accessibility

المملكة الاردنية الهاشمية

وزارة التربية والتعليم

إمكانية وصول الأشخاص ذوي الإعاقة

تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
تجاوز إلى القائمة الرئيسية
تغيير ألوان الموقع

home

"مجلس برلمان قصبة عمان" ينظم لقاء حواري حول الشائعات عبر مواقع التواصل الإجتماعي

الرئيسية/ الاخبار / "مجلس برلمان قصبة عمان" ينظم لقاء حواري حول الشائعات عبر مواقع التواصل الإجتماعي

شارك

الثلاثاء, آذار 19, 2019

مندوبا عن عطوفة مدير التربية والتعليم للواء قصبة عمان الأستاذ هايل الدعجة رعى رئيس قسم التعليم العام الأستاذ مدحت شعبان إفتتاح فعاليات الحوار البرلماني الطلابي المفتوح لمدارس قصبة عمان صباح اليوم الإثنين في المركز الثقافي الملكي تحت عنوان"الشائعات عبر مواقع التواصل الإجتماعي" الذي نظمته مدرستي الحسين الثانوية للبنات وكلية الحسين الثانوية للبنين اشتمل على العديد من أوراق العمل التي كانت من إعداد الطلبة أنفسهم .
والقى راعي الحفل كلمة أكد فيها على أهمية نشر الوعي بمخاطر تداول الاشاعة حيث تعنبر من أخطر الأسلحة المدمرة للمجتمعات والأشخاص ولها تأثير سلبي يجب علينا جميعا التصدي لها بشتى الطرق والوسائل مقدما شكره وتقديره لجميع القائمين على هذه الفعالية لدورها الهام في الحد من مخاطر انتشار الاشاعة في مجتمعنا.
والقت الطالبة ريتا عثمان من مدرسة الحسين الثانوية كلمة نيابة عن رئيس المجلس البرلماني للمديرية قالت فيها أن اختيار المجلس البرلماني لهذا الموضوع جاء بعد ازدياد خطورة نشر الإشاعات عبر مواقع التواصل الإجتماعي وما يترتب عليه من آثار سلبية مدمرة للمجتمع تحتم علينا جميعا دراسة اسبابها ودوافعها وطرق علاجها.
والقى الطالب عبد الرحمن خويرة كلمة نيابة عن الطلبة المشاركين |أوضح فيها ان الاشاعة ظاهرة من الظواهر الخطيرة فلا تكاد تشرق شمس يوم جديد الا ونسمع بإشاعة في مكان ما تسببت في حدوث جرائم وقطعت العلاقات بين الأفراد والأسرة الواحدة .
وقدمت ورقة نقاشية تناولت مقتطفات من مقالة جلالة الملك عبدالله الثاني بعنوان "مواقع التواصل ام التناحر الإجتماعي" والتي جاء فيها أن "علينا جميعا ان لا نتوانى في مواجهة من يختبئون وراء شاشاتهم وأكاذيبهم بالحقيقة وبامكان من يتعرض للإساءة ان يلجأ للقضاء لينصفه فنحن دولة قانون ومؤسسات" .
وأكد المقدم هيثم الرصاصي رئيس مركز امن الحسين إلى أن مبادرة مديرية الأمن العام (فتبينوا) جاءت ترجمة لتوجهات ورؤى جلالة الملك عبد الله الثاني بعد مقاله الأخير ” منصات التواصل أم التناحر ” والتي أكد من خلالها على ضرورة حماية المجتمع من خطر الاشاعة واغتيال الشخصية والتصدي لها والقضاء على الاستخدامات المسيئة لمنصات التواصل الاجتماعي .
وأوضح الملازم وائل المومني من وحدة الجرائم الإلكترونية خلال رده على استفسارات الحضور كيفية تحري الدقة وضرورة معرفة مصدر الخبر قبل نشره على مواقع التواصل الإجتماعي .
وتضمنت الأوراق النقاشية مواضيع تتعلق بمفهوم الاشاعة عبر وسائل التواصل الاجتماعي واسباب ظهرها وانتشارها والحد منها شاركت فيها مدارس (كلية الحسين,الحسين الثانوية,رقية بنت الرسول الاساسية الأولى ,الملكة زين الشرف,موسى بن نصير الأساسية, سكينة بنت الحسين,حفصة ام المؤمنين,هالة بنت خويلد الثانوية ,عمر بن الخطاب,شجرة الدر,ربة عمون, غرناطة,فاطمة الزهراء,حي نزال, الأميرة عالية,والجزائر) جميعهم قدموا اوراق نقاشيىة رائعة الطرح والمضمون
وفي نهاية اللقار الحواري تم تكريم عطوفة مدير التربية والتعليم درعا تذكاريا تسلمه نيابة عنه رئيس قسم التعليم العام وتم تكريم جميع المشاركين بهذه الفعالية الرائعة.
كل الشكر المعلمة رويدة الكيلاني والمعلم جهاد الروسان عل حسن التنظيم والإعداد الجيد والزميل يحي علوان من قسم التعليم العام المشرف العام على هذه الفعالية ولجميع المعلمين والمعلمات الذين ساهموا في أخرج فعالية رائعة وذات فائدة جمة للجميع .

Print
كيف تقيم محتوى الصفحة؟

كيف تقيم محتوى الصفحة؟

استثمر في الأردن
المركز الوطني للأمن السيبراني