المملكة الاردنية الهاشمية
وزارة التربية والتعليم
بعض المعايير والمؤشرات المقترحة لدعم عملية التعلم عن بعد، قدّمتها الدكتورة إنعام القيسي في اجتماع شبكة مدارس أم البساتين.
إليكم بعض المعايير والمؤشرات التي قد تدعم الإدارات في عملية التعلم عن بعد..
المعايير المقترحة:
المجال الأول:- وسائط التعلم.
المؤشرات:
١- تنوع الوسائط ( واتس، مايكروسوفت تيمز، ماسنجر، نورسبيس )، وفق الخصائص النمائية للطلبة.
٢- وضوح الوسائط المستخدمة وارتباطها بالنتاجات.
المجال الثاني:- الاتصال والتواصل.
المؤشرات:
١- البدء والاستمرارية.
٢- نسبة تفعيل المعلم لعملية التعلم عن بعد.
٣- نسبة مشاركة الطلبة.
٤- التنويع في أدوات إثارة الدافعية لدى الطلبة.
٥- تفاعل أولياء الأمور.
المجال الثالث:- التقويم
المؤشرات:
١- التنويع في أدوات التقويم.
٢- التغذية الراجعة المقدمة من المعلمين إلى الطلبة.
٣- نسبة الطلبة الذين نفذوا الاختبارات..
كيف تقيم محتوى الصفحة؟
آخر تعديل
2024/02/24
يدعم إنترنت إكسبلورر 10+, جوجل كروم, فايرفوكس, سفاري
من الأفضل مشاهدة هذا الموقع من خلال شاشة 768 × 1366
البرنامج المطلوب للتصفح: Adobe Reader
عدد زوار الموقع: 97390