هدف الوظيفة:
تقييم أداء المديريات والمدارس، وفق معايير ومؤشرات جودة وطنية محددة، والمساهمة في تقارير المساءلة التي تعد المنتج الرئيس لعمل المقيمين.
متطلبات إشغال وظيفة مقيم:
أولاً: اجتياز المقابلة، حيث سيتم تطبيق المعايير التالية في عملية الاختيار المبدئي للمرشحين للمقابلة:
أ. المتطلبات الأساسية؛ وهذه يجب أن تكون موجودة في المرشح جميعها وهي:
1. أن يكون حاصلًا على الشهادة الجامعية الأولى، إضافة إلى سنة واحدة على الأقل بعد الدرجة الجامعية الأولى في أحد مجالات التربية.
2. خبرة خمس عشرة سنة على الأقل في التربية والتعليم، على أن تكون (7) سنوات منها على الأقل كمعلم، وتقرير أداءه بدرجة لا تقل عن جيد جدًا خلال تلك الفترة.
3. يتمتع بمهارات حاسوبية في استخدام (الأوفيس) بشكل ممتاز، مثبتًا ذلك بشهادة حديثة في الرخصة الدولية لقيادة الحاسوب (ICDL).
ب. الخبرات الإضافية التي يفضل امتلاكها:
1. الخبرة في العمل كمدير/ مديرة مدرسة، مشرف/ مشرفة تربوي/ة، أو أي وظيفة إدارية أو قيادية.
2. الخبرة في تطوير المناهج الدراسية.
3. خبرة في بناء القدرات المهنية للموظفين أو تقييم التعليم.
4. أبحاث منشورة في مجلات محكمة.
ج. المهارات والمعارف والقدرات التي يفضل امتلاكها:
1. معرفة بمعايير تطوير المدرسة والمديرية.
2. يفضل أن يكون حاصل على دورة القيادة.
3. مهارات العرض والخطابة والكتابة بدرجة ممتازة.
4. مهارات التحليل وإصدار الأحكام الصائبة.
5. إجادة اللغة الإنجليزية.
6. السلامة الصحية والنفسية (سلامة الحركة، والسمع، والنطق).
ثانيًا: اجتياز الدورة التقييمية بنجاح للذين يتم ترشيحهم بعد المقابلة
كيف تقيم محتوى الصفحة؟
آخر تعديل
يدعم إنترنت إكسبلورر 10+, جوجل كروم, فايرفوكس, سفاري
من الأفضل مشاهدة هذا الموقع من خلال شاشة 768 × 1366
البرنامج المطلوب للتصفح: Adobe Reader
عدد زوار الموقع: 97390