accessibility

المملكة الاردنية الهاشمية

وزارة التربية والتعليم

إمكانية وصول الأشخاص ذوي الإعاقة

تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
تجاوز إلى القائمة الرئيسية
تغيير ألوان الموقع

home

اجتماع لشرفي التربويين

الرئيسية/ الاخبار / اجتماع لشرفي التربويين

شارك

الأحد, تشرين الثاني 18, 2018

اجتماع مديرة التربية والتعليم مع المشرفين التربويين
الخميس/15/11/ 2018
عقدت مدير التربية والتعليم لمديرية الكرك السيدة اروى الضمور بحضور مدير الشؤون التعليمية والفنية السيد سامي الكواليت ومدير الشؤون الإداريه والمالية السيد حسين الدغيمات اجتماعا مع المشرفين التربويين والمشرفات في المديرية بحضور رئيس قسم الإشراف التربوي السيد معن الذنيبات .
رحبت مديرة التربية والتعليم بالجميع مشيرة إلى ضرورة تكثيف الزيارات الإشرافية التربوية للمدارس وتفعيل دور المشرف التربوي .
ومتابعة تفعيل الخطة التطويرية في المدارس والعمل بروح الفريق ورصد احتياجات الميدان الحقيقية والعمل على تلبيتها. 
وتم التأكيد على ضرورة متابعة الاختبارات الدولية والوطنية وتدريب الطلبة على نماذج من الأسئلة وكيفية الإجابة. 
وأكدت على ضرورة متابعة أثر التدريب من خلال التنفيذ المباشر في الميدان وعقد مجتمعات التعلم وتنفيذ تبادل الزيارات.
واكدت على ضرورة إطلاق المبادرات والمشاريع التي ترتقي بالواقع التربوي وتم الاتفاق على تشكيل لجنة متخصصة تكشف عن الإبداع وتعززه ونشر قصص النجاح.
وشكر مدير الشؤون التعليمية والفنية قسم الاشراف على الجهود المبذولة مؤكدا على ضرورة متابعة نتائج التقييم والاختبارات من العام الدراسي ومعالجة أية نقاط ضعف قد تظهر وتعزيز مسيرة العملية التعليمية لدى المعلم والطالب ومتابعة تفعيل نماذج الإشراف التربوي وكافة نماذج الأيزو.
وأكد مدير الشؤون الإدارية والمالية على دور المشرف التربوي العام وعلى ضرورة التكامل في الأدوار والاهتمام بالمتابعة وحل المشكلات وتفعيل دور مجالس التطوير التربوي في المديرية. 
وتحدث رئيس قسم الإشراف عن سعادته بالانضمام لفريق العمل في مديرية التربية والتعليم لمنطقة الكرك مؤكدا حجم العمل وتميز قسم الاشراف ودوره الفاعل واطلع الجميع على نتائج الامتحان الوطني لضبط نوعية التعليم للصف الرابع الأساسي. وضرورة الوقوف على نقاط الضعف ومعالجتها ونقاط القوة وتعزيزها.
تخلل الاجتماع بعض النقاشات والحوارات الجادة التي تعزز وترتقي بالعمل الإشرافي.وفي الختام توجهت مديرة التربية بالشكر للجميع مؤكدة ان وزارة التربية والتعليم مستهدفة وعلى الجميع بذل اقصى ما يستطيع من طاقته متوجهين بنية صادقة للعمل .

Print
كيف تقيم محتوى الصفحة؟

كيف تقيم محتوى الصفحة؟

استثمر في الأردن
المركز الوطني للأمن السيبراني