accessibility

المملكة الاردنية الهاشمية

وزارة التربية والتعليم

إمكانية وصول الأشخاص ذوي الإعاقة

تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
تجاوز إلى القائمة الرئيسية
تغيير ألوان الموقع

home

وفاءً لأرواح شهداء أحداث قلعة الكرك

الرئيسية/ الاخبار / وفاءً لأرواح شهداء أحداث قلعة الكرك

شارك

الأحد, كانون الأول 23, 2018

 


وتحت رعاية عطوفة متصرف لواء المزار الجنوبي السيد حمد الكرازنة المحترم، أقامت مدرسة مؤتة الثانوية للبنات اليوم، بالتعاون مع قسم النشاطات التربوية والإعلام احتفالية بمناسبة الذكرى الثانية لأحداث قلعة الكرك الإرهابية، إحياءً لبطولات وتضحيات أبطال الأجهزة الأمنية في التصدي لزُمرة الشر والإرهاب.
وافتتح الحفل بالسلام الملكي وتلاوة عطرة من الذكر الحكيم، ثم وقوف دقيقة صمت لقراءة الفاتحة على أرواح شهداء أحداث قلعة الكرك. 
ورحبت مديرة المدرسة السيدة نهيل العيدي براعي الحفل والضيوف الكرام، واستذكرت الأحداث التي شهدتها قلعة الكرك وتضحيات أجهزتنا الأمنية واستبسالهم في الدفاع عن ثرى الأردن الطهور، وقدموا الشهداء وكان على رأسهم أسد القلعة الشهيد سائد المعايطة.
وتفضل عطوفة راعي الحفل بإلقاء كلمت قال فيها : إنَّنا نقف في هذا اليوم لنستذكر بطولات وتضحيات رجال الأمن وقوات الدرك إبَّان أحداث قلعة الكرك الإرهابية. 
وأضاف الكرازنة بأنّ هناك ُطغمة ظلامية أرادت النيل من هيبة الوطن وترويع أمنه، إلا أن هذا الوطن سيبقى عصيًا منيعًا، يحمي حدوده نشامى القوات المسلحة، ويحمي أمنه الداخلي نشامى الأجهزة الأمنية بكافة فروعها.
وأكد راعي الحفل على رسالة الإسلام السمحة، مُشيرًا إلى أنَّ أمثال هؤلاء الظلاميين لا يمثلون ديننا الحنيف ولا رسالة الإسلام السمحة.
وقدم الشاعر محمد القضاة قصيدة بعنوان كرك التاريخ والمجد.
وقدمت مجموعة من طالبات مدرسة مؤتة الثانوية عرضًا مسرحيًا جسَّد الحرص الأمني عند المواطنين، وثقتهم واعتزازهم بالأجهزة الأمنية.
كما قدم عدد من طلبة مدرسة ذكور مؤتة الثانوية مشهدًا تمثيليًا لأحداث قلعة الكرك الإرهابية.
وشاركت كذلك مدرسة الثوابت الخاصة وأكاديمية المثائل في تقديم فقرات فنية وإنشادية متميزة.
وفي كلمة الختام شكر عطوفة مدير التربية والتعليم الدكتور طلال المجالي القائمين على تنظيم هذه الاحتفالية والمشاركين فيها والحضور الكريم.
وأعرب عطوفته عن فخره واعتزازه بتضحيات قواتنا المسلحة وأجهزتنا الأمنية، مستذكرا شهداء الأردن على تراب فلسطين الحبيب، ومعركة الكرامة الخالدة.
وأشاد المجالي بدور الأجهزة الأمنية في التصدي لمحاولات زعزعة أمن واستقرار الوطن، وما حصل في الكرك ما هو إلا استمرار للفداء والتضحية وتقديم قوافل الشهداء، من أجل ثرى وطننا الغالي ليبقى عصيًا منيعًا على كل من تسول له نفسه من المساس بأمنه واستقراره.
وعلى هامش الاحتفالية تفضل عطوفة راعي الحفل وعطوفة مدير التربية والتعليم ومديرة المدرسة بتكريم الطلبة الفائزين في مسابقه التلاوة والتجويد والقصة القصيرة.
هذا وقد حضر الاحتفال عدد من ضباط الأمن العام، وعدد من رؤساء الأقسام والمشرفين التربويين والموظفين من مديرية التربية، وأعضاء مجلس التطوير، وعدد من أبناء المجتمع المحلي.

Print
كيف تقيم محتوى الصفحة؟

كيف تقيم محتوى الصفحة؟

استثمر في الأردن
المركز الوطني للأمن السيبراني