accessibility

المملكة الاردنية الهاشمية

وزارة التربية والتعليم

إمكانية وصول الأشخاص ذوي الإعاقة

تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
تجاوز إلى القائمة الرئيسية
تغيير ألوان الموقع

home

كفى لنزيف الطرقات و حوادث الدهس

الرئيسية/ الاخبار / كفى لنزيف الطرقات و حوادث الدهس

شارك

الثلاثاء, كانون الثاني 28, 2020

قال مدير شرطة غرب اربد العقيد هزاع الطورة إن حوادث المرور تشكل هماً وطنياً تهدد أمن وسلامة المجتمع من خلال ما تخلفه من مأسي إنسانية وإجتماعية وإقتصادية تعود على الوطن والتنمية بأضرار فادحة ، وتلقي بالأسر الى هاوية تزعزع الوضع الإجتماعي والنفسي لها .

وأكد خلال الندوة التي نظمها المعهد المروري والشرطة المجتمعية ، يوم الاثنين الموافق 27/1/2020، بالتعاون مع مديرية تربية وتعليم لواءي الطيبة والوسطية بعنوان" السلامة المرورية" في مدرج مدرسة الطيبة الثانوية للبنات تكريس سلوكيات إنسانية لسائقي المركبات على الطرقات والالتزام بقوانين وأنظمة وقواعد المرور ، الكفيلة بالحفاظ على السلامة المرورية لمستخدمي الطريق .

واشار العقيد الطورة أن القيادة الهاشمية المظفرة وضعت مشكلة حوادث المرور على قائمة الاولويات الوطنية التي لا يمكن تحقيقها إلا بمراجعة أنفسنا حول هذه المشكلة المؤرقة ، ومن هنا جاءت حملة كفى لنزيف الطرقات لتوحيد الجهود ودعوة المجتمع للعمل سوياً للحد من هذه الظاهرة .

بدوره دعا مدير تربية لواءي الطيبة والوسطية الدكتور عثمان بني يونس الجميع الى تحمل مسؤولياتهم للحد من نزيف حوادث السير التي لا يكاد بيت أردني إلا وذاق ويلاتها وتجرع مرارتها ، لافتاً إن المحاضرات والندوات وورش العمل التوعوية التي تنفذها مديرية التربية بالتعاون مع مديرية الشرطة كفيلة بتنشئة جيل واعٍ ومدرك لخطورة الحوادث المرورية وكيفية التعامل السليم مع عناصر الطريق بالشكل الأمثل .

وقدم رئيس قسم الارشاد الديني في إقليم الشمال الرائد الدكتور كامل الكساسبة ورقة عمل حول الحوادث المرورية من وجهة نظر الشريعة الاسلامية وما تسببه من هلاك للنفس البشرية التي دعت الشريعة الاسلامية الى حمايتها والحفاظ عليها ، فيما قدم ضابط ارتابط المعهد المروري في إقليم الشمال الملازم1 خالد بني عبدالرحمن ورقة عمل حملت عنوان السلامة المرورية ، وإحصائيات الحوادث المرورية في الاردن وأسبابها .

وفي نهاية الندوة التي أوصى المشاركون بضرورة تكثيف الحملات المرورية التوعوية لكافة فئات المجتمع بما يساهم في الحد من حوادث السير .

Print
كيف تقيم محتوى الصفحة؟

كيف تقيم محتوى الصفحة؟

استثمر في الأردن
المركز الوطني للأمن السيبراني