accessibility

المملكة الاردنية الهاشمية

وزارة التربية والتعليم

إمكانية وصول الأشخاص ذوي الإعاقة

تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
تجاوز إلى القائمة الرئيسية
تغيير ألوان الموقع

home

الثوابت التربوية الخاصة تقيم مؤتمرها الطلابي الثالث تحت عنوان المدرسة وآفة المخدرات

الرئيسية/ الاخبار / الثوابت التربوية الخاصة تقيم مؤتمرها الطلابي الثالث تحت عنوان المدرسة وآفة المخدرات

شارك

الثلاثاء, نيسان 16, 2019

"الثوابت التربوية الخاصة تقيم مؤتمرها الطلابي الثالث تحت عنوان المدرسة وآفة المخدرات""

تحت رعاية عطوفة مدير التربية والتعليم للواء المزار الجنوبي الدكتور طلال المجالي، أقامت مدرسة الثوابت التربوية الخاصة صباح اليوم في قاعة البلدية/ الإعمار مؤتمرها الطلابي الثالث تحت عنوان "المدرسة وآفة المخدرات" بمشاركة واسعة من المدارس الحكومية ومرتبات الأمن العام وبحضور جماهيري كبير.

ورحبت مديرة المدرسة السيدة كفاح المواجدة بالحضور معلنة افتتاح فعاليات المؤتمر مثمنة تلبية المشاركين والحضور الدعوة للوقوف على تداعيات هذه الظاهرة الخطيرة والغريبة على مجتمعنا الأردني، وكيفية تحصين أبنائنا أمام هذه الآفة الخطيرة.

من جانبه أشار عطوفة راعي المؤتمر الدكتور طلال المجالي إلى خطورة المخدرات وأثرها السلبي على سلامة وصحة الفرد، وأثرها الكارثي على المجتمع، مؤكدا على دور المؤسسات التربوية في التصدي لهذه الآفة الخطيرة وضرورة وجود جهود تشاركية بين مؤسسات المجتمع الحكومية منها والخاصة وبين إدارة مكافحة المخدرات للوقوف على أسباب انتشارها وكيفية مواجهتها فالوقاية خير من العلاج.
وأعرب المجالي عن شكره وامتنانه لإدارة مدرسة الثوابت على إقامة هذا المؤتمر التربوي الهادف ولكل المشاركين فيه، مثمنا في نفس الوقت جهود إدارة مكافحة المخدرات العين الساهرة على حفظ أمن المجتمع وسلامة أبنائه.

وتضمن المؤتمر الذي أدار أوراقه النقاشية الأديب والكاتب الأستاذ نايف النوايسة عددا من المحاور قدمها طلبة المدارس المشاركة بإشراف نخبة من المشرفين التربويين والمعلمين، سلط خلالها المتحاورون الضوء على أسباب وطرق انتشار المخدرات وأنواعها وسبل الوقاية والعلاج، بالإضافة لتسليط الضوء على دور المنهاج والمجالس التربوية والارشاد والنشاطات والإعلام التربوي في الحد من انتشار ظاهرة المخدرات وتحصين أبنائنا أمام هذه الآفة والظاهرة الخطيرة.

في ذات السياق قدم عدد من الطلبة مشاهد تمثيلية تحاكي واقع متعاطي المخدرات وآثارها السلبية على الفرد والمجتمع.

وفي نهاية المؤتمر تفضل راعي المؤتمر بتكريم المشاركين وتسليمهم الشهادات التقديرية.

حضر المؤتمر مديرة الشؤون التعليمية والفنية الدكتورة ريما الزريقات، وعدد من رؤساء الأقسام والموظفين والاعلام في المديرية، ومجلس التطوير التربوي، وعدد من مرتبات إدارة مكافحة المخدرات والشرطة المجتمعية، ومدراء مدارس ومعلمين وطلبة.

# الإعلام والاتصال المجتمعي/ محمد الصرايرة

Print
كيف تقيم محتوى الصفحة؟

كيف تقيم محتوى الصفحة؟

استثمر في الأردن
المركز الوطني للأمن السيبراني