accessibility

المملكة الاردنية الهاشمية

وزارة التربية والتعليم

إمكانية وصول الأشخاص ذوي الإعاقة

تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
تجاوز إلى القائمة الرئيسية
تغيير ألوان الموقع

home

افتتاح فعاليات اليوم العلمي في مدرسة الحسينية الثانوية للبنات

الرئيسية/ الاخبار / افتتاح فعاليات اليوم العلمي في مدرسة الحسينية الثانوية للبنات

شارك

الأحد, نيسان 14, 2019

برعاية مديرة الشؤون التعليمية والفنية الدكتورة ريما الزريقات، وبحضور عطوفة مدير قضاء مؤاب السيد حازم السحيمات، جرى اليوم افتتاح فعاليات اليوم العلمي في مدرسة الحسينية الثانوية للبنات وذلك ضمن أنشطة الخطة التطويرية للمدرسة.
كانت البداية بزيارة لمعرض الحاسوب حيث استمع الحضور لعرض موجز عن مصادر التعلم في المدرسة وأهدافها التربوية، تبعها جولة داخل الصاله الهاشمية حيث احتوت أروقتها على صور الهاشميين ورسومات ومجسمات الجيش والأجهزة الأمنية.
وتفضل عطوفة مدير القضاء بافتتاح معرض الوسائل العلمية، في غرفة الموهوبين (التميز)، حيث اشتمل المعرض على لوحات ومجسمات ووسائل تعليمية للمباحث العلمية والإنسانية والفنية، يضم بعضاً من أعمال ومواهب الطالبات والمعلمات والتي تعد إضافة نوعية للمنهاج الدراسي.
وكانت المحطة التالية في مختبر العلوم حيث قدمت بعض الطالبات تجارب علمية في مبحث الأحياء منها تشريح حيوان الأرنب، وقلب الخروف، بينما قدمت طالبات أخريات شرحًا عن قلب الإنسان من خلال المجسمات العلمية، وتجربة عملية لفحص فصائل الدم.
واستكمالًا للجانب العملي في مختبر العلوم اطلع الحضور والمدعوين على عرض خاص بالدورة الدموية من خلال(PROJECTOR) واللوح الذكي (التفاعلي) Interactive Smart Board.
وفي المكتبة تم الاطلاع على عرض لملخصات وأبحاث وتقارير الطالبات في جميع المباحث.
وكانت المحطة الأخيرة غرفة البيئة حيث تزينت بالقبة السماوية بمجراتها وكواكبها وأقمارها الجميلة، فيما احتفت جوانبها بالنشرات والبطاقات الإرشادية والتثقيفية والتي تهدف إلى حماية البيئة وعناصرها المختلفة.

وقالت مديرة الشؤون التعليمية والفنية الدكتورة ريما الزريقات أن الايام العلمية تسهم في تنمية الوسيلة التعليمية للطلبة كونها تعتبر جزءا لا يتجزأ من عملية التعليم وعنصرا تشويقيا وتحقق قيمة مضافة داخل الحصة الصفية ما يسهم في تميز وتنوع استراتيجيات التدريس للارتقاء بعملية التعليم والتعلم.

وبينت مديرة المدرسة السيدة هيام الطراونة أهمية تنفيذ الايام العلمية في المدرسة لتدريب الطالبات على المنهج العلمي المبني على البحث والتجربة وتعزيز التفكير العلمي باعتباره اساس نهضة الامم.

وأشاد السحيمات خلال جولته بالمستوى العلمي الرفيع لطالبات المدرسة.
وشكر إدارة المدرسة وأعضاء هيئة التدريس فيها على الجهود التي بذلوها لتعميق المعرفة العلمية عند الطلبة نظريا وعمليا، مؤكدا على أهمية هذه النشاطات لإبراز الدور العلمي والتربوي للمدرسة في إعداد طلابه.
حضر الافتتاح رئيس مجلس تربوي مؤاب وعدد من موظفي ورؤساء الأقسام في المديرية.

# الإعلام والاتصال المجتمعي
محمد الصرايرة

 
Print
كيف تقيم محتوى الصفحة؟

كيف تقيم محتوى الصفحة؟

استثمر في الأردن
المركز الوطني للأمن السيبراني