accessibility

المملكة الاردنية الهاشمية

وزارة التربية والتعليم

إمكانية وصول الأشخاص ذوي الإعاقة

تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
تجاوز إلى القائمة الرئيسية
تغيير ألوان الموقع

home

جلسة حوارية عن الوقف التعليمي والشراكة المجتمعية

الرئيسية/ الاخبار / جلسة حوارية عن الوقف التعليمي والشراكة المجتمعية

شارك

الخميس, كانون الثاني 24, 2019

  أقام قسم الاعلام التربوي والاتصال المجتمعي  بالتعاون مع قسم الإشراف التربوي صباح اليوم وفي قاعة المرحوم جهاد الدخيل/مدرسة حسبان الثانوية الشاملة للبنات جلسة حوارية بعنوان (الوقف التعليمي والشراكة المجتمعية ) وذلك ضمن الخطة التطويرية لمدير ناعور 2019/2018 تحت رعاية عطوفة مدير التربيه.والتعليم للواء ناعور الأستاذ مصطفى العزة وبحضور الدكتور هشام القواسمة مدير الشؤون الإدارية والمالية والدكتور فريد العلاوين مدير الشؤون التعليمية والفنية والدكتورة فاتن الهروط رئيس قسم الاعلام بالوكالة والدكتور ماجد الرضاونة والأستاذ حسام الطوال من قسم الإشراف التربوي ، حيث تم استضافة السيدة عبير البشابشة منسقة  قسم الوقف التعليمي في وزارة التربية والتعليم. 

   وقد استهدفت الجلسة حضور رئيس وأعضاء مجلس التطوير التربوي في المديرية وأعضاء  اللامركزية في لواء ناعور  وهم السادة :

علي السواعير ، زكريا ابو ردن، محمد العمران، وعد الثوابية،  احمد خلف العرمان، احمد خلف المساعفة، مالك المعجل، ابو سلطان المرعي.الدكتور صالح المشاعلة.

وقد تحدث العزة عن أهمية الوقف التعليمي ودوره الفاعل في خدمة العملية التربوية  واشار الدكتور منير العفيشات رئيس مجلس التطوبر التربوي الى أهمية إشراك  فئات المجتمع في دعم التعليم وضرورة تشجيع الشركات والمؤسسات  الوطنية والمصانع الموجودة في اللواء  على القيام  بدورها تجاه المجتمع. 

وقد تحدثت السيدة البشابشة  عن نشأة هذه الفكرة وانطلاقتها في الأردن  والرؤية والرسالة لهذه الوقفية أوضحت مفهوم الوقف التعليمي  ومجالات وأنواعه. 

كما أشارت في حديثها إلى أهم الرواد في هذا المجال وأنواع التبرعات للوقف  وقصص نجاحه على أرض الواقع.واثره الملموس على المجتمع وأوضحت خطوات التبرع لوقفية التعليم. 

وفي الختام تم فتح باب الحوار والنقاش وطرح الأسئلة من قبل الحضور.

شاكرين للاسرة التربوية في مدرسة حسبان الثانوية الشاملة للبنات ممثلة بمديرتها الفاضلة ايمان الجبور  حسن التنظيم وطيب الاستقبال والاستضافة .

Print
كيف تقيم محتوى الصفحة؟

كيف تقيم محتوى الصفحة؟

استثمر في الأردن
المركز الوطني للأمن السيبراني