accessibility

المملكة الاردنية الهاشمية

وزارة التربية والتعليم

إمكانية وصول الأشخاص ذوي الإعاقة

تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
تجاوز إلى القائمة الرئيسية
تغيير ألوان الموقع

home

جانب من فعاليات مديرية التربية

الرئيسية/ الاخبار / جانب من فعاليات مديرية التربية

شارك

الثلاثاء, شباط 26, 2019

29/11/2018 رعى مدير التربية والتعليم لمنطقة السلط الدكتور توفيق المراعية احتفال سباق القائد والذي استضافته مدرسة سيحان الثانوية للبنين للمرحلتين الاساسية الدنيا والمرحلة العليا ، بحضور النائب الدكتور علي الحجاحجة وعدداً من المتطوعين ووجهاء المجتمع المحلي ومديري ومديرات مدارس المنطقة ، وجرى خلال الحفل عرض رياضي مشوق لحركات الدفاع عن النفس وكلمات وعروض مسرحية . وفي نهاية الحفل تم تقليد الميداليات للطلبة الفائزين وتسليم الكؤوس للفرق التي حصدت المراكز الاولى، فكل الشكر للمدرسة المستضيفة ممثلة بمديرها صالح العرايضة وكادرها التدريسي ومديرة مدرسة خديجة بنت خويلد الأساسية مفيدة النعيمات لتقديمها المياه للطلبة المشاركين في المرحلة العليا حيث كانت نقطة البداية من امام مدرسة خديجة بنت خويلد، ورئيس واعضاء قسم الرياضة المدرسية فراس النعيمات ومسؤول الرياضة محمد ضبابات والمشرفة تمام العبداللات والمعلمة رهام النسور .
وكانت نتائج السباق على النحو الآتي
* المرحلة الدنيا : حصدت المراكز الاول والرابع والخامس والسادس مدرسة حسني فريز الثانوية، المركز الثاني والسابع والثامن مدرسة جمال الدين الافغاني الأساسية، المركز الثالث والعاشر مدرسة عيرا الثانوية واخيرا المركز التاسع مدرسة بيوضة الشرقية الثانوية للبنين.
اما على مستوى مجموع الفرق فكان المركز الأول من نصيب مدرسة حسني فريز الثانوية. والثاني مدرسة جمال الدين الافغاني الأساسية والمركز الثالث مدرسة علان الثانوية للبنين
* اما المرحلة العليا فنتائجها :المركز الاول والخامس حصدته مدرسة جمال الدين الافغاني الأساسية، المركز الثاني مدرسة حسني فريز الثانوية، المركز الثالث مدرسة عبد الحافظ العزب الثانوية، المركز الرابع مدرسة السيفية الثانوية، المركز السادس مدرسة زي الثانوية، المركز السابع مدرسة سوميا الأساسية، المركز الثامن مدرسة بيوضة الشرقية الثانوية، المركز التاسع مدرسة السلط الثانوية للبنين واخيرا المركز العاشر مدرسة سيحان الثانوية .
اما في مجموع الفرق للمرحلة العليا فكان نصيب المركز الاول لمدرسة جمال الدين الافغاني الأساسية، والثاني لمدرسة الغفران النموذجية واخيرا المركز الثالث مدرسة علان الثانوية للبنين.

 

27/11/2018 تحت رعاية مدير التربية والتعليم السلط الدكتور توفيق المراعية ومدير شرطة البلقاء عقدت مدرسة رم الدولية محاضرة توعوية بعنوان آفة المخدرات ،وتحدث النقيب رامي العجرمي من قسم مكافحة المخدرات عن هذه الآفة ودور المدارس وأولياء الامور للحماية من هذه المصيبة التي تهدد الشباب وتدمر مستقبلهم, من جانبه اكد مدير شرطة البلقاء العميد امجد الشمايلة على دور الامن العام في نشر التوعية في مدارس المملكة من خلال محاضرات وندوات تعقد لأبنائنا الطلبة وبحضور أولياء الامور والمجتمع المحلي,وحضر اللقاء رئيس قسم النشاطات الدكتور رشاد الخمايسة ونعيم وريكات واعضاء قسم التعليم الخاص حسام ابو غنمي ونسرين النسور. وشكرت مديرة المدرسة لانا سميرات الحضور لأهمية الموضوع ودور الاسرة والمدرسة في نشر التوعية وارشاد الطلبة ودور المعلمين في تثقيف الطلاب .وشكر المراعية مديرة المدرسة على حسن استقبال الضيوف وعقد دورات على مستوى عالي من الاهمية والتأثير الايجابي على المجتمع المحلي.

 

26/11/2018 تفقد مدير التربيه والتعليم الدكتور توفيق المراعيه مدرسة حسني فريز الثانويه للبنين حيث حضر جانبا من الطابور الصباحي وتجول في جميع مرافق المدرسه والتقى طلاب الثانوية العامة وتم مناقشة العديد من الامور التربوية حاثا اياهم على الجد والنشاط .

 

18/11/2018 مندوبا عن مدير التربية والتعليم لمنطقة السلط افتتح الدكتور خالد العمايرة مدير الشؤون التعليمية والفنية و مدير صحة محافظة البلقاء الدكتور وائل العزب اليوم الطبي المجاني بإشراف الاستاذ بلال الحياري مسؤول برنامج الاعتماد الصحي لقسم التعليم العام في مدرسة اسماء بنت ابي بكر الاساسية المختلطة بالتعاون مع مديرية صحة البلقاء وملتقى بصمة تغيير الثقافي و مركز جابر العثرات ومؤسسات المجتمع المحلي و بمشاركة الاطباء والمؤسسات الحكومية والخاصة,وسلم العمايرة الدروع والشهادات على المشاركين والمساهمين في هذا اليوم الطبي المجاني, وشكر المديرة الفاضلة فاتنة الصالح لحسن إستقبال الزوار والمراجعين للعيادات المصغرة داخل المدرسة.

 

17/11/2018 استضافت مدارس البلقاء الاسلامية مديرية التربية والتعليم/ السلط يوم الخميس مسابقة القران الكريم على مستوى الاقليم بحضور مدير التربية والتعليم الدكتور توفيق المراعية ورئيس قسم النشاطات د.رشاد الخمايسه ومسؤول النشاط الثقافي محمد جميل والمهندس سلامة الحياري نائب رئيس مجلس ادارة المدارس، واعضاء قسم النشاطات والاستاذ عمر العضايلة مندوبا عن وزارة التربية والتعليم. وتابع المراعيه سير عمل اللجان المشكله لهذه الغاية يرافقه مدير عام المدارس الاستاذ عبدالمجيد الاعمر .وفي نهاية النشاط تم اعلان نتائج المسابقة و تسليم الدروع للمديريات المشاركة ودرع لمدارس البلقاء الاسلامية لدعمهم وجهودهم الواضحة في انجاح هذه المسابقة .

 

14/11/2018 زيارات ميدانية لمدير التربية والتعليم الدكتور توفيق المراعية لمدرسة عائشة بنت ابي بكر الثانوية المختلطة ومدرسة ماحص الثانوية للبنات ولقاء طالبات الثانوية العامة يرافقه مدير الشؤون الفنية والتعليمية الدكتور خالد العمايرة ورئيس قسم الامتحانات محمد حياري.

 

11/11/2018 اجتماع لجنة الدفاع المدني ومراكز الايواء 
ترأس مدير الشؤون الإدارية والمالية بسام عربيات اجتماع لجنة الدفاع المدني ومراكز الايواء في مديرية التربية والتعليم السلط في قاعة الاجتماعات والتي تضم لجنة الطوارئ في المديرية ومديري ومديرات المدارس المعتمدين ضمن خطة الدفاع المدني وذلك للتباحث حول آلية الاستعداد لأي طارئ لا قدر الله ، مركزا على ضرورة تجهيز المراكز المعتمدة بكافة الخدمات الاولية من طفايات ، ومستلزمات الاسعافات الأولية، مبينا اهمية التعاون والتكاتف والعمل بروح الفريق الواحد لرفع الجاهزيه في هذه المراكز لتكون جاهزه لإخلاء المواطنين المتضررين من الاحوال الجويه لا قدر الله.

 

7/11/2018 برعاية عطوفة مدير التربية والتعليم د.توفيق المراعيه كرمَّ قسم الاشراف والاسناد التربوي المشرف بسام عربيات لاستلامه مهام مدير الشؤون الادارية و الماليه في مديرية السلط كما رحبَ بعدد من المشرفات الجدد اللواتي انضممن الى قسم الاشراف التربوي متمنين لهن مزيداً من التألق والانجاز الى جانب النخبة المتميزة الموجودة في القسم .

 

5/11/2018 حضور الطابور الصباحي لمدرسة طارق بن زياد الاساسية للبنين وقام مدير التربية والتعليم الدكتور توفيق المراعية بتكريم الاستاذ فيصل القدومي الذي تقاعد من المرحلة التعليمية و التربوية وشكر مدير المدرسة الاستاذ مهند العواملة القدومي على جهوده ومسيرته التعليمية في المدرسة وتمنى المراعية له حياة جديدة بعد سنوات من العطاء في المدارس. وزار المراعية مدرسة شفا العامرية الاساسية المختلطة وتفقد الغرف الصفية وشارك الطلبة حصصهم.

 

1/11/2018 شارك مدير الشؤون التعليمية والفنية الدكتور خالد العمايرة وبالتعاون مع مديرية زراعة البلقاء باطلاق حملة قطاف الزيتون في محافظة البلقاء وذلك من حديقة مدرسة حسني فريز الثانويه للبنين بحضور مندوب مديرية زراعة السلط م.خالد الحديدي ومنسقة الحمله  م. حليمه  الرحامنه وحضور مديرة فرع نقابة المهندسين الزراعين في البلقاء ورئيس قسم النشاطات الدكتور رشاد الخمايسة واعضاء القسم ،حيث اقتصرت فعاليات بدء الحملة بمحاضرة لطلبة المدرسة عن آلية قطاف الزيتون والمحافظة على الشجرة حيث شارك الحضور بحملة القطاف في المدرسة.

 

30/10/2018 من قضاء العارضة ومدرسة الصبيحي الثانوية للبنين في الصباح الباكر شارك الدكتور توفيق المراعية الهيئة الإدارية والتدريسية طلاب المدرسة الطابور الصباحي الذي تضمن كلمات عن شهداء البحر الميت وعبروا عن ترحيبهم بعطوفته في رحاب المدرسة بتقديم الشماغ العربي الاصيل من المدير الفاضل وائل الحجاحجة بعد الكلمة الترحيبية من مساعد المدير عقاب الشدايدة, وتفقد الغرف الصفية الاساسية والثانوية واجتمع مع المعلمين واستمع الى ملاحظاتهم وتحدثوا عن استقرار العملية التدريسية في المدرسة, وتفقد مدرسة بيوضة الشرقية للبنين وتجول في الغرف الصفية وتمنى لهم التوفيق وشكر الهيئة الادارية بمديرها الفاضل عمار نعيمات والهيئة التدريسية على الجهود المبذولة وتحصيل الطلبة للمعدلات العالية في الثانوية العامة, ومن جولته تفقد مدارس بيوضة الغربية الاساسية المختلطة وبيوضة الشمالية الاساسية المختلطة وبيوضة الشرقية الثانوية المختلطة.

 

29/10/2018 استقبلت مدرسة علان الثانوية للبنات متمثله بمديرتها الفاضلة ايمان شقيدف والهيئة الادارية والتدريسية والطالبات الدكتور توفيق المراعية مدير التربية والتعليم صباح الاثنين الموافق ٢٠١٨/١٠/٢٩ وتفقد المشاغل المهنية وطالبات الثانوية العامة للفروع المهنية والأكاديمية وقدم النصح والارشاد لهن وتمنى المراعية تحصيل أعلى العلامات على مستوى المحافظة وعدم الاستماع للشائعات واستقبال أي معلومة إلا من مديرة المدرسة او من المديرية التي بدورها تأخذ المعلومة الصحيحة من وزارة التريية والتعليم.

 

28/10/2018 زيارة تفقدية لعطوفة مدير التربيه والتعليم لمنطقة السلط الدكتور توفيق المراعية لمدارس ماحص الثانوية للبنين وماحص الاساسية للبنين وماحص الأساسية المختلطة والعين الاساسية المختلطة بحضور رئيس بلدية ماحص السيد عبدالمنعم الرشيدات وتم مناقشة أمور الصيانه والاستعداد لفصل الشتاء
والتقى مع طلبة الثانوية العامه وقام بإرشادهم ونصحهم بكيفية استثمار الوقت وقام بتفصيل بعض الأمور عن المناهج والامتحانات واجتمع مع الهيئة الاداريه والتدريسية واستمع لملاحظات المعلمين بما يخص الانصبة والتيار الكهربائي والمبنى وأبدى عطوفتة متابعة الأمور.

 

24/10/2018 رعى مدير الشؤون الادارية والمالية بسام عربيات حفل اختتام فعالية الشرطة المجتمعية في مدارس الملك عبدالله الثاني للتميز بحضور مدير شرطة البلقاء العميد امجد الشمايله ورئيس قسم التخطيط حمزة حياصات ومديرة المدرسه عبير تادرس ، حيث تضمن الحفل كلمة ترحيبيه من مديرة المدرسة وكلمة لمدير شرطة البلقاء اكد فيها مهام وواجبات الشرطة المجتمعية، و فقرة شعرية ، عرض تقديمي ومسرحيه بعنوان اصدقاء الشرطه وفي الختام تم توزيع الشهادات على المشاركين.

 

24/10/2018 من مدارس لواء الفحيص وماحص حضر الدكتور توفيق المراعية الطابور الصباحي في مدرسة مريم بنت عمران الأساسية المختلطة يشاركه المشرفين التربويين الدكتورة أنيسة الفاعوري و عبدالله العلاوين والدكتور امجد السعايدة والدكتور هاشم العرمان وتفقد الغرف الصفية والحديقة المدرسية ومختبر الحاسوب, ومن خلال جولته الميدانية للواء تفقد مدرسة الفحيص الثانوية للبنين واستمع الى ملاحظات طلاب الثانوية العامة وتحاور معهم فيما يخص الدورة الواحدة التي ستعقد صيف ٢٠١٩ و نصحهم بعدم الاستماع الى الشائعات التي تنشر عن امتحانات الثانوية العامة والاستماع الى المعلومة الصحيحة من وزارة التربية والتعليم فقط.

 

23/10/2018 تفقد الدكتور توفيق المراعية مدير التربية والتعليم لمنطقة السلط مدرسة عبدالحافظ العزب الثانوية المهنية للبنين وتجول في مشاغل المدرسة والغرف الصفية وشاهد انجازات الطلبة في مشغلي الحدادة والنجارة التي توزع على مدارس المديرية من مقاعد وخزائن من صنع وإبداع الطلبة وزار جناح الفندقي الذي يمثل القسم الوحيد على مستوى المديرية, ورافقه الدكتور رشاد الخمايسة رئيس قسم النشاطات التربوية.

 

23/10/2018 برعاية مدير التربية والتعليم الدكتور توفيق المراعية يرافقه الدكتور رشاد الخمايسة رئيس قسم النشاطات التربوية تم اطلاق مبادرة (إحنا قدها) في مدرسة بطنا الأساسية المختلطة بقيادة المعلمتين شروق الحليق وحنان الطورة وهي مبادرة علمية تهدف الى تفعيل دور الطلبة في الانشطة اللامنهجية بطريقة التفكير العلمي الابداعي من خلال شراكة مجتمعية فاعلة ليكونو منتمين لمجتمعهم ومساهمين في رفعة مدرستهم, مقدما شكره للمعلمات على تميزهن وابداعهن وعلى مراحل المبادرة التي طبقت في المدرسة وثمن جهود رغد الدباس مديرة المدرسة لمتابعتها الحثيثة وتوجيهاتها ودعمها لإنجاح هذه المبادرة.

 

22/10/2018 التقى مدير التربية والتعليم لمنطقة السلط الدكتور توفيق المراعية بحضور مدير الشؤون الإدارية والمالية بسام عربيات ومدير الشؤون الفنية والتعليمية الدكتور خالد عمايرة اعضاء مجلس التطوير التربوي في المديرية لمناقشة مواضيع تربوية هامة وخاصة قضية اعمال الصيانة الحالية لبعض المدارس من قبل USAID، كما وتم التركيز على جوانب التعاون بين المديرية ورؤساء مجالس الشبكات فيما يتعلق بمدرسة البشيري الأساسية المختلطة وقرار الازالة الذي صدر بجزء منها، ومشكلة مدخل مدرسة بطنا الأساسية المختلطة واقتراح الحلول الناجعة لها .
تم التركيز على اهمية نشر مفهوم الوقف التعليمي بين اعضاء المجتمع المحلي من خلال اقتراح عقد ورشة تعريفيه بهذا الخصوص وعرض قصة نجاح شبكة زي وعلان .

 

21/10/2018 شارك مدير التربية والتعليم الدكتور توفيق المراعية معلمات الصفوف الثلاثة الأولى في دورة القراءة والكتابة RAMP في مدرسة الحسناء بنت معاوية الأساسية المختلطة بقيادة المدرب الدكتور امجد السعايدة التي ساهمت في تطوير الذات عند الطلبة وفهم الحساب واستيعاب القراءة من خلال تدريب المعلمين والتطبيق داخل الغرفة الصفية,وأشاد المراعية بالقائمين على هذا البرنامج والمدربين لما له من أثر واضح في البيت والميدان وعلى اسلوب الطلبة,وحضرت نائبة المدير العام الدولي السيدة (ميلندا تايلور) التدريب وتحاورت مع مديرة المدرسة ومدير التربية عن أهداف البرنامج والمراحل المتقدمة التي وصلوا اليها من خلال تطبيق البرنامج في الغرف الصفية.

 

21/10/2018 رعى مدير التربية والتعليم لمنطقة السلط الدكتور توفيق المراعية حفل تخريج دورة اصدقاء الشرطة في مدرسة الفحيص الثانوية الشاملة للبنات بحضور مندوبي المؤسسات الرسمية واعضاء المجتمع المحلي من لواء ماحص والفحيص .
وفي كلمتها التي القتها مديرة المدرسة عبير السلمان اشارت إلى أهمية تعزيز الروح الوطنية لدى الطالبات وتوسيع مشاركتهن في التعاون مع الشرطة المجتمعية سعيا إلى ترجمة الرؤى الملكية السامية بالإضافة إلى ترسيخ التشارك والتكافل الإجتماعي بين المجتمع المحلي والشرطة .
وتضمن الحفل القاء قصائد وطنية واختتم بتسليم الشهادات للخريجات.

 

18/10/2018 رعى مدير الشؤون التعليمية والفنية الدكتور خالد العمايرة المباراة النهائية لبطولة خماسي كرة القدم للمرحلة الاساسية العليا للطلاب والتي اشرف عليها قسم الرياضة المدرسية / فراس النعيمات و محمد الضبابات وبمشاركة 32 مدرسة وزعت على اربع مجموعات و استضافتها المدارس التالية مشكورة :-
م 1 مدرسة السيفية 
م2 مدرسة ام العمد الاساسية 
م3 مدرسة جمال الدين الأفغاني 
م4 مدرسة السلط الاهلية 
وأقيمت مباريات الدور النهائي في مدرسة مشاعل التفكير الدولية وتاهل للمباراة النهائية مدرسة اكاديمية السلط و ام العمد الاساسية واحرز لقب البطولة فريق اكاديمية السلط و المركز الثاني فريق مدرسة ام العمد الاساسية و المركز الثالث المكرر فريق مدرسة زيد بن حارثة و الامام علي الشرعية وقام راعي الدوري بتتويج الفرق الفائزة في المراكز الاولى

 

17/10/2018 تفقد مدير التربية والتعليم الدكتور توفيق المراعية مدرسة رقية بنت الرسول الثانوية المختلطة وتجول في الغرف الصفية وقدم النصائح لطالبات الثانوية العامة وبذل المزيد من الجهد للتميز والابداع ولتحصيل أعلى النتائج على مستوى المحافظة,وحاور طالبات وطلاب المرحلة الأساسية وشاركهم جزء من حصصهم الصفية.

 

15/10/2018 تحت رعاية عطوفة مدير التربية الدكتور توفيق المراعية تم إطلاق حملة حصالة الخير لدعم مرضى السرطان للعام الدراسي ٢٠١٩/٢٠١٨ وحضور رئيس قسم الرقابة الداخلية وضابط ارتباط الحمله إخلاص الخريسات وعضو قسم الرقابة رابعه اللامي بمشاركة 30 مدرسة بواقع 35 حصاله علما بأنها المشاركه الخامسة لمديرية تربية السلط هذا وقد تم تكريم المدارس المشاركه في الحمله السابقه للعام الدراسي ٢٠١٨/٢٠١٧ بتوزيع شهادات التقدير للمدارس وكتب الشكر للمديرات وضباط ارتباط المدارس.

 

8/10/2018 الاجتماع السنوي لقادة الفرق الكشفية والارشادية في تربية السلط 
ترأس مدير الشؤون التعليمية والفنية الدكتور خالد عمايرة الاجتماع السنوي لقادة الفرق الكشفية والارشادية في مدرسة السلط الثانوية للبنات الساعة العاشرة صباحا من يوم الاثنين رئيس قسم النشاطات التربوية الدكتور رشاد الخمايسة ومسؤول النشاط الثقافي محمد جميل ومسؤول الكشافة والمرشدات نعيم وريكات .
وفي كلمته التي القاها رئيس القسم رحب بمدير الشؤون التعليمية والفنية وحث قادة الفرق الكشفية والارشادية على بذل المزيد من العطاء .
من جانبه اكد العمايرة بكلمته على دور الحركة الكشفية في تعزيز والولاء والانتماء وزرع روح الاخوة والمحبة والتعاون بين الطلبة.
وتم خلال اللقاء عرض اهم انجازات الكشافة والمرشدات للعام 2018/2017 ومناقشة خطة الكشافة والمرشدات للعام 2019/2018 ، كما وتم انتخاب اللجنة المحلية .
وفي ختام اللقاء طرحت موضوعات للنقاش من قبل قادة الفرق الكشفية والارشادية ورئيس قسم النشاطات ومسؤولي الكشافة والمرشدات لاستقبال الاقتراحات ، وتم تكريم الفرق الكشفية والارشادية المتميزة في العمل الكشفي والارشادي .

 

7/10/2018 شبكة مدارس السلط ١
اجتمع مدير التربية والتعليم المراعية مع مدراء ومديرات مدارس السلط ١ التي تضم اثنى عشرة مدرسة في مدرسة السلط الثانوية للبنات وتمحور الاجتماع عن ضرورة تعاون وتكاتف المجتمع المحلي و التواصل الأسري مع ادارة المدارس لمتابعة أبنائهم الطلبة, بحضور رئيس المجلس التربوي للشبكة كمال قطيشات والمشرفة التربوية فتحية بزبز وجزء من المجتمع المحلي.

 

7/10/2018 كرم الدكتور توفيق المراعية المديرة الفاضلة فداء الساكت مديرة مدرسة السلط الثانوية للبنات سابقا والمعلمة نعمات العواملة في مدرسة السلط الثانوية للبنات بسبب التقاعد وتمنى لهن حياه جديدة بعد الخدمة التي ساهمت في تخريج أفواج مميزة, وكرم معلمات مدرسة خالدة القرشية الثانوية المختلطة ومديرة المدرسة احتفالا بيوم المعلم في مدرسة خالدة القرشية الثانوية المختلطة.

 

7/10/2018 برعاية مدير التربية والتعليم الدكتور توفيق المراعية تم تكريم المعلمين القدامى من مدرسة طارق بن زياد الاساسية للبنين والمعلمين الحاليين وتحدث مدير المدرسة عن معلميه في السنوات السابقة والذين درسوه في هذه المدرسة وقام وانحنى وقبل أياديهم أمام طلبته والمجتمع المحلي احتراما وتقديرا لهم وحضر الحفل الكريم أعضاء من المجتمع المحلي و مسيون ابورمان مديرة مدرسة خالدة القرشية الثانوية المختلطة وميسون الغفري مديرة مدرسة شفا العامرية الأساسية المختلطة والمشرفة الادارية للمدرسة الدكتورة كلثوم الغنانيم, وقامت المدرسة بتكريم مدير التربية والتعليم الدكتور المراعية وممثل المجتمع المحلي الدكتور علي ابورمان ونقيب المعلمين ابراهيم العبداللات.

 

30/9/2018 نظمت مديرية دفاع مدني محافظة البلقاء الحملة الثانية للتبرع بالدم بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم لمنطقة السلط وهيئة شباب كلنا الاردن برعاية عطوفة محافظ البلقاء نايف الحجايا حيث القى مدير التربية والتعليم الدكتور توفيق المراعية كلمه عبر فيها عن شكره وامتنانه لجهاز الدفاع المدني وعن اهمية التبرع بالدم, وبعد انتهاء الفعاليات تبرع عدد من مدراء ومديرات ومعلمين ومعلمات المدارس بالدم.

 

30/9/2018 اجتمع الدكتور توفيق المراعية مدير التربية والتعليم في مدرسة الصبيحي الثانوية المختلطة مع مديري ومديرات مدارس شبكة العارضة ومنسقي الشبكة المشرفين التربويين تمام العبداللات والدكتورة سهام الرحيل وفادي الرحاحلة ورئيس مجلس التطوير محمد الغنانيم وتمت مناقشة حصص النشاط الحر وتفعيلها داخل المدارس لما لها من اثر ايجابي في تنمية الفكر وإبراز مواهب الطلبة, وحاور المراعية المدراء والمديرات في مشاكل مدارس الشبكة التي تضم (١٧) مدرسة حكومية لحل مشاكلهم من الصيانة وتغطية الكوادر الإدارية والتعليمية.

 

24/9/2018 ترأس مدير التربية والتعليم الاجتماع التنسيقي الأول لشبكة مدارس السلط رقم ٣ بحضور رئيس المجلس التربوي عامر العساف وحاور مدراء ومديرات المدارس بحاجات مدارسهم التعليمية والفنية والادارية التي تخص العملية التربوية بحضور المشرفين التربويين الدكتورة كلثوم الغنانيم وتغريد العطيات ونعمت ابوعامر ورئيس قسم شؤون الموظفين الدكتوره نهاد عربيات وتامر فراج, وإياد السعايدة من التعليم العام.

 

15/9/2018 ترأس مدير الشؤون التعليمية والفنية الدكتور نزار الدقس الاجتماع الذي عقد لمعلمي ومعلمات التربية الرياضية في مركز مصادر التعلم ، وفي كلمته التي القاها حث الجميع على العمل والمثابرة والمشاركة بالنشاطات الرياضية وبمختلف الالعاب على مستوى المديرية والوزارة مقدما شكره على النتائج التي احرزتها المديرية في العام الماضي. كما تم مناقشة العديد من المواضيع كخطة الرياضة المدرسية للعام 2019/2018 ، تفعيل الرياضة الصباحية خلال الطابور الصباحي،الاهتمام بجائزة الملك عبدالله الثاني للياقة البدنية وحث الطلبة على المشاركة ومتابعة تعليماتها الجديدة . وتم خلال الاجتماع الاجابة عن التساؤلات التي عرضها المشاركين ، حضر الاجتماع مشرفة التربية الرياضية تمام العبداللات ، رئيس قسم الرياضة فراس النعيمات ومسؤول جائزة الملك عبدالله الثاني للياقة البدنية محمد ضبابات.

 

10/9/2018 من خلال برنامج الزيارات الميدانية تفقد سليمان النوافعة مدير التربية والتعليم يرافقه الدكتور رشاد الخمايسة رئيس قسم النشاطات التربوية مدرسة عليقون الأساسية المختلطة وسوميا الأساسية المختلطة وعلان الأساسية المختلطة وتم توزيع الحقائب والقرطاسية على الطلبة بالتعاون مع جمعية كاريتاس الخيرية,وتفقد عطوفته صفوف الاحتياجات الخاصة في علان الأساسية المختلطة.

 

6/9/2018 تفقد مدير التربية والتعليم سليمان النوافعة يرافقه الدكتور رشاد الخمايسة رئيس قسم النشاطات سير العملية التعليمية والغرف الصفية في مدرسة بيوضة الشرقية الثانوية المختلطة وحث الطالبات على بذل اقصى ما لديهن من طاقة للتميز ولتحصيل اعلى العلامات ,وشكر مديرة المدرسة سماح الطالب والهيئة التدريسية على جهودهن المبذولة في نشر الرسالة التربوية للطالبات وعلى الإبداع الفني في المدرسة وساحاتها.

وزار مدير التربية والتعليم سليمان النوافعة مدرسة دعم الاساسية المختلطة وقدم الهدايا والالعاب والادوات التعليمية للطلاب والطالبات بحضور رئيس قسم النشاطات الدكتور رشاد الخمايسة وعضو مجلس المحافظة الدكتور علي ابو رمان مما ترك أثرا ايجابيا على نفسية الطلاب ورسم الابتسامة على وجوههم.

 

4/9/2018 زار مدير التربية والتعليم سليمان النوافعة يرافقه مدير الشؤون المالية والادارية موسى الزعبي مدارس الرميمين الثانوية للبنين والرميمين الثانوية للبنات والمشرفة الاساسية المختلطة وجلعد الاساسية للبنين وجلعد الاساسية للبنات صباح هذا اليوم وتفقد الغرف الصفية واعمال الصيانة في المدارس وحث الطلاب والطالبات على الجد والنشاط في بداية العام الدراسي وان مستقبلهم يتوقف على ابداعهم وتحصيلهم العلمي وان الحصة الصفية من حقهم وهي المرجع الرئيسي لهم في علمهم وتعلمهم.

 

3/9/2018 تفقد مدير التربية والتعليم سليمان النوافعة مدرستي وادي السلط الاساسية المختلطة ووادي السلط الاساسية للبنين ورغم الواقع المرير الذي تعيشه المدرسة المختلطة لوجود مشروع صيانة بوشر العمل به مع بداية العام الدراسي بتمويل USAID لصيانة الغرف الصفية والمرافق ويشتمل على عدة مراحل إلا أن إبتسامة الطالبات وجلوسهن في الممرات بشكل منتظم من اجل العلم والتعلم خفف الغصة ، اذ وعد النوافعه بحل سريع واجتمع مع مدير الشؤون الادارية والمالية موسى الزعبي ومدير الشؤون الفنية والتعليمية الدكتور نزار الدقس ورئيس قسم الابنية المهندس حمدي كلوب ورئيس قسم اللوازم عاصم القضاة ورئيس قسم التخطيط منال الزعبي ورئيس قسم التعليم العام نجاح عطيات والمشرف الدكتور هاشم العرمان ومدير مدرسة وادي السلط هزاع الربيع ومديرة المدرسة المختلطة ليلى مسعود ومساعدتها باكزة الريان واتفق على حل هذه المشكلة بعد اخذ موافقة الوزارة يوم غدا لضمان توفير بيئة آمنة لابناءنا الطلبة.

النوافعة يحضر فعاليات الطابور الصباحي في مدارس الملك عبدالله الثاني للتميز يرافقه السيد اياد السعايدة من قسم التعليم العام.

 

2/9/2018 التقى مدير التربية والتعليم سليمان النوافعة مندوبة اذاعة أمن أف أم النقيب باسمة الجراح في أم المدارس مدرسة السلط الثانوية للبنين وتحدث عن استعداد مديرية التربية للعام الدراسي الجديد ٢٠١٩/٢٠١٨ من تأمين المدارس باللوازم الي تنقصها لبدء العام الدراسي وتسهيل عملية نقل الطلبة وقبولهم في المدارس حسب الطاقة الاستيعابية.

والتقى مدير التربية والتعليم سليمان النوافعة مندوبة إذاعة أمن أف إم النقيب باسمه الجراح في مدرسة وادي السلط الاساسية المختلطة استجابة لشكاوى الاهالي لواقع المدرسة وخوفا على العملية التعليمية لأبنائنا الطلبة واجرى المقابلة التالية.

 

30/8/2018 التقى مدير التربية والتعليم سليمان النوافعة مديري ومديرات المدارس الحكومية في اجتماع عقد في مدارس الملك عبدالله الثاني للتميز للتباحث في امور تربوية هامة حيث تم التأكيد على اهمية الاستعداد التام لاستقبال الطلبة في يومهم الدراسي الأول بما يليق بهم من كلمات ترحيبية وبيئة مدرسية آمنه تتوفر فيها كافة مستلزمات الغرفة الصفية ، والاهتمام بالنظافة العامة لكافة مرافق المدرسة.
بالاضافة الى التعامل بكياسة واحترام مع الجميع داعيا الى ضرورة تفعيل الخطط التطويرية
وقد شدد النوافعه على مهام المرشد التربوي ودوره في حل القضايا الطلابية بالتعاون واولياء الامور ، منوها الى دور المشرف التربوي كحلقة وصل بين الميدان والمديرية فالمشرف مساند وداعم للمعلم
بين النوافعة ضرورة تحديث البيانات المتعلقة بالطلبة والمدرسة على منظومة Open Emis، و اكد على اقامة الاحتفالات للمناسبات بالحد المعقول وعدم الافراط فيها وفي ختام اللقاء اجاب النوافعة عن استفسارات الحضور ، حضر الاجتماع مدير الشؤون الإدارية والمالية موسى الزعبي ومدير الشؤون الفنية والتعليمية الدكتور نزار الدقس

 

18/8/2018 الوقوف ضد الفكر التكفيري من اهم النقاط التي تحدث بها مدير التربية والتعليم الحمايدة لطالبات مركز بصمة خلال جولته في مدرسة عائشة بنت ابي بكر الثانوية للبنات. و يشارك طلاب بصمة محاضرة في مدرسة السيفية الثانوية للبنين.

 

14/8/2018 اشرقت شمس هذا اليوم بزيارة عطوفة مدير التربية والتعليم حمد الحمايدة الى مدرسة عائشة بنت ابي بكر وتحدث عن الاحداث التي مرت بمنطقتنا العصية الابية عن كل غادر ، وقرئت الفاتحة عن أرواح الشهداء، وشجب الاعمال الارهابية والافكار المتطرفة التي لا تمت لديننا الاسلامي باي صله. واثنى على جهود مديرة المركز عبير الحديدي وعضو قسم النشاطات نداء القرعان والكادر الاشرافي في المركز.

 

12/8/2018 تحت رعاية مدير التربية والتعليم السلط الحمايدة اليوم التطوعي لمدرسة البلقاء الشاملة تشدو الأفراح بهم تكتمل بعذوبة صوتهم ويتكلل النجاح بمشاركتهم وصغيرتنا رهف الدباس عريفة الحفل التطوعي جزء عذب من عملنا فهي لم تتوانى لحظة عن الإبداع مسخرة قدرتها على الإلقاء والتأثير لإنجاح حفلنا بتوجيه من المعلمة ياسمين الدويري. وقصيدة عن الاردن والمواطن الاردني للطالبة وسن الخرابشة.

 

11/8/2018 تفقد عطوفه مدير التربيه والتعليم حمد الحمايدة يرافقه المدير الفني الدكتور نزار الدقس ورئيس قسم النشاطات الدكتور رشاد الخمايسه مركز مدرسه السيفيه الثانوية وتابع انجازات وفعاليات محطات المركز الصيفي بصمه.

 

7/8/2018 تفقد مدير التربية والتعليم حمد الحمايدة مركز مدرسة حسني فريز الثانوية للبنين يرافقه رئيس قسم النشاطات الدكتور رشاد الخمايسه مشاركا اياهم فعاليات برنامج بصمة للمرحلة الثانية ووجه الطلاب للإستفادة من الأنشطة المتنوعة التي تبني وتعزز شخصيتهم تحت ظل الراية الهاشمية، مثمنا جهود القائمين ومتابعتهم لكافة الفعاليات وحثهم على الاهتمام بسلامة الطلبة وتوفير جميع الخدمات لهم.

 

27/7/2018 تفقد مدير التربية والتعليم حمد الحمايدة مركز مدرسة زي الثانوية للبنين ضمن برنامج بصمة الوطني يرافقه مدير الشؤون التعليمية والفنية الدكتور نزار الدقس ورئيس قسم النشاطات الدكتور رشاد الخمايسه وحاور الطلاب حول انشطة البرنامج وحثهم على ضرورة الاستفادة من الفعاليات و الأنشطة المتنوعة لصقل شخصيتهم لبناء جيل قيادي تحت ظل الراية الهاشمية مثمنا جهود القائمين ومتابعتهم لكافة الفعاليات .

 

21/7/2018 افتتح عطوفة مدير التربية والتعليم لمنطقة السلط حمد الحمايدة برنامج بصمة الوطني اليوم السبت في مركز مدرسة البلقاء الثانوية الشاملة للبنات وسط حضور عدد كبير من الطالبات المشاركات وأعداد من المجتمع المحلي والأهالي وممثلين عن الإعلام لأهمية البرنامج الوطني.

وتحدث الحمايدة عن أهمية البرنامج الذي يتضمن فعاليات وانشطة متعددة، فهو برنامج وطني أعلن عن افتتاحه في جميع انحاء المملكة ويشتمل على العديد من المهارات والمحاور الكشفية القيادية ومحكات التفكير والإبداع الفني والرياضي والموسيقى ومحاضرات عن القيم الانسانية والديمقراطية وغيرها من المحاور وحث الطلبة على الالتزام والتعاون مع القائمين على البرامج والاستفادة من البرامج والتفاعل مع محاورها وفي الختام شكر الحضور والقائمين والمشاركين في البرنامج متمنياً التوفيق للجميع.

 

24/6/2018 التقى مدير التربية والتعليم لمنطقة السلط حمد الحمايدة بحضور مدير الشؤون التعليمية والفنية الدكتور نزار الدقس ورئيس قسم الامتحانات محمد حياري رؤساء قاعات امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة الدورة الصيفية 2018 التي تبدأ في الثلاثين من الشهر الجاري ، وتنتهي في السابع عشر من شهر تموز القادم . شاكرا الجميع على جهودهم موضحا اهمية امتحان الثانوية العامة والمضي قدماً في سبيل انجاحه وظهوره بالمظهر المناسب باعتباره امتحاناً وطنياً، مثمنا دور الجميع في تكاتفهم فهو امتحان للجميع يعكس الرؤى الوطنية لرفعة التعليم ، داعيا الى توفير كافة المستلزمات التي تتيح للطلبة بيئة امتحانية ملائمة ، لافتا الحمايدة الى اهمية توخي الدقة وتطبيق الاجراءات والتعليمات الناظمة بشأن الامتحان
ولفت إلى ضرورة إبراز التعليمات والإرشادات المتعلقة بالامتحان في أماكن ظاهرة للطلبة في المدارس التي سيعقد فيها الامتحان بما يضمن إطلاع الطلبة عليها، وضرورة الالتزام بتنفيذ هذه التعليمات والإجراءات من قبل الجميع. مؤكداً على كفاءة الجميع بادارة الامتحان بأعلى درجات المهنية
من جانبه أكد مدير الشؤون التعليمية والفنية الدكتور نزار الدقس على واجبات اللجان الفنية المراقبة ومهام رؤساء القاعات واهمية التزام الجميع بعمله عارضاً بعض النقاط الهامه والتي تتعلق بالتعليمات والمسؤوليات الملقاة على عاتق مندوب الوزارة ، مساعد رئيس القاعة ومندوب المديرية ، داعيا النجاح والتوفيق للجميع للوصول الى دورة امتحانية بابهى صورها . وجرى خلال اللقاء تأدية القسم والاجابة عن بعض الاستفسارات 
ومن التعليمات التي تم طرحها بخصوص الطلبة
- الحضور إلى قاعة الامتحان قبل بدء الامتحان بوقت كاف .
- اصطحاب بطاقة الجلوس والهوية الشخصية أو جواز السفر يومياُ الى قاعة الامتحان.
- عدم اصطحاب أي من ( أجهزة الهواتف الخلوية ،الساعات الإلكترونية ، والأقلام بأنواعها إلى قاعة الامتحان .
- التأكيد على ترك كل ما يتعلّق بالامتحان كالملصقات وقصاصات الورق وغيرها خارج قاعة الامتحان.
- معرفة الطلبة مكان قاعة الامتحان والوقت اللازم للوصول إليها قبل يوم من بدايته ، وتجنبهم التأخر عن الامتحان ، والحرمان من دخول القاعة. .
- التأكد من برنامج الامتحان والمواد المقررة ، والوقت المحدد لكل امتحان .
- الالتزام بالتعليمات الناظمة للامتحان .

 

31/5/2018 تفقد مدير التربية والتعليم السلط حمد الحمايدة و ممثل الوكالة الإيطالية للتنمية والتعاون الدولي مدارس (ام جوزة الثانوية للبنات، ام جوزة الأساسية للبنين، طارق بن زياد الأساسية للبنين،المضري الثانوية للبنين) للاطلاع على مشروع الصيانة الذي تم تنفيذه في المدارس المذكورة أعلاه ، حيث تم تنفيذ اعمال صيانه شاملة للمدارس من دهان ، صيانة الشبابيك، تركيب مكيفات ومظلات وصيانة الوحدات الصحية، كما وتم تزويد بعض المدارس بالاثاث اللازم وتم تنفيذ دورات للمعلمين في مجال العنف المدرسي
ورافق الحمايدة مدير الشؤون التعليمية والفنية الدكتور نزار الدقس، رئيس قسم الابنية المهندس حمدي كلوب و رئيس قسم النشاطات الدكتور رشاد الخمايسة

 

 

 

 

 

 

 

 

 

Print
كيف تقيم محتوى الصفحة؟

كيف تقيم محتوى الصفحة؟

استثمر في الأردن
المركز الوطني للأمن السيبراني