accessibility

المملكة الاردنية الهاشمية

وزارة التربية والتعليم

إمكانية وصول الأشخاص ذوي الإعاقة

تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
تجاوز إلى القائمة الرئيسية
تغيير ألوان الموقع

home

عطوفة مدير التربية والتعليم يلتقي المشرفين التربويين

الرئيسية/ الاخبار / عطوفة مدير التربية والتعليم يلتقي المشرفين التربويين

شارك

الأحد, آب 25, 2019

وصف مدير التربية والتعليم للواء بني كنانة الدكتور صالح العمري المشرفين التربويين بالقادة التربويين وأنهم على قدر مسؤولياتهم أينما كانت أماكنهم والسيرة تشفع لصاحبها .
وتحدث بحضور مدير الشؤون التعليمية والفنية الدكتور علي القيسي ورئيس قسم الإشراف السيدة تالا الروسان عن دور المشرف التربوي في عملية انتظام الطلبة من خلال متابعته للمدارس التي يزورها ودوره في متابعة كافة التجهيزات استعداداً لبدء العام الدراسي الجديد ، وإرشاداته للمعلمين التي تخدم العملية التربوية والتي تجعل من المعلم قدوة لطلابه .
وأوصى المشرفين بأن يكونوا مقبولين لدى المعلمين والطلبة من خلال أساليبهم الجاذبة ، وحثهم على حضور المواقف الصفية بكل تفاصيلها وعدم الاكتفاء بجوانب محددة أو أجزاء من وقت الحصة .
وركز على أن المشرفين شركاء في العمل في المدارس لنقل خبراتهم التي تؤثر إيجاباً في أجواء اليوم الدراسي ، وللمشرف دور كبير في التشكيلات المدرسية التي تضبط العملية التعليمية وتعطي كل معلم حقه فهو الحريص على المصلحة العامة ولا يغلب المصالح الشخصية .
وعلى المشرفين الالتزام باستخدام النموذج المخصص لزيارات المدارس فالتغذية الراجعة أثر كبير في تصويب السلبيات ، وعليهم الالتزام بحضور اجتماعات مدير التربية والتعليم بمديري المدارس ليكونوا على اطلاع بكافة التفاصيل التي من شأنها الارتقاء بالعمل .
وتحدث عن دور مشرفي اللغة الإنجليزية واهتمامهم بالصفوف الثلاثة الأولى واستخدام الأساليب الجاذبة والمناسبة لمستوياتهم ، وكذا دور مشرفي اللغة العربية للنهوض بها حيث الضعف العام الذي يؤرق الجميع ، وتحدث في حواره مع المشرفين عن معلم التربية الإسلامية القدوة وعن التربية المهنية والتركيز على المهارات اليدوية والاهتمام بالجانب العملي ، وعن معلمي مادة العلوم وتفعيل المختبرات ودور المشرفين في متابعة مواد التربية الفنية والمهنية والرياضية وإعطائها حقها كما باقي المواد .
وتحدث عن حصص النشاط الحر التي أقرتها وزارة التربية والتعليم ، والاهتمام كذلك بمسابقة تحدي القراءة العربي حيث الدور الكبير في الرجوع للكتاب والقراءة .
ودار حوار كثيف ومثرٍ مع المشرفين ليبدوا آراءهم التي تصب في مصلحة الطالب والبيئة التربوية حيث بدأ الاجتماع غنياً وانتهى بآراء جاذبة تخدم العملية التربوية والتعليمية .

Print
كيف تقيم محتوى الصفحة؟

كيف تقيم محتوى الصفحة؟

استثمر في الأردن
المركز الوطني للأمن السيبراني