شكلت وزارة التربية والتعليم ونقابة أصحاب المدارس الخاصة لجنة فنية لدارسة مسودة مشروع نظام المؤسسات التعليمية الخاصة تضم عدداً من أصحاب الاختصاص من كوادر الوزارة والنقابة .
وأوضح الدكتور الذنيبات خلال لقائه اليوم بحضور العين هيفاء النجار نقيب أصحاب المدارس الخاصة منذر الصوراني وعدد من أصحاب ومديري المدارس الخاصة أن المشروع يركز على تصنيف المدارس الخاصة بشكل عملي قابل للتطبيق وضبط جودة التعليم في المدارس الخاصة وضمان حقوق المعلمين العاملين فيها .
وبين الدكتور الذنيبات أن المشروع يهدف إلى الخروج بتصنيف للمدارس الخاصة وفق معايير تحقق العدالة بين المدارس ويمكن أولياء أمور الطلبة من اختيار المدرسة المناسبة الأمر الذي يضمن لهذه المدارس التنافس بما يرتقي في المحصلة بجودة التعليم فيها .
وأشار إلى أنه باستطاعة كافة المدارس الخاصة وأبناء المجتمع المساهمة في إبداء آرائهم حول مسودة المشروع التي تشكل ( ورقة عمل ) تم تضمينها التغذية الراجعة من الميدان ، مؤكداً أن واجب الوزارة يقتضي عكس كافة الآراء في مشروع النظام الجديد .
ولفت الدكتور الذنيبات إلى أن المدارس الخاصة شريك ورديف هام لوزارة التربية والتعليم الأمر الذي يقتضي تفعيل هذه الشراكة على ارض الواقع بالعمل على تجويد التعليم وتحسين مخرجاته .
ودعا الدكتور الذنيبات المدارس الخاصة إلى المشاركة في أعمال مؤتمر التطوير التربوي المتوقع عقده نهاية العام الجاري متطلعاً إلى تقديمهم أوراق عمل تتضمن اقتراحاتهم ومساهماتهم في أعماله .
من جانبه بين نقيب أصحاب المدارس الخاصة منذر الصوراني أن القطاع الخاص شريك أساس في العملية التربوية والتعليمية مؤكداً على أهمية العلاقة التشاركية التي تجمع وزارة التربية والمدارس الخاصة .
وبين أن المدارس الخاصة تضطلع بمسؤولية وطنية داعمة للتعليم في القطاع العام ، مؤكداً سعي المدارس الخاصة لضمان جودة ونوعية التعليم وحفظ حقوق المعلمين ، مشيراً إلى الانجازات التراكمية التي حققها التعليم الخاص في دعم التعليم في الأردن .
الإعلام التربوي
كيف تقيم محتوى الصفحة؟
آخر تعديل
يدعم إنترنت إكسبلورر 10+, جوجل كروم, فايرفوكس, سفاري
من الأفضل مشاهدة هذا الموقع من خلال شاشة 768 × 1366
البرنامج المطلوب للتصفح: Adobe Reader
عدد زوار الموقع: 97390