accessibility

المملكة الاردنية الهاشمية

وزارة التربية والتعليم

إمكانية وصول الأشخاص ذوي الإعاقة

تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
تجاوز إلى القائمة الرئيسية
تغيير ألوان الموقع

home

عمان- أطلقت مديرية تربية لواء ماركا/ قسم النشاطات التربوية، أول من أمس، باقة إبداعية عبر مهرجان “الدمى الرابع” للعام الحالي على مسرح أكاديمية ماركا للتحديات السمعية، تحت رعاية مدير تربية لواء ماركا بالوكالة خالد الحجاج. حظي المهرجان المقام لمدة خمسة أيام

الرئيسية/ الاخبار / عمان- أطلقت مديرية تربية لواء ماركا/ قسم النشاطات التربوية، أول من أمس، باقة إبداعية عبر مهرجان “الدمى الرابع” للعام الحالي على مسرح أكاديمية ماركا للتحديات السمعية، تحت رعاية مدير تربية لواء ماركا بالوكالة خالد الحجاج. حظي المهرجان المقام لمدة خمسة أيام

شارك

الأربعاء, نيسان 17, 2019

عمان- أطلقت مديرية تربية لواء ماركا/ قسم النشاطات التربوية، أول من أمس، باقة إبداعية عبر مهرجان “الدمى الرابع” للعام الحالي على مسرح أكاديمية ماركا للتحديات السمعية، تحت رعاية مدير تربية لواء ماركا بالوكالة خالد الحجاج.

حظي المهرجان المقام لمدة خمسة أيام بالرعاية والمشاركة من قبل وزارة التربية والتعليم، وفكرة هذا المهرجان تنبثق عن توصيات جلالة الملكة رانيا العبدالله في تطوير التعليم وضرورة النهوض بالقطاع التربوي التعليمي، والتركيز على محورية الطالب، ودوره الأساسي في العملية التعليمية التعلمية من خلال التنويع في استراتيجيات التدريس الحديثة باستخدام الدراما واللعب في التعليم وتحويل المعلومة من قالبها الجامد الى قالب أكثر متعة وتشويقا وإثارة، وأكثر تقريبا وترسيخا في الأذهان فتثير دافعية الطلبة وإقبالهم نحو التعليم وإثراء مواهبهم بالمشاركة في تقديم العروض والتمثيل بالدمى، ويتجلى دور المعلم بأنه المصوب والمعزز والموجه لأداء الطلبة.

وفي هذا الموسم، يشارك أكبر عدد من مدارس اللواء، ويشرف على العروض الفنية للدمى وتقديمها لجنة تحكيم مختصة تتألف من مجموعة من الأساتذة هم: ابتهال قديسات، الدكتورة أسماء ياغي، نضال الشعيبي، جمال جبريل، واللجنة التحضيرية للمهرجان الدكتورة هناء العبداللات، نرجس المحيسن، آيات الهندي، آلاء سرور، ولجنة إعلامية تتألف من المعلمتين الأستاذة هبة العدينات، ونسرين يوسف.

يتخلل أيام هذا المهرجان عروض درامية فنية باستخدام الدمى المتنوعة بأساليب شيقة، ويختتم أعماله بتقديم الدروع والشهادات والجوائز على الفائزين، وعرض “فيديو تصويري” لأهم إنجازات المهرجان على مدى السنوات الماضية. وقد حظي المهرجان برعاية نقابة الفنانين الأردنيين الداعم للمنجز الفني الأردني، والاهتمام المباشر من نقيب الفنانين حسين الخطيب، والمهتمين بالشأن المسرحي، ليكون هذا المهرجان التربوي الذي يصنع الفرح والجمال لدى المدارس والبيئة التعليمية.

ومن الجدير بالذكر أن مديرية تربية لواء ماركا هي المديرية السباقة والوحيدة من بين مديريات المملكة التي تطلق مثل هذا المهرجان المتفرد والرائد للدمى التعليمية؛ حيث يلاقي هذا المهرجان الدعم والاهتمام المتواصل من قبل مدير التربية والتعليم خالد الحجاج، والدكتورة ختام السحيمات مديرة الشؤون التعليمية والفنية، وقسم النشاطات المتمثل بالإشراف والمتابعة رجاء أبو قمر، والإشراف العام إبراهيم الهدبان، بإدارة وإشراف مدير المهرجان المخرج عيسى الجراح.

https://web.facebook.com/groups/320451981760235/permalink/601608916977872/

Print
كيف تقيم محتوى الصفحة؟

كيف تقيم محتوى الصفحة؟

استثمر في الأردن
المركز الوطني للأمن السيبراني