accessibility

المملكة الاردنية الهاشمية

وزارة التربية والتعليم

إمكانية وصول الأشخاص ذوي الإعاقة

تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
تجاوز إلى القائمة الرئيسية
تغيير ألوان الموقع

home

يوم الطفل العالمي

الرئيسية/ الاخبار / يوم الطفل العالمي

شارك

الثلاثاء, نيسان 27, 2021

قامت المعلمة هدايات المطارنة من كادر مدرسة نسيبة بنت كعب المازنية الثانوية باعداد ملف حقوق الطفل مع اعداد البروشور بيوم الطفل العالمي.

وتضمن الملف الحديث عن أهم حقوق الطفل بالتفصيل، بالإضافة إلى أهمية وتطبيق ومفهوم واتفاقية حقوق الطفل.

وتم الاطلاع على الملف والبرشور من قبل عطوفة مدير التربية والتعليم للواء الأغوار الجنوبية الأستاذ سامي الكواليت ويرافقه مدير الشؤون التعليمية والفنية الدكتورة نعمات الطراونة، ومدير الشؤون الإدارية والمالية الأستاذ حسين الطراونة ، ورئيس قسم التعليم العام الأستاذ صالح العشوش ، ورئيس قسم الرقابة الداخلية الدكتور راكان الضلاعين ، ورئيس قسم النشاطات التربوية الأستاذ أيمن الدغيمات.

وقدم عطوفته والحضور الشكر والامتنان للمربية الفاضلة على اعداد هذا الملف وما يحتويه على معلومات مهمة عن حقوق الطفل .

وأكد عطوفته على الأهتمام بهذه الفئة العمرية بغض النظر عن أي اعتبارات كالجنس، أو الدين أو اللغة أو الهوية ، وإعطاء الحقوق كاملة في الصحة والتربية والتعليم، والتعبير عن الرأي ، والحرية والكرامة، والحماية ، والتأكيد على توفير الاحتياجات الأساسية لهم ... وغيرها من الحقوق.

وأشار عطوفته أيضا إلى حقوق أطفال ذوي الاحتياجات الخاصة، ويجب اعطائهم حقوقهم كحقوق الطفل السليم، بالإضافة لمجموعة من الأمور التي ينبغي تطبيقها لضمان حياة كريمة لهم والحفاظ على كرامتهم.

كل الشكر لإدارة المدرسة ممثلة بمديريتها المربية الفاضلة ابتسام النوايشه على المتابعة والتنظيم والتنسيق، والشكر الموصول للمربية الفاضلة على جهودها المميز في اعداد هذا الملف والبروشور في حقوق الطفل.

Print
كيف تقيم محتوى الصفحة؟

كيف تقيم محتوى الصفحة؟

استثمر في الأردن
المركز الوطني للأمن السيبراني