accessibility

المملكة الاردنية الهاشمية

وزارة التربية والتعليم

إمكانية وصول الأشخاص ذوي الإعاقة

تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
تجاوز إلى القائمة الرئيسية
تغيير ألوان الموقع

home

مديرة التربية والتعليم للواء بني كنانة الدكتورة أميرة كيوان ترعى فعاليات اليوم التوعوي حول الطاقة المتجددة في مدرسة حاتم الأساسية للبنات

الرئيسية/ الاخبار / مديرة التربية والتعليم للواء بني كنانة الدكتورة أميرة كيوان ترعى فعاليات اليوم التوعوي حول الطاقة المتجددة في مدرسة حاتم الأساسية للبنات

شارك

الأربعاء, كانون الأول 19, 2018

رعت مديرة التربية والتعليم للواء بني كنانة الدكتورة أميرة كيوان في مدرسة حاتم الأساسية للبنات فعاليات اليوم التوعوي حول الطاقة المتجددة ضمن البرنامج الدولي للمدارس البيئية بحضور رئيس لجنة البيئة والصحة والأشغال العامة في مجلس محافظة إربد السيد محمد خير خزاعله ومقرر لجنة البيئة والصحة في المجلس السيد ابراهيم الضامن وعدد من أعضاء مجلس محافظة إربد وضابط ارتباط الجمعية الملكية لحماية البيئة البحرية الآنسة هبه الظهيرات ورئيس مجلس محلي حاتم الشيخ أمين العودات ومديرة المدرسة الفاضلة جهاد عبيدات وعدد من مديري المدارس والمشرفين التربويين ومعلمات المدرسة وأولياء الأمور من المجتمع المحلي .
وقالت مديرة التربية والتعليم إن اهتمام وزارة التربية والتعليم بموضوع الطاقة المتجددة كبير ، ونسعى إلى إيجاد مصادر جديدة للطاقة يمكننا الاعتماد عليها لزمن طويل ، فالطاقة البديلة التي نسعى إليها لا تنضب ، فمصادرها الشمس والرياح والمياه ، ويميزها أنها طاقة نظيفة وصديقة للبيئة فتأثيرها لا سلبية فيه .
لذا ، كنا اليوم في مدرسة حاتم الأساسية للبنات نشارك ساعين لتحقيق النتائج المرجوة للوصول إلى استخدام الطاقة البديلة المتجددة .
من جانبه قال رئيس لجنة البيئة والصحة في مجلس المحافظة علينا الاهتمام بالأولويات التي توفر للإنسان حياة ملائمة آمنة ، لذا نحرص على التنسيق في مجلس المحافظة مع الجامعات حيث دعونا إلى مؤتمر وطني عام لتفعيل مجالات البيئة للمحافظة على سلامة المياه والأجواء التي نعيش فيها .
وقال إن ديننا وأخلاقنا يدعوان إلى الاهتمام بالبيئة وواجبنا أن نعمل بكل أمانة وإخلاص من أجل الإنسان ونرجو أن نخلص من لقائنا بمسودة تفاهم بين القطاعين العام والخاص للانطلاق في باكورة العمل الجاد .
وتحدث مقرر لجنة البيئة والصحة السيد ابراهيم الضامن فقال إن الحفاظ على البيئة بجميع مكوناتها واجب على الجميع ولا بد من غرس هذه القيم الإنسانية بأبنائنا الطلبة ، ومن أولى من المعلمين صانعي الأجيال وغارسي القيم لنصنع جيلاً محباً لبيئته محافظاً عليها .
ونعمل في لجنة الصحة والبيئة في مجلس محافظة إربد بكل طاقاتنا لتحقيق شعار طاقة نظيفة متجددة للجميع وبيئة خالية من التلوث بأشكاله والمحافظة على التوازن البيئي بالتوعية والعمل الجاد للابتعاد عن الملوثات الضارة .
وعلى هامش فعاليات اليوم البيئي افتتحت مديرة التربية والتعليم معرض الوسائل التعليمية والمشغولات اليدوية في المدرسة والذي ضم نتاجات حصص النشاط الحر .

Print
كيف تقيم محتوى الصفحة؟

كيف تقيم محتوى الصفحة؟

استثمر في الأردن
المركز الوطني للأمن السيبراني