accessibility

المملكة الاردنية الهاشمية

وزارة التربية والتعليم

إمكانية وصول الأشخاص ذوي الإعاقة

تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
تجاوز إلى القائمة الرئيسية
تغيير ألوان الموقع

home

اطلاق المرحلة الثانية من مبادرة "الشباب درع الوطن الحصين لتوعية الشباب بمخاطر المخدرات

الرئيسية/ الاخبار / اطلاق المرحلة الثانية من مبادرة "الشباب درع الوطن الحصين لتوعية الشباب بمخاطر المخدرات

شارك

الأربعاء, نيسان 10, 2019

أعلن عطوفة مدير التربية والتعليم الأستاذ هايل الدعجة ظهر اليوم الإثنين على مسرح مدرسة عين جالوت إطلاق المرحلة الثانية للمبادرة المشتركة التي تمت بين مجلس المحافظة ومحافظ العاصمة وادارة مكافحة المخدرات و استهدفت مدارس قصبة عمان والتي جاءت تحت عنوان "الشباب درع الوطن الحصين" .
وألقى عطوفة مدير التربية كلمة في بداية الحفل كلمة ترحيبية بالحضور اكد فيها أهمية هذه اللقاءات في تسليط الضوء على مواضيع هامة للشباب لإستثمار إمكانياتهم بما يمتلكون من عناصر فاعلة في المجتمع للتصدي لمشكلة المخدرات الآفة التي يعاني منها دول العالم والتي يجب علينا جميعا محاربتها لما لها من أضرار جسيمة على مختلف نواحي الحياة من خلال توعية طلبتنا الأعزاء بأسبابها وطرق الوقاية منها مقدما شكره وتقديره لجهاز الأمن العام وكافة المؤسسات التي تعمل على نشر ثقافة التوعية بمخاطر هذه الآفة الخطيرة على الفئة العمرية ممن هم على مقاعد الدراسة .
وأوضح رئيس قسم الإرشاد التربوي سهيل شواقفة مراحل النمو الجسمي والفسيولوجي والحركي والعقلي بالإضافي للنمو الإنفعالي مبينا كيفية التعامل مع خصائص ومتطلبات مرحلة المراهقة والمهارات الواجب اكسابها لأبنائنا الطلبة لتحصينهم ضد آفة المخدرات والسلوكات السلبية المتنوعة 
وتحدث الرائد انس الطنطاوي من ادارة مكافحة المخدرات عن خطورة هذه الآفة متطرقا لأنواع المخدرات ومنها الحشيش والهيروين والكوكائين والكبتاكون والتي تؤدي بحياة الشخص الى الهلاك بعد تأثيرها المباشر على الجهاز العصبي والدماغ داعيا الشباب للدخول الى موقع ادارة مكافحة المخدرات وتشيير البوستات التي توضح مخاطر هذه الآفة وخطرها على المجتمعات.
وتحدث الرائد احمد الحمايدة من ادارة البحث الجنائي عن ظاهرة اطلاق العيارات النارية وخطرها على الحياة البشرية مؤكدا على ضرورة تعاون كافة الجهات لوضع حلولا عملية للقضاء عليها.
واوضحت الوكيل اول ناديا العايد من ادارة شرطة الأحداث ضرورة اعطاء الأحداث الجانحين مزيدا من الرعاية والإهتمام ودمجهم بالمجتمع لإعادة تأهيلهم .
ووجهت المرشدة التربوية سماح عبد الهادي عريفة الحفل كلمة اشارت فيها الى ان هذه التحديات ليس من المستحيل مواجهتها اذا عملنا معا تربويون وجهات أمنية وإعلاميون ومؤسسات مجتمع وبيد واحدة لحماية جيل قادم نسعى ان يكون واعيا بجميع المخاطر التي تحدق به.
واشتمل الحفل على معروضات بمختلف أنواع المخدرات 
وفي نهاية الحفل وزع عطوفة مدير التربية الدروع على المشاركين في هذه المبادرة والذين لهم بصمات واضحة في توعية طلابنا في العديد من المواضيع الهامة .

 
Print
كيف تقيم محتوى الصفحة؟

كيف تقيم محتوى الصفحة؟

استثمر في الأردن
المركز الوطني للأمن السيبراني