تبسيط الاجرءات
من الإجراءات التي تم اتخاذها بهدف تبسيط الإجراءات في مركز الوزارة كانت كما يلي
تفعيل عمل قسم خدمة الجمهور في مركز الوزارة من خلال :
1-جعل قسم خدمة الجمهور المحطة الأولى لاستقبال الجمهور وإرشادهم وتوجيههم الوجهة الصحيحة .
2-نقل انجاز بعض الخدمات المقدمة كاملة وعددها (6 خدمات ) إلى قسم خدمة الجمهور .وخدمات أخرى تبدأ إجراءات الحصول عليها من قسم خدمة الجمهور وعددها ( ) .
3-تم دمج ثلاثة نماذج لكشوفات الراتب بنموذج واحد تحت مسمى (شهادة الراتب) تتضمن كافة المعلومات المطلوبة ولكافة الأغراض .
4-إعادة تسمية وترقيم مباني ومكاتب مركز الوزارة لتسهيل وصول الجمهور إلى أماكن الحصول على الخدمات .
5- استحداث نماذج استدعاءات خاصة بالخدمات المقدمة في الوزارة واختصارها بـ (5) نماذج موزعة حسب المعنية بعد ما كان لكل خدمة استدعاء خاص بها.
6-استخراج كشف الراتب من خلا ل الموقع الالكتروني للوزارة