accessibility

المملكة الاردنية الهاشمية

وزارة التربية والتعليم

إمكانية وصول الأشخاص ذوي الإعاقة

تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
تجاوز إلى القائمة الرئيسية
تغيير ألوان الموقع

home

عطوفة الدكتور صالح العمري يفتتح البرنامج الوطني الصيفي (بصمه)

الرئيسية/ الاخبار / عطوفة الدكتور صالح العمري يفتتح البرنامج الوطني الصيفي (بصمه)

شارك

السبت, آب 17, 2019

رعى مدير التربية والتعليم للواء بني كنانة الدكتور صالح العمري، اليوم السبت الموافق 17 / 8 / 2019 انطلاق البرنامج الوطني الصيفي "بصمة"، الذي تنفذه وزارة التربية والتعليم .

ويشارك في البرنامج الذي تستمر فعالياته حتى التاسع والعشرين من شهر آب الحالي ما يزيد عن ألف ومئتي طالب وطالبة من الصف العاشر موزعين على ثمانية مراكز أربعة للذكور ومثلها للإناث .

  وأعلن مدير التربية والتعليم إطلاق البرنامج في جميع مراكز تربية بني كنانة خلال حفل الافتتاح في مدرسة كفرسوم الثانوية للبنات بحضور مديرة المدرسة السيدة إيمان عبيدات ورئيس قسم النشاطات الأستاذ سامر عبيدات وأعضاء القسم ورئيس قسم الرياضة الأستاذ رائد العمري .

 واكد مدير التربية والتعليم أنَّ برنامجَ "بصمة" يُعَدُّ برنامجًا وطنِيًّا رائدًا، يأخذُ على عاتِقِه استثمارَ أوقاتِ فراغِ الطلبةِ في أثناءِ العطلةِ الصيفيّةِ، وذلكَ بتعزيزِ طاقاتِهم وصَقْلِ شخصيَّاتهم، وتأكيدِ الهُوِيَّةِ الوطنيَّةِ في نفوسِهم، وتطويرِ مهاراتِهم القياديَّة وتَجْذيرِ ثَقافاتِهم المتنوِّعةِ وتَرجمتِها واقعًا ملموسًا ذا أثرٍ إيجابيٍّ في حياةِ الفردِ ِ.

 

ويتضمن البرنامج عدداً من الأنشطة، تشمل التدريب العسكري، والأنشطة التوعوية، والنشاط الثقافي الحواري، والنشاط الفني، والمهارات الكشفية والإرشادية، والنشاط الرياضي، والخدمة المجتمعية والعمل التطوعي.

ويهدف المشروع الوطني الصيفي " بصمة " إلى تعزيز قيم الولاء والانتماء للوطن والقيادة الهاشمية في نفوس الطلبة , وتنمية اعتزازهم بأنفسهم وقدراتهم وتعزيز قيم المواطنة الصالحة وتعميق معرفة الطلبة بحقوقهم وواجباتهم كمواطنين وأفراد في هذا العالم .

 

كما يهدف إلى استثمار طاقات الطلبة بما هو مفيد للمجتمع والمدرسة وبناء جسور الثقة بينهم إضافة إلى تنمية مهاراتهم وتطوير قدراتهم ومواهبهم وتزويدهم بأدوات المشاركة الديمقراطية الفاعلة ومهارات اتخاذ القرار .

 

وأوضح الدكتور صالح العمري أن هذا البرنامج يحمل أهدافاً تربوية تنعكس على شخصية الطالب وتقويها حيث يتضمن : التدريب العسكري .. محكات التفكير .. مهارات الفنون .. مهارات كشفية وإرشادية .. مهارات رياضية .. مباديء الإسعافات الأولية .. البرمجة .. والعمل التطوعي .

وأكدت على نشر الوعي لدى طلابنا المستهدفين وهم طلبة الصف العاشر لتحفيزهم على المشاركة في البرنامج الوطني الصيفي ” بصمة ” ذي الأهداف السامية .

وذكر أن هذا البرنامج ينفذ من قبل إدارة النشاطات في وزارة التربية والتعليم بالتعاون مع مؤسسة ولي العهد ومكتب سمو الأمير غازي .

وأضافت أنه تم اختيار ثمانية مراكز .. يقوم عليها مشرفون متخصصون من وزارة التربية والتعليم يعملون من أجل تحقيق الأهداف والنهوض بأبنائنا من خلال تنمية إبداعاتهم ومواهبهم .

Print
كيف تقيم محتوى الصفحة؟

كيف تقيم محتوى الصفحة؟

استثمر في الأردن
المركز الوطني للأمن السيبراني