accessibility

المملكة الاردنية الهاشمية

وزارة التربية والتعليم

إمكانية وصول الأشخاص ذوي الإعاقة

تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
تجاوز إلى القائمة الرئيسية
تغيير ألوان الموقع

home

تربية بني كنانة تحتفل بعيد الاستقلال

الرئيسية/ الاخبار / تربية بني كنانة تحتفل بعيد الاستقلال

شارك

الاثنين, أيار 6, 2019

احتضنت مدرسة ملكا الثانوية للبنين احتفال مديرية التربية والتعليم للواء بني كنانة بعيد الاستقلال وتكريم ذوي الإنجازات من الطلبة والمعلمين والمديرين وذوي البصمات من أعضاء المجتمع المحلي الذين يساندون ويدعمون العمليتين التربوية والتعليمية بحضور رؤساء الأقسام ومديري ومديرات المدارس والمعلمين والطلبة والوجهاء والشيوخ والسيدات والشباب من أبناء المجتمع المحلي .
وقال مدير التربية والتعليم وراعي الاحتفال الأستاذ قاسم الشبول في كلمته : إن الاستقلال يعني الحرية وضرورة التمسك بها ورفض أشكال التحكم والوصاية ، وأضاف إن الحرية التي نصبو إليها هي تلك التي تنبع عن المعرفة والعقل والرؤية .
ودعا أبناءه الطلبة إلى مواصلة طريق العلم والتعلم والمنافسة في كل ميادين العلم المشروعة التي تبنى بها الأوطان وبها يشيد البناء ، ودعاهم كذلك إلى المحافظة على مكتسباتنا الوطنية ولحمتنا الاجتماعية وإعلاء شأن الوطن ونبذ الفرقة والاختلاف حتى نعيش بأمن وأمان في وطن يتسع لنا جميعاً .
مدير المدرسة الدكتور بسام ملكاوي رحب بالحضور وهنأهم بقدوم شهر رمضان المبارك وأعياد الوطن التي نعيشها اليوم فرحين ، موصياً أبناءه الطلبة بالتمسك بالأخلاق القويمة التي حث عليها الدين الحنيف ليكونوا بناة يرسمون مستقبلاً مشرقاً لوطنهم ، وقال في كلمته بمناسبة الاستقلال ومئوية مدرسة ملكا : إن هذا الصرح العلمي الذي نحتفل اليوم بمرور مئة عام على تأسيسه تخرج منه العلماء والأدباء الذين يشار لهم بالبنان ، فلنحافظ على هذه السيرة لتبقى مدرستنا منهلاً للعلم يخرج من صفوفها بناة الوطن المخلصون .
تضمن الحفل كل جميل حيث بدأ بالسلام الملكي والقرآن الكريم بتلاوة الطالب مؤيد فواز بركات ، وألقت الطالبة لجين أحمد طلال ملكاوي قصيدة وطنية بأدائها الرائع .
وقدمت فرقة بنات مدرسة عقربا الثانوية لوحة تراثية جميلة بقيادة المعلمة نهاوند حمادنه ، وأبدع الطالب هشام نظام الخرنوبي من مد سة ملكا الثانوية للبنين بإلقائه قصيدة نبطية من شعر الحكمة ، بينما رسمت مجموعة من مدرسة سما الروسان الثانوية للبنات لوحة فنية تحكي سيرة الهاشمية بقيادة المعلمة إلهام الخلايله ، ولخصت فرقة مدرسة يبلا الأساسية للبنات أخلاق الأردنيين بلوحة مؤثرة حملت عنوان :
" الأردن حاضنة الأوجاع " والتي أشرفت عليها المعلمة بيان المشعور .
أما كورال مدرسة سمر الثانوية للبنات فقدم أغنية وطنية مليئة بكل المشاعر تجاه الوطن وقائد الوطن بإشراف المعلمة ميسون نوايسه.
كان حفلاً بهيجاً ومميزاً بإعداده وفقراته وحضوره الذي أسعد الجميع .

Print
كيف تقيم محتوى الصفحة؟

كيف تقيم محتوى الصفحة؟

استثمر في الأردن
المركز الوطني للأمن السيبراني