accessibility

المملكة الاردنية الهاشمية

وزارة التربية والتعليم

إمكانية وصول الأشخاص ذوي الإعاقة

تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
تجاوز إلى القائمة الرئيسية
تغيير ألوان الموقع

home

العلاوين يفتتح المعرض السنوي الرابع للوسائل العلمية لطلبة ذوي الإعاقة ويفتتح مركز تعزيز ثقافة المتسربين.

الرئيسية/ الاخبار / العلاوين يفتتح المعرض السنوي الرابع للوسائل العلمية لطلبة ذوي الإعاقة ويفتتح مركز تعزيز ثقافة المتسربين.

شارك

الخميس, نيسان 11, 2019

 

    برعاية عطوفة مدير التربية والتعليم للواء القويسمة الدكتور شاكر العلاوين افتتح معرض الوسائل التعليمية لذوي الإعاقة للسنة الرابعة على التوالي والذي نظمه قسم التعليم وشؤون الطلبة بجهود رئيس القسم وأعضاء القسم والذي أقيم في مدرسة أم قصير والمقابلين الثانوية للبنات.

في بداية الحفل أكد العلاوين أن هذا المعرض جاء ضمن خطة وزارة التربية والتعليم والمديرية من خلال قسم التعليم العام وشؤون الطلبة الهادفة لإتاحة الفرصة لأبنائنا الطلبة من ذوي الإعاقة لترجمة المعرفة العلمية التي اكتسبوها في موادهم المختلفة على مدار السنة الدراسة الى برامج وخدمات تقديم الخدمات التعليمية انسجاماً مع فلسفة وزارة التربية والتعليم  لدمج ذوي الإعاقة في العملية التربوية والتعليمية ولمعرفة البرامج والخدمات المقدمة داخل المجتمع المحلي ، وتنمية القدرة وتقييم وإنتاج الوسائل التعليمية الملائمة لكل فئة من فئات الطلاب ذوي الإعاقة واستخدامها في تعليم الطلبة من ذوي الإعاقة.

وأشار مدير التربية والتعليم أن الهدف من هذا النشاط الكبير تعريف الطلبة بكافة فئات الأشخاص ذوي الإعاقة وتعليمهم على الوسائل التعليمية المتاحة في المعرض وتفعيل دورهم مع المجتمع المحلي.

هذا وقد اشتمل المعرض على أعمال معلمي صعوبات التعلم والتي تخدم الطلبة ذوي الإعاقة، وعرض كافة الوسائل المختلفة الخاصة بهذه الفئة من الطلاب ، واشتمل الحفل على فقرات من إعداد معلمي الصعوبات وتقديم وطلاب ذوي الإعاقة، حيث شارك الطالب معاذ علاء الديري بقصيدة بعنوان " نظرة أمل ".

كما شارك طلبة المدارس من  ذوي الإعاقة وطلبة صعوبات التعلم بعدد من الوسائل التعليمية الهادفة والتي تخص فئة صعوبات التعلم ومن ابداعهم والفقرات الفنية من أدائهم، والتعريف بالطلبة المتفوقين من ذوي الإعاقة وتحفيزهم.

وأكد عطوفة د العلاوين على اهمية هذه مراكز تعزيز ثقافة المتسربين وأهمية البرامج التي تقدمها لتوفير الفرصة التعليمية للفئة العمرية ١٣-٢٠ سنة للاناث  اللواتي لا يستطعن العودة للتعليم النظامي

كما وضح الاستاذ زكارنة بان البرنامج ينفذ من قبل منظمات دولية و باشراف وزارة التربية و التعليم و بتمويل من اليونيسف وبالشراكةمع معهد الشرق الاوسط للطفولة(مكي) و كويست سكوب

وان المنهاج يتضمن  مواد قرائية / اللغة العربية والرياضيات والتربية الاسلامية الثقافة العامة ومهارات الحاسوب بالاضافة الى انشطة لا صفية : مسابقات رياضية، رحلات، معارض ....

وأكدت مديرة المدرسة ابتسام الزعبي قدرة المعلمات و الميسرات على اعداد و تأهيل الطالبات و تزويدهن بالمعارف والخبرات واكسابهم المهارات الإيجابية .

وشكر مدير التربية والتعليم جهود الجميع وفي الختام سلم العلاوين الشهادات لمدراء المدراس المشاركة تقديراً لجهودهم ومشاركتهم في هذه الفعالية وللطلاب المشاركين.

وشكر مديرة مدرسة أم قصير والمقابلين الثانوية للبنات المستضيفة للفعالية السيدة ابتسام الزعبي والهئتين التدريسية والإدارية في المدرسة.

وشكر جهود رئيس قسم التعليم وعضوات قسم التعليم الموظفة سونا الحنيطي والموظفة بثينه السعود.

Print
كيف تقيم محتوى الصفحة؟

كيف تقيم محتوى الصفحة؟

استثمر في الأردن
المركز الوطني للأمن السيبراني