accessibility

المملكة الاردنية الهاشمية

وزارة التربية والتعليم

إمكانية وصول الأشخاص ذوي الإعاقة

تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
تجاوز إلى القائمة الرئيسية
تغيير ألوان الموقع

home

المجالي يلتقي وجدة جودة التعليم والمدراء

الرئيسية/ الاخبار / المجالي يلتقي وجدة جودة التعليم والمدراء

شارك

الأربعاء, تشرين الثاني 27, 2019

ترأس عطوفة مدير التربية والتعليم السيد نضال المجالي في مكتبه اليوم الأثنين 25/11/2019 الساعة العاشرة صباحاً اجتماعًا؛ لمناقشة ودراسة ملاحظات الزيارات الميدانية التي رصدها فريق المقيمين من وحدة جودة التعليم والمساءلة خلال زياراتهم لعدد من مدارس المديرية في أوقات سابقة.
وحضر الاجتماع مدير الشؤون التعليمية والفنية السيد عوده الضرابعه، ومدير الشؤون الإدارية والمالية السيد معن الذنيبات، والسيد هاني القطاونة من وحدة جودة التعليم والمساءلة، ورؤساء أقسام الرقابة الداخلية وشؤون الموظفين والإرشاد والمشرفين العامين في المديرية، بالإضافة لمديري ومديرات المدارس المعنية بالتقييم.

ورحب المجالي بجميع الحضور معربًا عن شكره وتقديره للجهود المبذولة لخدمة العملية التعليمية في الميدان التربوي ، كما تقدم بالتهنئة للمدراء المختصين الجدد في المديرية متمنيًا لهم وللجميع التوفيق والسداد.

وأشار عطوفته إلى أهمية الزيارات الاستطلاعية والتقييمية التي تقوم بها فرق وحدة جودة التعليم والمساءلة في الميدان، داعيًا إلى الإهتمام بها وايلاء ملاحظات فريق المقيمين من وحدة المساءلة خلال زياراتهم لمدارس المديرية الأهمية التي تستحقها وأخذها بعين الاعتبار والمتابعة؛ لمعالجة السلبيات وتصويبها وتعزيز الإيجابيات ضمن نهج مؤسسي ينسجم مع خطط المديرية في المتابعة والتقييم والمساءلة على الملاحظات التي لم تنجز والتوثيق لكل الإنجازات بصدق وشفافية وحفظها في القسم للمتابعة مستقبلًا عند الحاجة لها .

وبدوره استعرض القطاونة بنود التقييم الواردة في تقارير الزيارات ضمن مؤشرات المدرسة الفاعلة، والتغذية الراجعة من قبل مديري المدارس حولها، وقام بتوزيع نماذج للخطط الإجرائية العلاجية والتي سيتم العمل عليها من قبل المدارس المستهدفة بمتابعة من قبل المشرف العام لكل مدرسة.

كما تم خلال الاجتماع تسليم كتب الشكر الصادرة عن وحدة جودة التعليم والمساءلة للمدارس التي حصلت على أعلى نسبة تقييم في مؤشرات المدرسة الفاعلة.

وفي نهاية الاجتماع استمع المجالي لملاحظات رؤساء الأقسام ومديري المدارس، والاجابة عليها مبديًا توجيهاته حولها ، ووجه شكره للحضور على حسن اهتمامهم وتفاعلهم

Print
كيف تقيم محتوى الصفحة؟

كيف تقيم محتوى الصفحة؟

استثمر في الأردن
المركز الوطني للأمن السيبراني