accessibility

المملكة الاردنية الهاشمية

وزارة التربية والتعليم

إمكانية وصول الأشخاص ذوي الإعاقة

تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
تجاوز إلى القائمة الرئيسية
تغيير ألوان الموقع

home

فوز الاردن في مسابقة الأسبوع العربي للبرمجة ولمدرسة الزهراء الثانوية للبنات نصيب .

الرئيسية/ الاخبار / فوز الاردن في مسابقة الأسبوع العربي للبرمجة ولمدرسة الزهراء الثانوية للبنات نصيب .

شارك

الخميس, أيار 27, 2021

 

___________________________________

نظمت المنظمة العربي للتربية والثقافة والعلوم ( الالكسو) . بالتعاون مع الجمعية التونسية للمبادرات التربويةالدورة الاولى لتظاهرة ( الاسبوع العربي للبرمجة ) تحت عنوان البرمجة والزخرفة.حيث تهدف المسابقه الى ابراز طاقات وقدرات المعلمين والتلاميذ في تعلم اساسيات البرمجة في (_ سكراش، ماينكرافت، كوسبيس،فن البيكسل الموصول وغير الموصول) .

وقد فازت الاردن بالمرتبة الثالثة بعد فلسطين والمغرب

كما فازت بلقب الدولة الذهبية باكبر عدد من الانشطة.

وكان الشرف لمدرسة الزهراء الثانوية للبنات المشاركة في هذه التظاهرة الاولى على مستوى الوطن العربي.بادارة مديرتها المتميزة : ماجدة السقار وباشراف المعلمة: جمانه الشرع ،وعدد من طالبات المدرسة المبدعات : ندى ايمن بشايرة، رغد عمر رشراش، عن مشاركتهن في رسم زخارف اسلاميه باستخدام فن البيكسل غير الموصول. والطالبة : جنى محمد الزعبي ومشاركتها في عمل فيديو باستخدام برمجية السكراش في التعريف عن حضارة الاردن.وقد حصلت الطالبات على كتب شكر من المنظمة لمشاركتهن في المسابقة.

كما حصلت المعلمة جمانة الشرع على شهادات في الدورات التي تم التدريب عليها خلال شهر يناير وفبراير بواقع ٦ ساعات تدريبية عن كل دورة عبر تطبيق مايكرو سوفت تيميز في (برمجية سكراش مبتدى ومعمق،ماينكرافت مبتدى ومعمق. كوسبيس مبتدى ومعمق.وفن البيكسل الموصول وغير الموصول)

وسيتم اصدار كتب شكر للمدارس المشاركة من وزارة التربية والتعليم في الاردن.

بدوره هنأ الدكتور جميل البكار الطالبات المشاركات هذا الإنحاز المتميز، كما شكر لمديرة المدرسة والمعلمة جهودهن المبذولة متمنيا للجميع التوفيق والنجاح.

وهذا الفيديو توضيح للمسابقة واعمال الطالبات وكتب الشكر

Print
كيف تقيم محتوى الصفحة؟

كيف تقيم محتوى الصفحة؟

استثمر في الأردن
المركز الوطني للأمن السيبراني