المملكة الاردنية الهاشمية

وزارة التربية والتعليم

إمكانية وصول الأشخاص ذوي الإعاقة

تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
تجاوز إلى القائمة الرئيسية
تغيير ألوان الموقع

اجتماع المشرفين التربويين

الرئيسية/الاخبار
الأربعاء, تموز 22, 2020

ترأس عطوفة مدير التربية والتعليم للواء الأغوار الجنوبية الأستاذ سامي الكواليت وبحضور مدير الشؤون التعليمية والفنية الدكتوره نعمات الطراونه اجتماعا للمشرفين التربويين وذلك عند تمام الساعة العاشرة صباحا يوم الأربعاء الموافق: 22/7/2020م في مكتبه.

فرحب عطوفته بالحضور وشكرهم على الدور الذي يقومون فيه بتواصلهم وزياراتهم للمدارس للوقوف على حاجاتها، ومتابعتهم للعملية التعليمية ومستوى الطلبة، وحلقة وصل بين المديرية والمدارس ، وكما شكرهم أيضا على أهمية دورهم وتكليفهم بوظيفة ضابط الجودة في امتحانات الثانوية العامة.

وتناول عطوفته مجموعة من القضايا التربوية المتعلقة بقسم الاشراف، ومجموعة من الملاحظات التي استقاها من واقع جولاته في الميدان التربوي، طالبا منهم تكثيف الزيارات الميدانية والعمل من منطلق الضبط الداخلي والرقابة الذاتية ، وزيارة كافة المعلمين خلال العام الدراسي، وتفقد الامور الادارية في المدارس المزارة الى جانب الامور الفنية التي هي من صميم عملهم. والعمل على تحليل الزيارات واعداد التقارير بهدف معالجة مواطن الخلل.

واشار عطوفته الى أهمية الاستعداد والجاهزية للعام الدراسي ٢٠٢١/٢٠٢٠ ؛ وذلك من خلال وضع برنامج زيارات للمدارس بمشاركة رؤساء الأقسام في المديرية ولمس حاجات المدارس والعمل على توفيرها.

وتحدث عطوفته عن الظروف الاستثنائية والتحديات التي واجهت التعليم في جائحة الكورونا والعمل على مواجهتها ، والجهود التي بذلها المشرفون التربويون في تذليل هذه التحديات.

وتناول عطوفته الحديث عن الخطة الإجرائية ومعالجة نقاط الضعف وتعزيز نقاط القوة، وتقسيم المدارس إداريا على المشرفين، وانهاء تدقيق الجداول المدرسية ، تبليغ المدارس بعقد اجتماع دوريا للمجالس التربوية وتوثيق جميع فعاليات المجلس .

وتطرق عطوفته لبرنامج التقوية للمرحلة الثانوية والصفوف الثلاثة الأولى والمدعوم من شركة البوتاس العربية ودوره في رفع مستوى التحصيلي لدى الطلبة ، والذي ينعكس إيجابيا على نتائج الثانوية العامة.

وأكد عطوفته على أهمية جائزة الملك رانيا للتميز التربوي وضرورة مشاركة التربويين في الجائزة ، وأشار عطوفته إلى معالجة نقص المشرفين التربويين وذلك بمخاطبة الوزارة لتعبئة الشواغر المطلوبة ، مع تكليف بعض المشرفين لتغطية النقص بالإضافة إلى تخصصهم ، ومشاركة المشرفين في النقل الفني للمعلمين لخدمة العملية التربوية وما يتطلب مصلحة العمل.

ومن جانب آخر أكد عطوفته على تكريم المدارس التي كان لها دور في تفعيل عملية التعلم عن بعد خلال جائحة كورونا.

وكما تحدثت مديرة الشؤون التعليمية والفنية عن خطة المشرفين والتحضير اليومي والأنشطة المحوسبة والزيارات الصفية وتنقلات
المعلمين وتدريب المعلمين والدروس التوضيحية وغيرها من المواضيع التي تتعلق بعمل الإشراف التربوي.

وفي نهاية الاجتماع دار نقاشا ومداخلات شارك فيه عطوفة مدير التربية والتعليم والمدير المختص ومشرفو التربويين بما يسهم في تطوير العملية التربوية والتعليمية.

وانتهى الاجتماع الساعة الثانية عشرة ظهرا

Print Friendly, PDF & Email