accessibility

المملكة الاردنية الهاشمية

وزارة التربية والتعليم

إمكانية وصول الأشخاص ذوي الإعاقة

تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
تجاوز إلى القائمة الرئيسية
تغيير ألوان الموقع

home

"الدعجة"يلتقي مدراء المدارس المستهدفة بإختبار TIMSS

الرئيسية/ الاخبار / "الدعجة"يلتقي مدراء المدارس المستهدفة بإختبار TIMSS

شارك

الخميس, كانون الأول 6, 2018

ضمن خطة زيادة الاستعداد والجاهزية للتقدم لاختبارات TIMSS الدولية، اجتمع عطوفة مدير التربية والتعليم لمديرية قصبة عمان الاستاذ هايل الدعجة صباح يوم الأربعاء ٢٠١٨/١٢/٥ مع مدراء عينة المدارس المستهدفة لاختبار تيمس وبحضور المديرة الفنية الدكتورة يسرى العرواني ورئيس قسم الاشراف الدكتورة غادة ابو قاعود وعدد من مشرفي العلوم والرياضيات. وقد حث مدير التربية المدراء على أخذ الاستعداد للاختبار الدولي تيمس على محمل الجد، وإعطائه أولوية قصوى لما لنتائج هذه الاختبارات الدولية من أثر على مستوى الأردن بين الدول، كما أكد على ضرورة تفعيل الإجراءات التي ترتبط بالغرفة الصفية والطالب بشكل مباشر، وأشار إلى أن المديرية تنوي تعزيز وتكريم المدارس التي ستحرز نتائج متقدمة في الاختبارات.
كما تحدثت المديرة الفنية عن أهمية العمل على رفع دافعية الطلبة وتحفيزهم، الأمر الذي سينعكس على حرصهم واهتمامهم بتقديم أفضل ما لديه.
وفيما تناولت رئيس قسم الاشراف د. غاده ابو قاعود أهداف وأهمية اختبار تيمس الدولي وناقشت الجوانب الفنية والإجرائية التي سيقوم بها قسم الاشراف لمتابعة المدارس، وأوضحت أدوار المشرفين، والمدراء، والمعلمين، وأولياء الأمور، والمجتمع المحلي، ومجالس التطوير التربوي، ووسائل التواصل الاجتماعي. وأن من شأن هذه الفئات أن تعامل بروح واحدة وضمن خطوات مدروسة لدعم المعلمين والطلبة المعنيين بالتقدم للاختبارات.
واختتم عطوفة مدير التربية الاجتماع بالاستماع لملاحظات المدراء واقتراحاتهم حول أفضل الطرق والأساليب لزيادة الوعي بأهمية هذه الاختبارات، وتحسن نتائج طلبتنا فيها.

Print
كيف تقيم محتوى الصفحة؟

كيف تقيم محتوى الصفحة؟

استثمر في الأردن
المركز الوطني للأمن السيبراني