accessibility

المملكة الاردنية الهاشمية

وزارة التربية والتعليم

إمكانية وصول الأشخاص ذوي الإعاقة

تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
تجاوز إلى القائمة الرئيسية
تغيير ألوان الموقع

home

المزار الجنوبي (ندوة حوارية حول المدرسة والمجتمع والانتخابات)

الرئيسية/ الاخبار / المزار الجنوبي (ندوة حوارية حول المدرسة والمجتمع والانتخابات)

شارك

الأحد, تشرين الثاني 18, 2018

""ندوة حوارية حول المدرسة والمجتمع والانتخابات في مدرسة ذات راس الثانوية للبنات""
الإعلام والاتصال المجتمعي/ المزار الجنوبي

برعاية عطوفة متصرف لواء المزار الجنوبي السيد حمد الكرازنة، نظمت مدرسة بنات ذات راس الثانوية في القاعة الهاشمية اليوم الخميس الموافق 15/11/2018 ندوة حوارية بعنوان: المدرسة والمجتمع والإنتخابات، تحدث فيها كل من سعادة النائب رجا الصرايرة، وعطوفة مدير التربية والتعليم للواء المزار الجنوبي الدكتور طلال المجالي، وعضو اللامركزية الدكتور عبد الله العبادلة، ورئيس المجلس المحلي لبلدة ذات راس السيد سالم العواسا.
ورحبت مديرة المدرسة الدكتورة اعتماد الجعافرة بالحضور مبينة خلال كلمتها الافتتاحية أهمية مثل هذه اللقاءات الحوارية الهادفة، وقالت: تأتي هذه الندوة لتسليط الضوء على أثر الانتخابات بشتى أنواعها النيابية و اللامركزية والبلدية و الطلابية على المجتمع والمدرسة.
وتحدث عطوفة متصرف لواء المزار الجنوبي عن دور وزارة الداخلية والحكام الإداريين والأجهزة الأمنية في حفظ أمن وسير الانتخابات و التعاون مع الأجهزة المختصة في هذا المجال.
وبين النائب الصرايرة مدى أثر قانون الانتخاب في إيجاد نائب وطن لا نائب خدمات، وأن تحديث وتطوير قانون الانتخاب قد مر في مراحل عديدة منذ نشأت الدولة الأردنية.

بدوره أكد عطوفة مدير التربية والتعليم الدكتور طلال المجالي على أهمية المجالس البرلمانية الطلابية وأنها جاءت تنفيذاً للرؤية الملكية السامية في إعداد جيل قادر على تحمل المسؤولية ، وتعزيز القيم الاجتماعية لدى طلبة المدارس. واستعرض المجالي أبرز مهام المجالس البرلمانية الطلابية ومنها :
- المساهمة بالارتقاء بالعملية التربوية من خلال المشاركة في اعداد الخطط التطويرية للمدرسة ومراجعتها ومناقشة القضايا التي تتعلق باستراتيجيات التعلم والتعليم والتقويم.
- اعداد وتنفيذ المبادرات المدرسية التي تساهم في تحسين العملية التعليمية والبيئة المدرسية والعلاقة مع المجتمع المحلي.
وقدم عضو مجلس المحافظة( اللامركزية) الدكتور عبد الله العبادلة وصفا لماهية اللامركزية وأهدافها وأقسامها، وأشار إلى أهميتها وأثرها في تنمية المدارس من وحيث التعليم والبيئة التعليمية التربوية.
بينما أشار رئيس المجلس المحلي السيد سالم العواسا إلى دور المجلس البلدي في خدمة المجتمع المحلي ودوره في دعم المدارس.
وفي ختام الندوة تم تكريم المشاركين من قبل إدارة المدرسة وتسليمهم الدروع التقديرية على جهودهم ومشاركتهم الفاعلة والمتميزة.

Print
كيف تقيم محتوى الصفحة؟

كيف تقيم محتوى الصفحة؟

استثمر في الأردن
المركز الوطني للأمن السيبراني