accessibility

المملكة الاردنية الهاشمية

وزارة التربية والتعليم

إمكانية وصول الأشخاص ذوي الإعاقة

تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
تجاوز إلى القائمة الرئيسية
تغيير ألوان الموقع

home

إطلاق "مخيم الحوسبة الأول 2019 في"الجامعة الهاشمية" لخدمة المجتمع المحلي وتدريب طلبة مدارس الزرقاء على مهارات العصر الرقمي

الرئيسية/ الاخبار / إطلاق "مخيم الحوسبة الأول 2019 في"الجامعة الهاشمية" لخدمة المجتمع المحلي وتدريب طلبة مدارس الزرقاء على مهارات العصر الرقمي

شارك

الثلاثاء, نيسان 16, 2019

أطلقت كلية الأمير الحسين بن عبدالله الثاني لتكنولوجيا المعلومات في الجامعة الهاشمية "مخيم الحوسبة الأول 2019" لتأهل وتدريب (100) طالب وطالبة من الصف الأول الثانوي في مدارس تربية الزرقاء الأولى على المهارات الرقمية في قطاع تكنولوجيا المعلومات وذلك انطلاقا من دور الجامعة في تنمية المجتمع المحلي وخدمته ضمن أسس علمية ومفيدة. وحضر انطلاق الفاعليات مندوبًا عن رئيس الجامعة، نائب رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور شاهر ربابعة، وعطوفة الدكتور سالم خليفات مدير التربية والتعليم لمنطقة الزرقاء الأولى، والدكتورة سحر عدوان عميدة الكلية. وشارك في المخيم مدارس الأمير محمد الثانوية للبنين ، والملك عبدالله الثاني للتميز، وسكينة بنت الحسين الثانوية للبنات ، وأم سلمة الثانوية للبنات .
وقالت الدكتورة سحر عدوان إن الجامعة تمد خدماتها العلمية والتأهليلة لمختلف فئات المجتمع المحلي في مدينة الزرقاء خاصة في تخصصات تكنولوجيا المعلومات التي تشكل إحدى فرص تميز الموارد البشرية في الجامعة والأردن. وأضافت أن هذه المبادرة تأتي لتعميق التواصل بين طلبة المدارس والتخصصات المطروحة في الجامعات ومستقبل الخريج في سوق العمل.
وقالت إن الكلية تطرح أربعة تخصصات نوعية في تكنولوجيا المعلومات وهي هندسة البرمجيات وعلوم الحاسوب وتطبيقاتها وأنظمة المعلومات الحاسوبية وتكنولوجيا معلومات الأعمال. وأكدت أنه في ظل هذه التطورات السريعة والمتلاحقة للتكنولوجيا في العصر الرقمي، كان لابد مواكبة مهارات العصر الرقمي خاصة لطلاب الجامعات والمدارس.
وتحدث منسق مخيم الحوسبة الأول الدكتور عبدالرحمن الغويري عن أبرز برامج المخيم التي قدمها متخصصون من الجامعة في كلية تكنولوجيا المعلومات ومركز تكنولوجيا المعلومات وتتضمن تدريب الطلبة على إنشاء المواقع الإلكترونية، وصيانة أجهزة الحاسوب، وكتابة برامج قصيرة بلغة البرمجة المرئية Visual Basic، ويختتم المخيم بمسابقة تفاعلية متعلقة بمواضيع تكنولوجيا المعلومات والعصر الرقمي.
ويجري في الحفل الختامي توزيع الجوائز على الفائزين والشهادات على المشاركين.
ويقوم الطلاب بجولة على مشاريع الجامعة في الطاقة الشمسية ومحطة تحلية

Print
كيف تقيم محتوى الصفحة؟

كيف تقيم محتوى الصفحة؟

استثمر في الأردن
المركز الوطني للأمن السيبراني