accessibility

المملكة الاردنية الهاشمية

وزارة التربية والتعليم

إمكانية وصول الأشخاص ذوي الإعاقة

تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
تجاوز إلى القائمة الرئيسية
تغيير ألوان الموقع

home

تربية الزرقاء الثانية تعقد مجتمع تعلم حول النوع الاجتماعي

الرئيسية/ الاخبار / تربية الزرقاء الثانية تعقد مجتمع تعلم حول النوع الاجتماعي

شارك

الاثنين, شباط 18, 2019

عقدت في مديرية تربية الزرقاء الثانية مجتمع تعلم حول النوع الاجتماعي بالتنسيق مع قسم الأشراف وبحضور عطوفة مدير التربية والتعليم د. محمد الجبور ومديري الشؤون الإدارية والفنية السيد بشير زكي و د. اسامة شديفات وبمشاركة رؤساء الأقسام والمشرفين التربويين في المديرية .

حيث رحبت رئيسة قسم الأشراف فاطمة المومني بمدير التربية والتعليم والمدراء المختصين وبالمشاركين في الورشة

واكد مدير التربية والتعليم د. محمد الجبور خلال مشاركته في حوارات مجتمع التعلم ضرورة إدماج النوع الاجتماعي في الخطط والأنشطة لاقسام المديرية مبيناً دور المرأة في وضع بصمات وتحقيق إنجازات على كافة المستويات .

واستعرضت المشرفة أسماء جاد مفهوم النوع الاجتماعي والمفاهيم المرتبطة به والية الاستجابة لاحتياجات النوع الاجتماعي في البيئة المدرسية مستعرضة اهداف ادماج النوع الاجتماعي ودوره في التخطيط والادارة .

واستعرض المشرف د. عصمت الروسان اهم القضايا المتعلقة بالنوع الاجتماعي مشيراً إلى القضايا التعليمية التي يجب مراعاتها بالنوع الاجتماعي وكيفية إدماج النوع الاجتماعي من خلال تحليل الواقع والاحتياجات ووضع الخطط والمتابعة داعياً إلى مراعاة عناصر الإدارة الموجهة بالنتائج للنوع الاجتماعي بحيث تكون مؤشرات الأداء معبرة عن الإنجازات وطريقة جمع المعلومات عن الأداء بحيث تعكس واقع وأداء كل من الذكور والإناث مستعرضاً المخاطر والتحديات التي تحد من مشاركة الذكور والإناث في وضع الخطط والاستفادة منها داعياً إلى مراعاة خطط الأقسام للنوع الاجتماعي .

ودار نقاش موسع من قبل رؤساء الأقسام والمحاضرين حول مفهوم النوع الاجتماعي والجندرة .

رئيس قسم الاعلام
محمد شموط

Print
كيف تقيم محتوى الصفحة؟

كيف تقيم محتوى الصفحة؟

استثمر في الأردن
المركز الوطني للأمن السيبراني