accessibility

المملكة الاردنية الهاشمية

وزارة التربية والتعليم

إمكانية وصول الأشخاص ذوي الإعاقة

تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
تجاوز إلى القائمة الرئيسية
تغيير ألوان الموقع

home

مديرية التربية والتعليم تطلق المبادرات بمناسبة اليوم الوطني لقطف ثمار الزيتون.

الرئيسية/ الاخبار / مديرية التربية والتعليم تطلق المبادرات بمناسبة اليوم الوطني لقطف ثمار الزيتون.

شارك

الأحد, تشرين الثاني 4, 2018

 برعاية عطوفة متصرف لواء الرمثا الدكتور خالد عليمات ومدير التربية والتعليم الأستاذ مازن المومني تم اليوم الخميس الموافق 1/11/2018 اطلاق عدة مبادرات بمناسبة اليوم الوطني لقطف ثمار الزيتون وبحضور رئيس فرع نقابة المهندسين ومدير الشؤون التعليمية والفنية الدكتور طالب العمايرة ومدير الشؤون الإدارية والمالية الأستاذ وحيد العمري وأعضاء مجلس التطوير التربوي ورئيس قسم الإشراف التربوي الدكتور زهير الرباعي والسيدة فاطمة العامر من قسم النشاطات ومعلمي ومعلمات من مدارس اللواء وطلبتهم.
بدوره ثمن عليمات لمديرية التربية والتعليم دورها الإيجابي في تعاونها مع كافة المؤسسات الحكومية والخاصة في إطلاق المبادرات التي تصقل شخصية الطلبة ومن بينها التعاون مع مديرية زراعة الرمثا وتنمي روح التعاون بين مختلف شرائح المجتمع كما تطرق إلى أهمية شجرة الزيتون المباركة في منطقة بلاد الشام وفوائدها التي لا تعد ولا تحصى.
تحدث المومني عن أهمية المبادرات الوطنية التي تسهم في الارتقاء بالوطن وخدمة المواطن وتنشئة طالب منتم لمجتمع ووطنه.
ثم قال المومني أن وزارة التربية والتعليم ممثلة بمديرية تربية الرمثا تعمل يدا بيد مع وزارة الزراعة بالتنسيق مع مديرية زراعة الرمثا على تنفيذ الحملة الوطنية لقطاف الزيتون، ومبادرة ( زيت زيتون وخبز) ومبادرة (أعشق وطني وازرع زيتونة) والتي تهدف إلى تنمية حب العمل التعاوني والتطوعي في نفوس الطلبة، وتنمية روح المحبة والألفة بين أفراد المجتمع الواحد.
ثم تحدث عن القيمة الغذائية والصحية لثمار الزيتون وزيته ودخوله في ميادين العلوم الطبية حيث أثبتت التجارب أن زيت الريتون يعالج كثيرا من الأمراض كالسكري والقلب ويقي من كثير من الأورام الخبيثة.
ثم قام منهدسو زراعة الرمثا بإعطاء نبذة عن دور الأشجار بشكل عام وشجرة الزيتون بشكل خاص حيث تمثل الرئة بالنسبة للأرض وتنقي الجو من الشوائب وتعطي شكلا جمالا للبيئة.
بعدها قام الجميع بزراعة أشجار الزيتون في الحديقة وشاركوا في قطف ثمار الزيتون.
وفي النهاية شكر المومني متصرف اللواء ومدير زراعة الرمثا والمهندسين ومدير مدرسة مصعب على حسن التنظيم و كل من شارك من مجتمع محلي ومعلمي ومعلمات وطلبة متمنيا من الله التوفيق والنجاح للجميع في وطن الأردنيين وطن ابي الحسين حفظه الله ورعاه الذي خطّ لنا مسارات الإبداع والتميز في كل الحقول والميادين.

Print
كيف تقيم محتوى الصفحة؟

كيف تقيم محتوى الصفحة؟

استثمر في الأردن
المركز الوطني للأمن السيبراني