accessibility

المملكة الاردنية الهاشمية

وزارة التربية والتعليم

إمكانية وصول الأشخاص ذوي الإعاقة

تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
تجاوز إلى القائمة الرئيسية
تغيير ألوان الموقع

home

إجتماع مديري ومديرات المدارس لمناقشة الاختبار الوطني لضبط نوعية التعلم للصف الرابع

الرئيسية/ الاخبار / إجتماع مديري ومديرات المدارس لمناقشة الاختبار الوطني لضبط نوعية التعلم للصف الرابع

شارك

الخميس, تشرين الثاني 22, 2018

الإعلام التربوي /تربية منطقة القصر  .........                        في هذا اليوم الأربعاء 21/11/2018 تراست عطوفة مديرة التربية والتعليم لمنطقة القصر الدكتورة رابعة العيدي  في مدرسة القصر الثانوية للبنات  اجتماعا خاصا مع مديري ومديرات المدارس التي يوجد فيها الصف الرابع بهدف والإطلاع ومناقشة نتائج الاختبار الوطني لضبط نوعية التعليم لطلبة الصف الرابع الأساسي للعام  الدراسي 2028/2017 وبحضور مدير الشؤون التعليمية والفنية الدكتور محمد الملاحمة ورئيس قسم الإشراف التربوي الدكتور محمد العميريين والمشرفين التربوبين .                                                                     وفي بداية حديثها رحبت الدكتورة العيدي بالحضور جميعا مهنئة بذكري المولد النبوي الشريف ، ومعربة عن شكرها وتقديرها لكل الجهود الطيبة والتي بذلت وتبذل لخدمة العملية التعليمية وتجويدها ، داعية إلى إيلاء جل الاهتمام والمتابعة للصفوف الثلاثة الأولى وتفعيل مبادرة الحساب والقراءة RAM وربط تعليم الطلبة بالمهارات الحياتية والارتقاء بمستوى تفكيرهم .                                                                       وكما بينت العيدي  اهمية الاختبارات الوطنية التي تستخدم لقياس مدى امتلاك الطلبة لمهارات التعليم الأساسية لدى طلبة الصف المستهدف وتزويد المعلمين بمعلومات عن جوانب القوة  وجوانب الضعف في اداء طلبتهم  وبما يساعد على متابعة الطلبة وتحديد مسار تقدمهم وتحسين تعلمهم في مباحث اللغة العربية والإنجليزية والرياضيات والعلوم . ثم وجهت العيدي إلى عدد من النقاط منها  :                                                          * الاجتماع مع معلمي المواد المباحث الأربعة للصف الرابع واطلاعهم على أهمية الأختبارات الوطنية ونتائج الاختبار ومناقشة نقاط الضعف والخروج بخطة إجرائية لكل مبحث توضع في ملف خطة رفع سوية التعليم ومتابعة تنفيذها .         * إعداد فقرات الأختبارات المدرسية تحاكي وتشابه فقرات الأختبارات الوطنية .                                                        ومن جانبه قد أشار الدكتور محمد الملاحمة مدير الشؤون التعليمية والفنية إلى سبب اختيار الصف الرابع لخضوعه للأختبارات الوطنية لضبط نوعية التعليم لأنه بداية انتقال لمرحلة تعليمية جديدة وإعادة بناء مقررات دراسية على ضوء النتائج ، وكما أكد على وضع خطة إجرائية لكل مبحث جانب معالجة الضعف وجانب اثرائي.                                          وبعد ذلك عرض الدكتور محمد العميريين رئيس قسم الإشراف التربوي نتائج الاختبار على الداتا شو للمباحث الأربعة مؤكدا على ممارسة الدور القيادي لمدير المدرسة ومتابعة تنفيذ ما يطلب منه بخصوص اجراءات واقعية. في مدرسته لنتائج الأختبارات الوطنية ومتابعة تنفيذ المعلمين للخطط العلاجية  .    وعلى هامش الاجتماع وفي نهايته تفقدت عطوفتها سير دورة تدريب المعلمين الجدد حيث التقت المتدربين من المعلمين والمعلمات ووجهت الى عدد من الأمور التربوية والتي من شأنها تحسين الأداء بما ينعكس على الطالب والغرفة الصفية وحضور تبادل زيارات عند المعلمين الأقدم لاكتساب الخبرة وكما استمعت العيدي الى اسئلة وملاحظات المتدربين مجيبة عنها ومبدية ملاحظاتها حولها .

Print
كيف تقيم محتوى الصفحة؟

كيف تقيم محتوى الصفحة؟

استثمر في الأردن
المركز الوطني للأمن السيبراني