتعليم لملاحظات ومداخلات الحضور مجيبة عنها، ومبدية توجيهاتها حولها.ووجهت شكرها لمدير مدرسة الثنية الثانوية للبنين الاستاذ ابراهيم الذنيبات ولكادره الإداري لحسن الاستقبال وإعداد المكان المناسب للاجتماع .

Print
كيف تقيم محتوى الصفحة؟

كيف تقيم محتوى الصفحة؟

استثمر في الأردن
المركز الوطني للأمن السيبراني