accessibility

المملكة الاردنية الهاشمية

وزارة التربية والتعليم

إمكانية وصول الأشخاص ذوي الإعاقة

تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
تجاوز إلى القائمة الرئيسية
تغيير ألوان الموقع

home

استكمالاً لبرنامج مبادرة " أنا أشارك /مدارس".

الرئيسية/ الاخبار / استكمالاً لبرنامج مبادرة " أنا أشارك /مدارس".

شارك

الثلاثاء, نيسان 23, 2019

      مندوبا عن مدير التربية والتعليم للواء القويسمة شارك الدكتور هشام القواسمة مدير الشؤون الإدارية والمالية جلسة مبادرة "انا اشارك/مدارس" لطالبات مدرسة أبو علندا الثانوية للبنات بحضور رئيس قسم الإعلام والاتصال المجتمعي الأستاذ عصام خليفات ومديرة المدرسة السيدة عائده الحنيطي.

  وتمت اجراء مقابلة وحوار من قبل طالبات الصف التاسع ج مع مدير الشؤون الإدارية والمالية حول بعض القضايا التي تهم الطالبات ومدرستهن مدرسة ابو علندا الثانوية للبنات.

  وتأتي هذه المبادرة بالشراكة ما بين وزارة التربية والتعليم والمعهد الديمقراطي والتي تقوم بشكل أساسي على تعليم وتدريب طلبة المدارس على المواطنة الصالحة وتركز على ضرورة الإلمام بالمعرفة والمهارات اللازمة لحل المشاكل الحياتية وتوفير الخبرة العلمية التي تهدف إلى تعزيز الكفاءة والفاعلية لدى الطلبة وتطوير فهم الطلبة بأهمية ممارسة حق المشاركة الفاعلة كمواطنين فاعلين في مجتمعاتهم.

حيث تم عقد جلستين مشتركتين بين طالبات مبادرة أنا أشارك / مدارس في مدرسة أبو علندا الثانوية وطالبات مدرسة اليوبيل حيث تم تصميم عرض تقديمي  يتحدث عن خطوات مبادرة طالبات  المدرسة، بإشراف المدربة المعلمة ديمة شلبايه، والأستاذ عماد أبو صالح مشرف برنامج مبادرة انا اشارك لمدارس عمان من المعهد الديمقراطى N D I .

وتتضمن المبادرة جلسات مبادرات التربية المدنية التي تيسر معرفة الطالبات بالقضايا التي تهمهم والتفاعل مع المسؤولين وصناع القرار خارج اسوار المدرسة لايحاد الحل الامثل للمشكلة التي تم اختيارها

والمقابلة كجزء من هذه المبادرة لكسب التأييد لحل المشكلة التي اخترنها الطالبات .

Print
كيف تقيم محتوى الصفحة؟

كيف تقيم محتوى الصفحة؟

استثمر في الأردن
المركز الوطني للأمن السيبراني