accessibility

المملكة الاردنية الهاشمية

وزارة التربية والتعليم

إمكانية وصول الأشخاص ذوي الإعاقة

تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
تجاوز إلى القائمة الرئيسية
تغيير ألوان الموقع

home

العلاوين يرعى حفل تكريم الطلاب الفائزين في مسابقة القرآن الكريم السادسة.

الرئيسية/ الاخبار / العلاوين يرعى حفل تكريم الطلاب الفائزين في مسابقة القرآن الكريم السادسة.

شارك

الاثنين, نيسان 22, 2019

    تحت رعاية عطوفة مدير التربية والتعليم للواء القويسمة الدكتور شاكر العلاوين أقامت في مدرسة أم قصير والمقابلين الأساسية للبنين حفل تكريم الطلاب الفائزين في مسابقة القرآن الكريم السادسة (بالقرآن نسمو) على مستوى مدارس المديرية بحضور رئيس مركز أمن المقابلين الرائد يزن العتوم و رئيس مجلس التطوير التربوي لمنطقة القويسمة فواز الحويان ورئيس مجلس التطوير التربوي لمنطقة المقابلين عرفات المليفي ورئيس قسم الإعلام والإتصال المجتمعي عصام خليفات وعدد من المشرفين التربويين و معلمي و مديري ومديرات المدارس المشاركة وأعضاء مجلس أمانة عمان اللامركزية لمنطقة المقابلين ووجهاء وشيوخ منطقة المقابلين وأعضاء المجلس المحلي والأمني وأبنائنا الطلاب.

تأتي هذه المسابقة انسجاما مع خطة وزارة التربية والتعليم لتنمية المجالات الثقافية والدينية لدى أبنائنا الطلاب وتفعيلا للخطة التطويرية لمديرية التربية والتعليم للواء القويسمة والمدرسة.

والتي جرت نهائياتها مؤخرا للمدارس الحكومية في لواء القويسمة بإشراف مشرف التربية الإسلامية الدكتور موفق الكفاوين ومشرفة التربية الإسلامية الأستاذة ايمان الشلبي حيث بلغ عدد المدارس التي شاركت ٧٧ مدرسة بعدد ٢٤٦ طالبا وطالبة.

حيث أكد العلاوين أن التنافس والتسابق في مجال حفظ القرآن الكريم هو تنافس وتسابق في أشرف ميدان, وأعظم مجال، فهو من أجل الأعمال، وأرفع القربات، وفي ذلك فوائد عظيمة ومنافع جليلة وخلق جيل واعي من أبنائنا الطلاب قادر على خدمة وطنه ودينه والإلتزام بما جاء.

وأشار أن المسابقات الدينية ومنها حفظ القرآن الكريم تسهم في إعداد جيل صالح مسلم متخلق بأخلاق القرآن، وأخلاق النبي صلى الله عليه وسلم  ومتزود بآدابه، مهتد بهديه لما يخدم الصالح العام و مجتمعنا الأردني وهي جاءت وفق الرؤية الملكية لتعاليم الدين الوسطية والاعتدال.

كما بين العلاوين أهمية إقامة هذه المسابقات في المدارس لدعم النشاط الثقافي والتعليمي وحث عطوفته المجتمع المحلي على بناء مزيد من بناء جسور التعاون والتواصل بينهم وبين المدارس في مناطقهم.

بدوره مدير المدرسة الأستاذ أحمد الرقب رحب بالحضور الكرام وأشاد بدور قسم الإشراف التربوي بمتابعة هذه المسابقات الدينية والتي تؤكد مفهوم التواصل المثمر، والتعاون البناء، والتآخي الحق، والتعاضد، والمودة والمحبة في الله،  والالتقاء على مائدة القرآن الكريم، مما يعود بالنفع العميم على الجتمع كله.

مؤكداً أن أثر المسابقات القرآنية في تشجيع أبناء المسلمين، وبناتهم على حفظ القرآن الكريم، وإحكام تلاوته، وإتقان تجويده، ومعرفة معانيه.

وفي حديث رئيس اللجنة الدينية الأستاذ وليد صومان ذكر أن المسابقات هي من أدوات اكتشاف القدرات والمواهب الكاملة ؛ للعمل على صقلها، ورعايتها، لتخريج جيل من المقرئين القادرين على خدمة كتاب الله وسنة رسوله.

كما  تحدث صومان حول فضائل حفظ القرآن الكريم - بتقوية الذاكرة وتوسيع الفكر والذهن ، وترى أثر ذلك في مستوي طلاب حلقات القرآن في المدارس، ويتميز حافظ القرآن كذلك بين الناس بأخلاقه الحسنة وفصاحة لسانه وبيانه وبلاغته وحسن صياغته كما يعتبر الحافظ من الذين أوتوا العلم، وحافظ القران مقدم في الدنيا.

تخلل الحفل الإستماع لعدد من القراءات من القرآن الكريم للطالبة ساره فليفل والطالبة مجد محمد سليم .

وفي الختام قام راعي الحفل بتسليم الجوائز على مستحقيها من الطلاب والطالبات الذين حصلوا على الثلاثة مراكز الأولى في هذه المسابقة الخيرة والمباركة.

كما تتقدم إدارة المدرسة بجزيل الشكر والعرفان والتقدير لمجموعة مطاعم ابو زغله الداعم الرئيسي للمسابقة على دورها الكبير في توفير الجوائز العينية لأبنائنا الطلاب الفائزين.

Print
كيف تقيم محتوى الصفحة؟

كيف تقيم محتوى الصفحة؟

استثمر في الأردن
المركز الوطني للأمن السيبراني