accessibility

المملكة الاردنية الهاشمية

وزارة التربية والتعليم

إمكانية وصول الأشخاص ذوي الإعاقة

تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
تجاوز إلى القائمة الرئيسية
تغيير ألوان الموقع

home

جلسة حوارية بعنوان (الوقف التعليمي والشراكة المجتمعية)

الرئيسية/ الاخبار / جلسة حوارية بعنوان (الوقف التعليمي والشراكة المجتمعية)

شارك

الاثنين, كانون الأول 17, 2018

تحت رعاية عطوفة مدير التربية.والتعليم للواء ناعور الأستاذ مصطفى العزة وذلك ضمن الخطة التطويرية لمديرية لواء ناعور 2018/2019، أقام قسم الإعلام والاتصال المجتمعي بالتعاون مع قسم الأشراف التربوي بالمديرية يوم الاحد 16\12\2018  جلسة حوارية بعنوان (الوقف التعليمي والشراكة المجتمعية) وذلك في  قاعة المرحوم جهاد الدخيل/ مدرسة حسبان الثانوية الشاملة للبنات. وبحضور الدكتور هشام القواسمة مدير الشؤون الإدارية والمالية والدكتور فريد العلاوين مدير الشؤون التعليمية والفنية والدكتورة فاتن الهروط رئيس قسم الإعلام التربوي والاتصال المجتمعي  والدكتور ماجد الرضاونة رئيس قسم الإشراف التربوي والأستاذ حسام الطوال من قسم الإشراف التربوي  ومديرة المدرسة السيدة ايمان الجبور، حيث تم استضافة السيدة عبير البشابشة منسقة قسم الوقف التعليمي في وزارة التربية والتعليم.

وقد استهدفت الجلسة حضور رئيس وأعضاء مجلس التطوير التربوي في المديرية وأعضاء اللامركزية في لواء ناعور. وفي بداية الجلسة تحدث عطوفة مدير التربية العزة عن أهمية الوقف التعليمي في بناء بيئة مناسبة للعملية التعليمية لابنائنا الطلبة. واشار الدكتور منير العفيشات رئيس مجلس التطوبر التربوي الى أهمية إشراك فئات المجتمع في دعم التعليم وضرورة تشجيع الشركات والمؤسسات الوطنية والمصانع الموجودة في اللواء على القيام بدورها تجاه المجتمع, وأكد أعضاء اللامركزية في اللواء على أهمية المبادرة وانها متأصلة الفكرة في ابناء مجتمعنا الوفي. وقد تحدثت السيدة البشابشة عن نشأة هذه الفكرة وانطلاقتها في الأردن والرؤية والرسالة لهذه الوقفية أوضحت مفهوم الوقف التعليمي ومجالات وأنواعه. 
كما أشارت في حديثها إلى أهم الرواد في هذا المجال وأنواع التبرعات للوقف وقصص نجاحه على أرض الواقع.أثره الملموس على المجتمع وأوضحت خطوات التبرع لوقفية التعليم . كما وضحت البشابشة حجية الوقف وقرار مجلس الافتاء في المبادرة . وذكرت أسماء أعضاء مجلس الوقف الذين تم اختيارهم برئاسة معالي  السيد حمدي الطباع.

وفي الختام تم فتح باب الحوار والنقاش وطرح الأسئلة من قبل الحضور، والخروج بعدة توصيات من أهمها تشكيل لجنة برئاسة عطوفة مدير التربية والتعليم للواء ناعور الأستاذ مصطفى العزة ورئيس مجلس التطوير التربوي وأعضاء مجلس التطوير وأعضاء اللامركزية في اللواء وغيرها من التوصيات التي تهدف الى نشر ثقافة هذه المبادرة والتعريف بها في اللواء .

Print
كيف تقيم محتوى الصفحة؟

كيف تقيم محتوى الصفحة؟

استثمر في الأردن
المركز الوطني للأمن السيبراني