accessibility

المملكة الاردنية الهاشمية

وزارة التربية والتعليم

إمكانية وصول الأشخاص ذوي الإعاقة

تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
تجاوز إلى القائمة الرئيسية
تغيير ألوان الموقع

home

العلاوين يطلق حملة التوعية بمخاطر المخدرات والحد من ظاهرة إطلاق العيارات النارية ويفتتح اليوم الطبي المجاني . .

الرئيسية/ الاخبار / العلاوين يطلق حملة التوعية بمخاطر المخدرات والحد من ظاهرة إطلاق العيارات النارية ويفتتح اليوم الطبي المجاني . .

شارك

الاثنين, آذار 18, 2019

العلاوين يطلق حملة التوعية بمخاطر المخدرات والحد من ظاهرة إطلاق العيارات النارية ويفتتح اليوم الطبي المجاني . .

  برعاية عطوفة الدكتور شاكر العلاوين مدير التربية والتعليم للواء القويسمة وتفاعلا مع الحملة الوطنية أطلقت مديرية التربية والتعليم للواء القويسمة من مدرسة مرج الحمام الأوسط الأساسية المختلطة حملة التوعية بالمخاطر الصحية والاجتماعية للمخدرات واثارها المدمرة على المجتمع والحد من ظاهرة إطلاق العيارات النارية، تحت شعار  لا للمخدرات لا لإطلاق العيارات النارية والتي  جاءت تفاعلا مع بدء الحملة الوطنية وبتوجيهات من معالي وزير التربية والتعليم الدكتور وليد المعاني بضرورة استمرار التوعية في مدارس المملكة بشكل مكثف خلال فترة الحملة.

    وأكد مدير التربية والتعليم على ضرورة تحصين المجتمع بأكمله وتحصين وتوعية أبنائنا الطلبة في المؤسسات التعليمية واشراكهم في التوعية والإرشاد حول إخطار آفة المخدرات المدمرة للإنسان والمجتمع ومكافحتها والتصدي لها بكافة الوسائل والسبل والحد من ظاهرة إطلاق العيارات النارية التي أخذت تفتك بالمجتمع وتقتل الفرح بما تسببه من ازهاق لأرواح الابرياء وأكد  على تظافر الجهود الرسمية في مواجهة آفة المخدرات و وقف ظاهرة إطلاق العيارات النارية وإنجاح حملة التوعية بمخاطر المخدرات والحد من ظاهرة إطلاق العيارات النارية ومخاطرها. .

    وتنفيذ العديد من الأنشطة التوعوية والهادفة إلى توعية الطلبة في المدارس للتصدي لآفة المخدرات ومحاربتها والحد من ظاهرة إطلاق العيارات النارية في الأفراح والمناسبات الاجتماعية العامة والخاصة من خلال استثمار الإذاعة المدرسية وفعاليات الطابور الصباحي وإصدار النشرات والمطويات الإرشادية وعقد محاضرات ومسرحيات يشارك فيها طلبة المدارس وأعضاء البرلمان الطلابي في المديرية بهدف توعية الطلبة بمخاطر الظاهرة وذلك بإشراف ومشاركة المرشدين التربويين ومجالس أولياء الأمور وبالتنسيق مع الجهات المعنية والمختصين في هذا المجال. .

والتأكيد على ضرورة التفاعل إعلاميا مع هذه الحملة الوطنية وذلك بالشراكة مع مؤسسات المجتمع المدني والهيئات التطوعية والجهات الرسمية المعنية ..

وألقى النقيب محمود اعطيوي من إدارة مكافحة المخدرات/ مديرية الأمن العام محاضرة حول المخدرات واضرارها المدمرة للفرد والاسرة والمجتمع وتطرق للحديث عن أنواعها والآثار الصحية التي تلحق بالمتعاطي وتأثير المواد المخدرة بكافة أشكالها على الجسم وتحدث عن الأسباب التي قد تدفع بالاتجاه إلى التعاطي ومن أبرزها نقص الوازع الديني وحب الفضول للتجربة لدى البعض وكذلك بعض وسائل الإعلام والمسلسلات التي تروج بطريقة سلبية لها  بدلا من التوعية باضرارها فالمخدرات طريق الهلاك والموت، وأكد على ضرورة إبلاغ الجهات المعنية في حال وجود من يتاجر أو يتعاطى بالمخدرات ودور مركز علاج المدمنين في الإدارة إلى علاج المدمن ولا تقام دعوى الحق العام في حال تم العلاج.

  وافتتح مدير التربية والتعليم على هامش إطلاق الحملة اليوم الطبي المجاني الذي أقيم في مدرسة مرج الحمام الأوسط الأساسية المختلطة وبالشراكة والتبرع من مستشفى المقاصد الخيري وافتتاح غرفة الصحة المدرسية في المدرسة.

وشكر مدير التربية والتعليم المشاركين والمتبرعين في إطلاق الحملة واليوم الطبي وكرم الداعمين لهذه الحملة والقائمين على اليوم الطبي المجاني وإدارة المدرسة ممثلة بمديرتها السيدة جميلة الدعجة .

وحضر إطلاق الحملة

رئيس مجلس التطوير التربوي السيد فواز الحويان وعضو مجلس التطوير التربوي السيد عرفان المليفي والنقيب محمود اعطيوي من مرتب ادارة مكافحة المخدرات والملازم أول خلفية الزعبي من إدارة مكافحة المخدرات.

والمجتمع المحلي وأولياء أمور الطلبة ورئيس قسم التعليم العام الأستاذ محمد زكارنة ورئيس قسم الإعلام والاتصال المجتمعي الاستاذ عصام خليفات ورئيس قسم الإرشاد التربوي السيدة نجوى الشيخ ورئيس قسم شؤون الموظفين بالوكالة مصطفى النمروطي وعدد من المعلمين والمعلمات والطلبة.

السبت 2019/3/16

Print
كيف تقيم محتوى الصفحة؟

كيف تقيم محتوى الصفحة؟

استثمر في الأردن
المركز الوطني للأمن السيبراني