المملكة الاردنية الهاشمية

وزارة التربية والتعليم

إمكانية وصول الأشخاص ذوي الإعاقة

تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
تجاوز إلى القائمة الرئيسية
تغيير ألوان الموقع

مدير تربية الأغوار الجنوبية يتابع الورشة التدريبية للعودة إلى المدارس

الرئيسية/الاخبار
الاثنين, آب 17, 2020

تابع مدير التربية والتعليم للواء الأغوار الجنوبية الأستاذ سامي الكواليت ويرافقه مدير الشؤون التعليمية والفنية الدكتوره نعمات الطراونه الورشة التدريبية لدليل خارطة طريق العودة للمدارس لمديري ومديرات المدارس في اللواء، التي نظمت اليوم الأثنين الموافق : 17/8/2020م ، في مدرسة نسيبة بنت كعب المازنية الثانوية للبنات ، ومدرسة فاطمة الزهراء الأساسية المختلطة.

فرحب عطوفته بالحضور وشكرهم على الانجازات التي حققت في مختلف الأنشطة التربوية ، شاكرا المدربتين المربيتين : رئيس قسم التخطيط التربوي فاطمة العجالين ، والمشرفة التربوية سيرين الوديان على إدارة هذه الورشة التدريبية...

وأكد عطوفته على ضرورة الالتزام والتقيد بالمادة الإجرائية للطواقم المدرسية والتدابير الضرورية في ظل استمرار جائحة كورونا لتوفير المعلومات المناسبة التي تضمن تحقيق بيئة صحية آمنة.

وأشار عطوفته أن الوزراة تواصل عملها لبدء العام الدراسي 2020 – 2021 بموعده المقرر في الأول من آيلول 2020م،
وإن الطلبة سيعودون الى مقاعد دراستهم بحسب ما أعلن في الأول من آيلول ، حيث سيكون التعليم مدرسيا مباشرة مدعوما بذات الوقت بالتعليم الالكتروني داخل الغرف الصفية .

وأضاف عطوفته أن وزارة التربية وضعت بالتعاون مع وزارة الصحة خارطة طريق العودة للمدارس للعام الدراسي 2021/2020، والتي اشتملت على ضرورة مراعاة الشروط الصحية اللازمة لضمان سلامة الطلبة والعاملين في المدارس في ظل الظروف الاستثنائية المتمثلة بجائحة كورونا.

وشدد عطوفته على أن الوزارة تتابع بشكل مستمر الحالة الوبائية في الأردن من أجل ضمان استمرار العملية التعليمية بما يحافظ على صحة وسلامة الطلبة، وفقا للبرتوكول المدرسي الذي تم وضعه.

وبين عطوفته إن وزارة التربية والتعليم نشرت عبر موقعها الرسمي على الانترنت خارطة طريق العودة للمدارس للعام الدراسي 2021/2020.

وجاءت خارطة الطريق التي نشرتها الوزراة للحد من انتشار فيروس كورونا بين طلبة المدارس والمعلمين، كإجراء وقائي.

و من مقترحات الخارطة التي توزعت على 39 صفحة جاءت مفصلة اجراءات الوقاية وطريقة التعامل مع الطلبة في جميع المراحل والصفوف.

وتضمنت خطة الوزارة تعليمات للطلبة والمعلمين والأهالي للوقاية من فيروس كورونا.

ومن أبرز ما جاء في الخطة، إبقاء مسافة لا تقل عن متر واحد بين كل طالب وآخر، أو إعطاء مساحة متر مربع لكل شخص، وذلك ضمن معايير التباعد الجسدي بين الطلبة.

وقالت الوزارة في خارطة الطريق إن هذه المرحلة تتطلب أن تصبح الإجراءات الصحية المعتمدة في الأسابيع الأولى لعودة الطلبة عادة متبعة ونمط حياة لدى الطلبة؛ لذا من المهم في هذه المرحلة تنسيق الجهود والتعاون لتحقيق الأهداف وتوضيح الأدوار.

كل الشكر لإدارة المدرستين على التنسيق والتنظيم واتاحة الفرصة والمتابعة ..

Print Friendly, PDF & Email