accessibility

المملكة الاردنية الهاشمية

وزارة التربية والتعليم

إمكانية وصول الأشخاص ذوي الإعاقة

تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
تجاوز إلى القائمة الرئيسية
تغيير ألوان الموقع

home

المجالي يرعى حفل الحسينية بمناسبة تسلم الملك عبدالله بن الحسين جائزة تمبلتون العالمية

الرئيسية/ الاخبار / المجالي يرعى حفل الحسينية بمناسبة تسلم الملك عبدالله بن الحسين جائزة تمبلتون العالمية

شارك

الاثنين, كانون الأول 10, 2018

المجالي يرعى حفل الحسينية بمناسبة تسلم الملك عبدالله بن الحسين جائزة تمبلتون العالمية

تجسيدا للدور الريادي التفاعلي مع القضايا الوطنية والتوجية نحوها أقامت مدرسة الحسينية الثانوية للبنات إحتفالا بمناسبة تسلم جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين للجائزة العالمية " تمبلتون " بصفته المعلم والقائد التربوي الأول مضافا الى ذلك حرص جلالة الملك على تقديم هذه الجائزة للمقدسات المسيحية والإسلامية كرسالة واضحه من جلالة الملك على أهمية إحترام الأديان .
وتحدث راعي الحفل الدكتور طلال المجالي مدير التربية والتعليم للواء المزار الجنوبي عن دور جلالة الملك في نشر السلام على مستوى العالم اجمع
ونوه عطوفته الى مقولة جلالته بان الجائزة تمثل جميع الاردنيين ويجب علينا أن نكون عند حسن الظن ونعمل بكل جد ونظهر للعالم بانا دعاة سلام كما أمرنا بتحية الاسلام
مبينا بان جلالته اول عربي يحصل على هذه الجائزة وهذا يسجل للاردن ككل .
وبعذلك تم عرض تقديمي لمراسم تسلم الجائزة من قبل جلالته امام العالم اجمع .
وتحدثت الدكتوره ربما زريقات مدير الشؤون التعليمية والفنية مبينة القواسم المشتركة بين الدين الاسلامي والمسيحي وان السلوك او المعاملة من اهم ركائز الديانات السماوية وان الديانة المسيحية كما الاسلامية تدعو الى نبذ العنف والتطرف وتحث على احترام الاخرين واحترام المعتقدات الدينية وحب الجميع .
ويجب أن يجمعنا التٱخي وليس التعايش فقط لان العروبة تجمعنا في الأصل .
وتحدثت الطالبة فرات مخلدالطراونه عن مراحل تطور الجائزة واهم الأشخاص الذين حصلوا عليها وانها لا تفرق بين عرق ودين وانما تركز على الفكره .
وتحدث الدكتور ماجد الطراونه عن دور القران الكريم في ترسيخ دور حقيقة العائلة الواحدة ورسم الطريق لهم على اختلاف اعراقهم والوانهم واشكالهم
وان الدين الاسلامي حث على العدل والمساواة بين جميع الأجناس وقد طبق الرسول صلى الله عليه وسلم ذلك على نفسه من خلال كثير من الشواهد .
وبين مدير قضاء مؤاب أن نيل الجائزة ينم عن فكر جلالة الملك وتحليه بالاعتدال في النهج ليرد التهم عن الاسلام .
وبين مندوب الامن العام أن الاسلام جاء رحمة للعالمين ولم يخص فئة معينة وان الرسول الكريم حث على معاملة المعاهدين والذميين باحسن صورة ، مذكرا بان الكرك انموذجا للتاخي بين الاديان .
وبينت المشرفة التربوية نجاح النوايسة بان الجائزة للارنيين جميعهم دون استثناء ، وحثت على نقل مثل هذه المبادرات الخيرة الى المدارس جميعها .
وفي نهاية الحفل شكر الجميع المدرسة الحاضنة لهذا الحفل بهيئتيها الادارية والتدريسية ممثلة بالقائدة التربوية هيام ثلجي الطراونه التي بدورها شكرت الجميع على المشاركة والجهود المبذولة وقامت بتكريم القائمين على هذه المبادرة

Print
كيف تقيم محتوى الصفحة؟

كيف تقيم محتوى الصفحة؟

استثمر في الأردن
المركز الوطني للأمن السيبراني