accessibility

المملكة الاردنية الهاشمية

وزارة التربية والتعليم

إمكانية وصول الأشخاص ذوي الإعاقة

تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
تجاوز إلى القائمة الرئيسية
تغيير ألوان الموقع

home

ورشة تدريبية في جسور التعلم

الرئيسية/ الاخبار / ورشة تدريبية في جسور التعلم

شارك

الاثنين, آذار 1, 2021

قامت المربية الفاضلة والمشرفة التربوية نسرين الصرايره في المديرية بعقد ورشة تدريبية اليوم لمعلمي ومعلمات مدارس الوسط للتعريف ببرنامج جسور التعلم في مدرسة أم الهشيم الثانوية للبنات.

برنامج "جسور التعلم" هو برنامج تعليم مدمج مُبتكر لمساعدة مليون طالب على إنعاش تعلمهم وتسريعه بعد الاضطراب الناجم عن جائحة فيروس كورونا (كوفيد-19).

ويتكون برنامج "جسور التعلم" من سلسلة من الأنشطة الأسبوعية التي تعتمد على المنهاج الدراسي الأساسي؛ ويتضمن الصف الرابع حتى التاسع، بهدف تسريع عملية تعلم الأطفال، واليافعين، ولتمكين أولياء الأمور والمعلمين والطلبة والمجتمعات من العمل المشترك، للتكيف مع الوضع الجديد الذي يتطلب مزيجًا من التعلم في المنزل وفي المدرسة.

وأشارت المشرفة التربوية إلى أن برنامج "جسور التعلم" يعد مكملا لمنصة درسك التعليمية، ومن شأن أنشطة التعلم الأسبوعية التي يشتمل عليها البرنامج تمكين الطلبة من تطبيق المفاهيم المغطاة على منصة درسك عملياً، والتي تتماشى مع المنهاج الأسبوعي، كما تساعد هذه الأنشطة على تعزيز المفاهيم التعليمية في المنهاج الدراسي ومعالجة فجوات التعلم السابقة، وأكدت إن هذه المبادرة تمكن أولياء الأمور والمعلمين من دعم أطفالهم في تعويض الفاقد التعليمي.

وأكدت على المعلمين وأولياء الأمور والطلبة والمدارس في توظيف مواد التعلم واستثمارها، لنبني معاً جسوراً بين المدرسة والمنزل وبين الكتب المدرسية والتكنولوجيا والمعرفة، كي يرتبط التعلم بالحياة ويتعزز الجانب التطبيقي للتعلم ويكون التركيز على المهارة لا المعلومة.

كل الشكر للمشرفة التربوية على جهودها المميز في التدريب على هذا البرنامج، وخالص الشكر لإدارة المدرسة على المتابعة والتنظيم والتنسيق وحسن الضيافة.

Print
كيف تقيم محتوى الصفحة؟

كيف تقيم محتوى الصفحة؟

استثمر في الأردن
المركز الوطني للأمن السيبراني