جدد وزير التربية والتعليم الدكتور تيسير النعيمي التزام الوزارة تجاه الطلبة ذوي الاعاقة، من خلال دمجهم في العملية التربوية والتعليمية والعمل على توفير الخدمات التعليمية المناسبة لهم من خلال الشراكة الفاعلة مع المجلس الأعلى لشؤون الأشخاص ذوي الإعاقة.
وفي إطار مشاركة الأردن الاحتفاء باليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة، التقى الدكتور النعيمي خلال زيارة تفقدية اليوم لمدرسة أكاديمية المكفوفين في ماركا الهيئتين التعليمية والإدارية في المدرسة بحضور ممثلين عن المركز الوطني لحقوق الإنسان، مؤكدا حرص الوزارة على متابعة الملاحظات التي يرصدها المركز ودراستها وإيجاد الحلول المناسبة لها وبكل جدية واهتمام.
وثمن خلال لقائه الهيئتين الإدارية والتعليمية وكوادر المدرسة الجهود المتميزة التي يبذلونها لخدمة أبنائنا الطلبة وتقديم الخدمات التعليمية المناسبة لهم، مستمعاً إلى ملاحظاتهم واعدا بدراستها وتنفيذ العديد منها.
وقال الدكتور النعيمي ان الوزارة عملت مع المجلس الأعلى لشؤون الأشخاص ذوي الإعاقة على إعداد استراتيجية للتعليم الدامج، لضمان التحاق الطلبة من ذوي الاعاقة بالمدارس وتوفير متطلبات التعليم الدامج لهم، وبما يحقق تمتعهم الكامل بالتعليم والوصول لجميع البرامج والخدمات والمرافق في المؤسسات التعليمية، وحصولهم على تعليم نوعي ضمن بيئة تعليمية وتدريسية داعمة لجميع الطلبة.
وأكد الدكتور النعيمي خلال لقاءه ممثلين عن الفئة الثالثة من العاملين في الأكاديمية من سائقين ومرافقين أهمية الدور الذي يقومون به في خدمة هذه الفئة من أبنائنا الطلبة، داعياً إياهم إلى ضرورة الاستمرار في أداء واجبهم وإشعارهم بالمسؤولية المعهودة بهم تجاه هذه الفئة من الطلبة وحقهم في الحصول على الخدمات التعليمية المناسبة.
وأشار الدكتور النعيمي إلى الإجراءات التي اتخذتها الوزارة لتحقيق مطالبهم وخاصة فيما يتعلق برفع أجور العاملين في امتحان التوجيهي، والعمل الإضافي وتخفيف الأعباء الملقاة عليهم وتعيين موظفين جدد لسد النقص الحاصل وتخفيف ساعات العمل، ومخاطبة مجلس الوزراء لشمولهم بمكرمة أبناء المعلمين، ومتابعة تنفيذ التعاميم والكتب الصادرة من الوزارة لمديريات التربية التعليم والتي تتعلق بعمل بالفئة الثالثة، مبيناً أن رئيس الوزراء أوعز لديوان الخدمة المدنية بدراسة واقع العلاوات والمكافآت للعاملين في الجهاز الحكومي على وضائف الفئة الثالثة.
وبين النعيمي أنه وفي إطار حرص الوزارة على استمرار العملية التدريسية للطلبة من ذوي الاعاقة وضمان حقهم في الحصول على التعليم المناسب باشرت بإعداد دراسة شاملة لتبني آلية جديدة لنقل الطلبة من ذوي الإعاقة، وستعلن في وقت لاحق عن خطتها الشمولية لحل مشكلة نقل الطلبة حلاً جذرياً.
كيف تقيم محتوى الصفحة؟
آخر تعديل
يدعم إنترنت إكسبلورر 10+, جوجل كروم, فايرفوكس, سفاري
من الأفضل مشاهدة هذا الموقع من خلال شاشة 768 × 1366
البرنامج المطلوب للتصفح: Adobe Reader
عدد زوار الموقع: 97390