accessibility

المملكة الاردنية الهاشمية

وزارة التربية والتعليم

إمكانية وصول الأشخاص ذوي الإعاقة

تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
تجاوز إلى القائمة الرئيسية
تغيير ألوان الموقع

home

اجتماع مدير التربية والتعليم للواء القويسمة مع مديري المدارس لمناقشة دور المديرية في التحضير للمشاركة في جائزة الملكة رانيا العبداللة التميز التربوي للمعلم والمدير المتميز

الرئيسية/ الاخبار / اجتماع مدير التربية والتعليم للواء القويسمة مع مديري المدارس لمناقشة دور المديرية في التحضير للمشاركة في جائزة الملكة رانيا العبداللة التميز التربوي للمعلم والمدير المتميز

شارك

الأحد, شباط 17, 2019

اجتماع مدير التربية والتعليم للواء القويسمة مع مديري المدارس لمناقشة دور المديرية في التحضير للمشاركة في جائزة الملكة رانيا العبداللة التميز التربوي للمعلم والمدير المتميز وما يستجد من إعمال فيما يتعلق بالعملية التعليمية.

      برئاسة عطوفة الدكتور شاكر العلاوين مدير التربية والتعليم وبحضور الدكتور نزار الدقس مدير الشؤون التعليمية والتعليمية والفنية مدير الشؤون الإدارية والمالية بالوكالة ومنسقي الجائزة من المشرفين التربويين. وقد عقد الاجتماع في مدرسة أم قصير والمقابلين الأساسية للبنات وحضر الاجتماع عدد من المشرفين التربويين ورئيس قسم الإعلام والاتصال والمجتمعي.

    رحب مدير التربية والتعليم بالحضور واثنى على انجازات مديري المدارس في المديرية خلال الفصل الدراسي الأول للعام 2018/2019م وشكر مديري المدارس المركزية لدورهم الفاعل في إنجاح دورة امتحانات الثانوية العامة الدورة الشتوية لعام 2019م. وقد حفزا عطوفته مديري المدارس للعمل بروح الفريق الواحد وخدمة أبنائنا الطلبة ، وتم في الاجتماع مناقشة مجموعة من الأمور المتعلقة بمشاركة مدراس المديرية في جائزة الملكة رانيا العبد الله للتميز التربوي. وملاحظات الفريق الزائر للمديرية ، وبالإضافة لعدة أمور تتعلق في العملية التعليمية التربوية.

وقد حفز مدير التربية والتعليم مدراء المدارس على المشاركة الواسعة في الدورة القادمة من الجائزة، وتشجيع المعلمين والمعلمات على التقدم بالمشاركة في فئات الجائزة، حيث تأتي الجائزة كتكريم وتحفيز للمعلم ولمدير المدرسة.

وقد شكر عطوفته جلالة الملكة رانيا العبدالله  التي كان لها الدور الفاعل في انطلاق واستمرار الجائزة حيث كان لها اكبر الأثر الايجابي على واقع مدارسنا التربوي.

  وأكد مدير التربية والتعليم على استمرار جاهزية المدارس ومراعاة جميع متطلبات السلامة العامة ومتابعة تفعيل الصف المناوب وتشجيع الطلبة على العمل التطوعي والاهتمام بنظافة مرافق المدرسة والمحافظة على ممتلكات المدارس ومتابعة البريد المدرسي الالكتروني.

وأكد مدير التربية والتعليم على تفعيل الخطة التطويرية والعمل على ترجمتها على ارض الواقع عملياً، وتقنين الاحتفالات المدرسية وعدم تأثير المشاركة في الاحتفالات على سير العملية التدريسية للطلبة والمحافظة على وقت الطلبة، وان تكون هذه الاحتفالات هادفة وبالتنسيق مع مديرية التربية والتعليم.

وتم أيضاً التأكيد على أهمية الاختبارات الدولية للطلبة والتواصل مع أولياء أمورهم في ما يتعلق بالاختبارات الدولية البيزا والتيمس ، واطلاع أولياء أمور الطلبة بواقع حال أبنائهم تعليمياً وسلوكياً ومعالجة أية نقاط ضعف لديهم وتعزيز وتحفيز الايجابيات والتفوق الدراسي.

ومن جانبه أكــد مدير الشؤون التعليمية والفنية الدكتور نزار الدقس على ضرورة تفعيل مشاركة الطلبة في مختلف النشاطات التربوية وان لا تكون النشاطات المدرسية على حساب تحصيل الطلبة وان تكون النشاطات بالتنسيق وبشكل خطي، وضمن مجالات الخطة التطويرية للمدرسة، مؤكدا على إن تكون مشاركة طلبة كشافة المدارس مع أية جهات من خلال الموافقة الخطية من المديرية وبموافقة أولياء أمور الطلبة الخطية، وتسهيل عملية انتقال الطلبة بين المدارس حسب التعليمات الصادرة من الوزارة، وضرورة صيانة وجاهزية المقاعد المدرسية باستمرار، وسرعة الرد على الكتب الرسمية والمتابعة لمنظومة البريد الالكتروني بين المديرية والمدارس والتأكد من صحة ودقة بيانات الوثاق الرسمية ، وتدقيق السجلات والقيود المالية والتنسيق والمتابعة مع الأقسام المعنية بالمديرية.

واستعرض منسق الجائزة المشرف التربوي الدكتور خالد جودة شرحاً مفصلا عن جائزة الملكة رانيا العبد الله للتميز التربوي موضحاً فئاتها لهذه الدورة السادسة عشرة للمعلم المتميز والسادسة للمدير المتميز والمرشد التربوي والأولى لمعلمي رياض الأطفال المتميزين لعام 2019م، وبين شروط وأهمية الجائزة وخطواتها والإجراءات التنفيذية وفترة التقديم وفئات الجائزة والشهادات والحوافز التي تمنح للفائزين والمشاركين في الجائزة وأدوار كل من مدير المدرسة والمنسقين المشرفين والمعلمين واستعراض قصص النجاح للفائزات في مجالات الجائزة ، وايلاء الجائزة أهمية في العملية التعليمية.

وقام مشرف المرحلة الدكتور خالد النجار خلال الاجتماع بمناقشة نتائج الاختبار التحصيلي في مبحثي اللغة العربية والرياضيات للصف الثالث الأساسي على مستوى مدارس المديرية للعام الدراسي 2017/2018م.

الخميس  الموافق  14/2/2019م.

Print
كيف تقيم محتوى الصفحة؟

كيف تقيم محتوى الصفحة؟

استثمر في الأردن
المركز الوطني للأمن السيبراني