accessibility

المملكة الاردنية الهاشمية

وزارة التربية والتعليم

إمكانية وصول الأشخاص ذوي الإعاقة

تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
تجاوز إلى القائمة الرئيسية
تغيير ألوان الموقع

home

المزار الجنوبي (حفل تكريم المشاركين في مسابقة الاستراتيجيات المبتكرة في التدريس)

الرئيسية/ الاخبار / المزار الجنوبي (حفل تكريم المشاركين في مسابقة الاستراتيجيات المبتكرة في التدريس)

شارك

الاثنين, أيار 13, 2019

"" حفل تكريم المشاركين في مسابقة الاستراتيجيات المبتكرة في التدريس"

تحت رعاية عطوفة مدير التربية والتعليم للواء المزار الجنوبي الدكتور طلال المجالي، وبحضور مديرة الشؤون التعليمية والفنية الدكتورة ريما الزريقات ورئيس قسم الاشراف التربوي الدكتورة نعمات الطراونة وعدد من المشرفين التربويين والاعلام، أقيم اليوم على مسرح مدرسة مؤتة الثانوية للبنات حفل تكريم المشاركين في مسابقة الاستراتيجيات المبتكرة في التدريس للعام الدراسي الحالي ٢٠١٨/٢٠١٩.

وتحدث عطوفة راعي الحفل عن أهمية التجديد والابتكار في استراتيجيات وأساليب التدريس ومواكبة التطور المعرفي في ظل ثورة المعلومات، بما ينعكس أثره إيجابًا على الغرفة الصفية.
وأعرب عن شكره وامتنانه للقائمين على هذه المبادرة الرائدة من الزملاء في قسم التدريب والإشراف التربوي مثمنًا لهم هذه الجهود، كما تقدم بالشكر لكل المعلمين من المدارس المشاركة في هذه المسابقة.
كما تقدم بالشكر لإدارة المدرسة ممثلة بمديرتها السيدة نهيل العيدي لاستضافتها لهذا الحفل ولغالبية فعاليات المديرية.

وفي مداخلة لمديرة الشؤون التعليمية والفنية أشارت الزريقات لدور الإشراف التربوي في احتضان مثل هذه المبادرات التربوية الهادفة، وأثنت على جهود الزملاء القائمين عليها والمعلمين المشاركين، مؤكدة على ضرورة ديمومتها ودعمها.

بدوره بين عضو لجنة التحكيم لمسابقة الاستراتيجيات المبتكرة الدكتور نزار السبوع في كلمته أنَّ هذه المسابقة جاءت انسجامًا وتحقيقًا لأهداف الاستراتيجية الوطنية لتنمية الموارد البشرية في توظيف سبل التعليم المبتكرة والتكنولوجية للارتقاء بمستوى نوعي متقدم للتعليم الذي يعتبر أهم ميزة نسبية وتنافسية لمواردنا البشرية.

وعن فئات المسابقة، أشار السبوع أنها مقسمة إلى أربع فئات :
- فئة رياض الأطفال والصفوف الأساسية الأولى.
- فئة الصفوف من الرابع وحتى الثامن.
- فئة الصفوف من التاسع وحتى الثاني عشر
- فئة مدارس الذكور.

وفي نهاية حديثه شكر السبوع لعطوفة راعي الحفل ومديرة الشؤون التعليمية والفنية ورئيس قسم الاشراف التربوي دعمهم المتواصل لهذه المسابقة وتحفيزهم المستمر نحو الابداع والابتكار.

وتم خلال الحفل تقديم مشهدين تمثيليين يحاكي الأول منهما واقع التعلم التقليدي التلقيني، بينما حاكى المشهد الثاني نوعية التعلم المعاصرة القائمة على استراتيجيات مبتكرة وحديثة تثير دافعية الطالب نحو التعلم وتكسر الجمود والملل.
وقدم المشاركون في المسابقة من كل مدرسة إيجازًا عن الاستراتيجيات المبتكرة التي شاركوا فيها وفكرة هذه الاستراتيجية ومدى الأثر الذي حققته خلال فترة المشاركة.

وفي ختام الحفل تفضل عطوفته بتكريم المشاركين والفائزين في هذه المسابقة وتسليمهم الشهادات التقديرية والدروع.
كما وتفضل عطوفة راعي الحفل بتكريم أعضاء لجنة التقييم والذين كان لهم الدور البارز في فكرة هذه المسابقة ومتابعتها متحدين جميع المعيقات إلى أن تكللت بالنجاح بتوفيق الله تعالى وهم:
الدكتور نزار السبوع
الدكتورة سميحة الخرشة.
السيدة زينب الحلالمة.
الدكتورة سهير الجعافرة.

وفي مقابلة أجراها السيد محمد الصرايرة من قسم الاعلام مع السيدة زينب الحلالمة أشارت فيها الحلالمة إلى أن هذه المسابقة تأتي تنفيذًا لبنود الخطة التطويرية ضمن مجال التعلم والتعليم، وضمن معايير محددة وضعتها اللجنة للفئات الأربع المستهدفة منها: ضرورة أن تدعم هذه الاستراتيجية مهارات التفكير العليا وتوظف أوعية معرفية مختلفة، وتراعي أنماط التعلم المختلفة، وتنوع في أنماط التقويم ....الخ، وأضافت كذلك بأنَّ هذه المسابقة تهدف إلى ابتكار استراتيجيات حديثة تكون بمثابة تنمية مهنية للمعلم، وسيتم خلال العام القادم تضمينها في برامج تبادل الزيارات بين المدارس وإبرازها في النشرات التربوية.

Print
كيف تقيم محتوى الصفحة؟

كيف تقيم محتوى الصفحة؟

استثمر في الأردن
المركز الوطني للأمن السيبراني