وناقش في اللقاء الذي افتتح فعالياته مندوبا عن رئيس الوزراء المكلف الدكتور فايز الطراونة امين عام وزارة التربية والتعليم للشؤون التعليمية والفنية صطام عواد، ما ينوف عن 300 مشارك من وزراء تربية وتعليم سابقين ومعلمين وقادة تربويين وأكاديميين وإعلاميين وفعاليات مجتمع مدني، بواطن القوة والضعف للصيغة المقترحة لتطوير الامتحان التي تتضمن عقده على عامين، حيث يتقدم الطالب للامتحان في المباحث المشتركة بعد نهاية السنة الأولى من المرحلة الثانوية، في حين يتقدم للمباحث التخصصية في نهاية السنة الثانية، وركز عدد من المتحدثين على اهمية اعتماد الحاسوب كمادة اجبارية.
عواد اكد ان امتحان الثانوية العامة العامة كان دوما صمام الامان لمخرجات التعليم ومؤشرا على نقاط القوة في مدخلات التعليم لتعزيزها ونقاط الضعف لتلافيها ما يستدعي تطوير كفايات الامتحان.
من جانبه، تناول مدير ادارة الامتحانات بوزارة التربية والتعليم الدكتور فايز السعودي مرتكزات تطوير الامتحان واهمها الابقاء على الامتحان باعتباره ارثا وطنيا له مصداقيته وتطوير خطط المرحلة الثانوية واعادة تنظيمها والمحافظة على مصداقية الامتحان وعدالته.
وقدمت مديرة المناهج وفاء العبداللات عرضا شاملا حول الخطوط العريضة للتصور المقترح لتطوير امتحان الثانوية العامة بناء على سلسلة الاجراءات المنظمة التي قامت بها الوزارة. وتضمن التصور بان تتكون المرحلة الثانوية من مسارين الاول الأكاديمي ويشمل مجالي العلوم والرياضيات والعلوم الاجتماعية والإدارية والمسار المهني، ومدة الدراسة: المرحلة الاساسية 10 سنوات والمرحلة الثانوية للتعليم الاكاديمي سنتان.
كيف تقيم محتوى الصفحة؟
آخر تعديل
يدعم إنترنت إكسبلورر 10+, جوجل كروم, فايرفوكس, سفاري
من الأفضل مشاهدة هذا الموقع من خلال شاشة 768 × 1366
البرنامج المطلوب للتصفح: Adobe Reader
عدد زوار الموقع: 97390