accessibility

المملكة الاردنية الهاشمية

وزارة التربية والتعليم

إمكانية وصول الأشخاص ذوي الإعاقة

تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
تجاوز إلى القائمة الرئيسية
تغيير ألوان الموقع

home

«التربية» : لا قرار بتوحيد مسارات «التوجيهي»

الرئيسية/ الاخبار / «التربية» : لا قرار بتوحيد مسارات «التوجيهي»

شارك

الخميس, حزيران 6, 2013

نفى أمين عام وزارة التربية والتعليم صطام عواد وجود أي نية لدى الوزارة باتخاذ قرار بتوحيد مسارات امتحان الثانوية العامة «التوجيهي» وإلغاء فرع الإدارة المعلوماتية.

وأكد عواد أن الامور باقية على ما هي عليه الآن، مشيرا الى أن الوزارة تجري دراسة شاملة لجميع عناصر العملية التعليمية وأنه إذا كان هناك أي مقترح فإنه سيدرس بتأن وستشرك الوزارة جميع أطراف العملية التعليمية في الحوار بشأنه من خبراء تربويين ومعلمين وأولياء أمور وطلاب حيث لن يتخذ أي قرار في أي شأن إلا بعد أن يكون عليه توافق من جميع الاطراف، وفق تأكيده.

وبين عواد أن قرارا بهذا الحجم ليس أمرا سهلا حيث تصاحبه عملية تغيير للمناهج كما أنه يحتاج لاعادة تنظيم للعملية التعليمية بما يتوافق مع المخرجات الجديدة.

وكانت قد أثيرت شائعات في الآونة الأخيرة بين المعلمين وأولياء أمور الطلبة بأن هناك قرارا سيصدر قريبا بتوحيد مسارات الثانوية العامة في مسارين رئيسيين هما الاكاديمي والتقني، بحيث يشمل الاكاديمي «العلمي والادبي» فقط فيما يشمل التقني مسارات «الصناعي والفندقي والسياحي والتمريضي والزراعي».

وأبدى العديد من أهالي الطلبة انزعاجهم من مثل هذا القرار في حال صدوره خصوصا بالنسبة لفرع المعلوماتية الذي يحظى بنسبة إقبال كبيرة من الطلبة لكونه يفتح أمامهم عددا لا بأس به من التخصصات الجامعية إضافة الى أن إلغاء فرع المعلوماتية يجعل مصير المعلمين الذين يُدرسون هذا التخصص مجهولا.

الى ذلك، أكد المستشار الإعلامي الناطق الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم أيمن البركات أن الوزارة حريصة كل الحرص على أن توفر لامتحان الثانوية العامة للدورة الصيفية كل متطلبات أن يؤدي الطلبة امتحاناتهم بكل سهولة ويسر.

وبين البركات في تصريح صحفي أنه من الإجراءات التي اتخذتها الوزارة في هذه الدورة اعتماد نماذج محددة لأسئلة امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة للدورة الصيفية لعام 2013 وذلك للحدّ من بعض التجاوزات التي حدثت في الدورات الامتحانية السابقة ، مشيراً إلى أن هذا الإجراء يأتي من باب تحقيق العدالة بين جميع أبنائنا الطلبة أثناء انعقاد الامتحان.

وأضاف البركات أن هذه النماذج قد وضعت من داخل المنهاج والكتاب المدرسي وهي تقيس مستويات المعرفة والقدرات العقلية العليا عند أبنائنا الطلبة مراعية الفروق الفردية لديهم.

وأكد حرص زارة التربية والتعليم على توفير بيئة آمنة في جميع قاعات امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة مما يساعد أبنائنا الطلبة على تقديم امتحاناتهم في أجواء نفسية مريحة .

Print
كيف تقيم محتوى الصفحة؟

كيف تقيم محتوى الصفحة؟

استثمر في الأردن
المركز الوطني للأمن السيبراني